آيفون 14 وأجهزة أخرى متوقع الإعلان عنها ضمن فعالية أبل

نشر موقع Phone Arena تقريراً عن فعالية أبل المنتظرة في فصل الخريف المقبل، وعن الأجهزة المتوقع أن تطلقها الشركة وتعلن عنها خلال الفعالية.

وقال التقرير إن الشركة قد قررت بالفعل إقامة الفعالية في 13 سبتمبر القادم. وعلى الرغم من أن ذلك لا يزال على بعد نحو 4 أشهر من الآن، ستعلن أبل عن الموديلات الأربعة التي تشكل سلسلة هواتف آيفون 14. ومن المفترض أن نرى أبل تقدم آيفون 14 وآيفون 14 برو بحجم 6.1 بوصة وآيفون 14 ماكس وآيفون 14 برو ماكس بحجم 6.7.

أبل توسع الاختلافات بين موديلات برو والموديلات الأخرى العادية

وتشير التقارير إلى أن أبل ستزود موديل آيفون 14 برو بمعالج A16 Bionic، بينما يتوقع أن يعمل الموديلان العاديان بمعالج السلسلة الحالية آيفون 13 وهو A15 Bionic. وقد يساعد ذلك أبل على توسيع الاختلافات والفجوة بين الموديلين في هواتف العام الحالي. ولا توجد لدى معظم المستخدمين أي فكرة عن المعالج الذي يشغل هواتفهم ومعظمهم لا يكترث ذلك أساساً. ويمكن أن تساعد إعادة استخدام المعالج السابق جعل آيفون 14 وآيفون 14 ماكس أكثر تنافسية من حيث السعر.

ورأينا تقارير تفيد أنه حتى إذا استخدمت شركة أبل معالجات A15 Bionic في هاتفي آيفون 14 الأساسيين، فإنها ستقوم بمنحها اسماً مختلفاً (مثل تسميتها A16 Bionic وتسمية المعالجات الجديدة A16 Pro).

وتشمل الفروقات الأخرى إزالة النوتش من هاتفي آيفون 14 برو و14 برو ماكس، لتحل محله فتحة مستطيلة الشكل تشبه حبة الدواء وثقب صغير بجانبها. أما الهاتفان الأساسيان، فمن المتوقع أن يحتفظا بالنوتش. وسيتميز موديلا برو أيضاً بشاشة معدل تحديثها مرتفع، إذ يتوقع أن يبلغ 120 هيرتز، وكاميرا فائقة الدقة تصل إلى 48 ميغا بكسل.

وبما أن هاتفي آيفون 12 ميني وآيفون 13 ميني قد فشلا في كسب الشعبية وحب المستهلكين، فسيكون من المثير للاهتمام رؤية أداء الموديل البديل آيفون 14 ماكس في الأسواق ومدى نجاحه في تحقيق المبيعات. وقد يشهد هذا الموديل مبيعات بأرقام كبيرة ورغبة لدى كثيرين ممن يحبون الهواتف كبيرة الحجم لكن لا توجد لديهم نية لدفع الكثير من المال مقابلها، وهذه كانت مشكلة آيفون برو ماكس أكبر الهواتف والذي يكلف مبلغاً كبيراً جداً مقارنة ببقية الموديلات. أما الجديد، فسيكون كبيراً دون مواصفات برو العالية والمكلفة.

أجهزة أخرى متوقعة: سماعات AirPods Pro 2 و3 موديلات جديدة من ساعة أبل

توقع التقرير أن تعلن أبل عن موديلات جديدة من ساعاتها الذكية خلال فعالية سبتمبر المقبل، منها ساعة Apple Watch 8 التي يتوقع أن تأتي بجوانب مسطحة، وكذلك ساعة جديدة هي Apple Watch SE الاقتصادية، وموديل آخر جديد كلياً هو Extreme Edition الذي سينافس السماعات الذكية المصممة لتتبع الأنشطة الرياضية الخارجية.

أخيراً وليس آخراً، توقع التقرير أن تعلن أبل أيضاً عن سماعات لاسلكية جديدة، وهي AirPods Pro 2. وقد طال انتظار هذا الجيل الثاني من السماعات. وحسب بعض التسريبات، ربما تأتي السماعات من دون العيدان البارزة منها، لتكون أشبه بكرة صغيرة توضع في الأذن. كما يتوقع أن تمتاز بخاصية إلغاء الضجيج ودعم الصوت الذي يساعد على حمايتها من الضياع. ومن الصفات الأخرى للسماعات، أنها قد تأتي علبتها بمنفذ شحن USB-C.



 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى