- Advertisement -

- Advertisement -

أجهزة أخرى من أبل ستغير منفذ شحنها

وردت مؤخراً أنباء عن عزم شركة أبل تغيير منذ شحن هواتف آيفون من المنفذ المعتمد حالياً، وهو Lightning، ليصح المنفذ الجديد USB-C المتبع في معظم الهواتف الذكية الأخرى، ولكن ذلك لن يحدث حتى العام المقبل مع قدوم آيفون 15.

وصدر تقرير جديد نشره موقع Mac Rumors يفيد بأن أجهزة أخرى من شركة أبل ستتبنى منذ الشحن الأكثر شيوعاً، USB-C، وذلك وفقاً لتسريبات نشره المحلل المرموق مينغ تشي كو.

وستشمل الأجهزة الأخرى التي ستتبنى منفذ الشحن USB-C ملحقات مثل سماعات AirPods وحزمة بطارية MagSafe ولوحة المفاتيح السحرية والماوس السحرية Magic Keyboard/Mouse/Trackpad.

وكما هو الحال بالنسبة لآيفون، تعتمد جميع الملحقات المذكورة أعلاه في الوقت الحالي على منفذ الشحن Lightning من أجل شحنها سلكياً أو عن طريق سلك الشحن، ومن شأن التحول إلى منفذ الشحن USB-C أن يؤدي إلى مزيد من توحيد الشحن عالمياً والانتقال إلى وسيلة أكثر شيوعاً، وهو أمر مطلوب لإرضاء المشرعين الذين طالبوا بتوحيد منافذ شحن الأجهزة من أجل حماية البيئة. وهناك ميول إلى جعل منفذ USB-C هو المعتمد لأن المنتجات التي تستخدمه عددها أكبر بكثير من أية منتجات أخرى، فعدد الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد وتشحن من خلال USB-C كبير جداً، حتى بعض أجهزة أبل أصبحت تستخدم منفذ USB-C، مثل حواسب MacBooks وكذلك الحواسب اللوحية iPad Pro وiPad Air وكذلك موديلات iPad mini.

وأشار كو من خلال تغريدة نشرها على حسابه على تويتر إلى أن الوقت ما يزال مبكراً بالنسبة لأبل كي تصدر هاتف آيفون من دون منفذ شحن بسبب محدودية التقنيات اللاسلكية في الوقت الحالي، وكذلك عدم وصول النظام البيئي لـ MagSafe الخاص بالملحقات اللاسلكية إلى مرحلة النضوج.

وكانت أبل ترفض التحول إلى منفذ شحن يشبه منافذ الهواتف الأخرى، ربما لأنها أرادت أن تكون مميزة دائماً في كل شيء، لكن المشرعين الأوروبيين صوتوا على مشروع قانون يلزم الشركات باعتماد منفذ شحن موحد لجميع الأجهزة من أجل التقليل من تصنيع الشواحن التي تصبح زائدة عن حاجة المستخدم.

وتحدث كو في تغريدته عن نقطتين مهتمين، حيث قال: «1. قد يسبب آيفون من دون منفذ شحن مشاكل أكثر بسبب المحدودية الحالية للتقنيات اللاسلكية وعدم وصول النظام البيئي لتقنية MagSafe إلى مرحلة النضوج».

أما النقطة الثانية الواردة في التغريدة، فقد أشار فيها قائلاً: «المنتجات الأخرى التي تستخدم منفذ Lightning (مثل AirPods وMagic Keyboad/Trachpad وبطارية MagSafe من شأنها أيضاً أن تنتقل إلى منفذ USB-C في المستقبل المنظور».

الجدير بالذكر أن كو كان قد قال إن بعض موديلات آيفون 15 ستأتي بمنفذ شحن USB-C وليست جميع هواتف السلسلة، ومن المرجح أن يكون موديلا Pro هما القادمين بالمنفذ الجديد، بينما ستحافظ بقية الأجهزة على المنفذ الحالي Lightning.

- Advertisement -

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

Source link

- Advertisement -

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

- Advertisement -