أبل تكشف عن أهم ميزات نظام iOS 16 خلال مؤتمرها السنوي


بدأت شركة أبل مؤتمرها السنوي للمطورين من خلال الكشف عن الجيل التالي من نظام تشغيل هواتفها iOS 16، مع الإعلان عن ميزات جديدة تتيح للمستخدمين تخصيص شاشات القفل الخاصة بهم وتغيير طريقة إرسال الرسائل النصية لأصدقائهم من خلال تطبيق iMessage، وفقاً لتقرير نشرته شبكة CNN على موقعها الإلكتروني.

في المؤتمر الذي انطلق يوم الاثنين، قالت أبل إنها ستضيف المزيد من الميزات إلى تطبيق الرسائل iMessage، بما في ذلك القدرة على تحرير الرسائل أو إلغاء إرسالها. وقالت الشركة إن هذين الخيارين من بين أكثر الميزات المطلوبة من المستخدمين.

وطرحت أبل أيضاً العديد من الخيارات الجديدة لتخصيص شاشة القفل بشكل أفضل وتحسين تجربة الإشعارات. وسيتمكن مستخدمو هواتف آيفون من إضافة عناصر واجهة مستخدم على شاشة القفل للحصول على معلومات سريعة بلمحة خاطفة، مثل أحداث التقويم القادمة والطقس. وسيتمكن مستخدمو iOS من تتبع الأنشطة “الحية”، مثل تقدم رحلة Uber أو التحديثات على إحدى الألعاب الرياضية. وسيقدم النظام المزيد من الخلفيات المخصصة لشاشة القفل والقدرة على تبديل الخيارات على مدار اليوم.

وامتدت تحديثات أبل، التي من المحتمل طرحها في وقت لاحق من هذا العام، إلى نظامها البيئي الأوسع من المنتجات والخدمات، من المدفوعات إلى السيارات.

وسيتم تزويد أحدث إصدار من CarPlay بعناصر واجهة مستخدم مخصصة يتم التحكم بها بواسطة آيفون وقادرة على العمل عبر جميع شاشات السيارة. وفي الوقت نفسه، سيتمكن مستخدمو iOS في الولايات المتحدة من توزيع المدفوعات على مدى 8 أسابيع عبر Apple Pay، على غرار خدمة “اشتر الآن، وادفع لاحقاً.”

وتواصل أبل أيضاً المراهنة على الميزات الصحية، حيث ستدعم ساعة أبل قريباً ميزات التدريبات المخصصة الجديدة، بما في ذلك مناطق معدل ضربات القلب والبيانات على خطوات العدائين. بالإضافة إلى ذلك، سيتم مراقبة تتبع النوم المحسن عندما يكون المستخدم معرضاً الضوء ويدخل في نوم عميق. وسيسمح تطبيق الأدوية الجديد للمستخدمين بتتبع الأدوية التي يتناولها الأشخاص وترتيبها وفهمها وإخطار المستخدمين بموعد تناولها.

بينما ركزت الفعالية على البرمجيات، أصدرت أبل بعض الإعلانات عن الأجهزة.

وطرحت الشركة جهاز MacBook Air أنحف وأخف وزناً وأسرع مصمما حول معالج M2 الداخلي الجديد. جهاز MacBook Air مقاسه 13.6 بوصة وهو أكثر سطوعاً بنسبة 25% من ذي قبل، ويدعم تقنية الشحن اللاسلكي MagSafe ويتميز بكاميرا أمامية محسنة بضعف دقة النموذج السابق. ومع وحدة معالجة مركزية ثمانية النواة، قالت أبل إن شريحة M2 تعد بأداء أكبر بنسبة 18% من شريحة M1 الخاصة بها. ويأتي المعالج أيضاً مزوداً بوحدة معالجة رسومات ذات 10 نوى – ضعف مثيلتها في M1 – إلى جانب أداء رسومات أفضل بنسبة 25%.

ويبدأ سعر MacBook Air من 1099 دولاراً ويبدأ سعر MacBook Pro من 1299 دولاراً.

وكان بعض مراقبي الصناعة يأملون أيضاً في أن تقدم أبل نظرة مبكرة على منصة يعتقد أنها تسمى RealityOS. ويمكن للنظام تشغيل سماعة الواقع المختلط – جهاز يمكن ارتداؤه يقال إنه قادر على توفير كل من الواقع المعزز والواقع الافتراضي – والذي يشاع أن أبل تعمل عليه لسنوات.



 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

Source link

شارك عبر:

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on pinterest