أحدث هواتف “شاومي” سيكون بلمسة ألمانية.. مفاجأة يوليو لعشاق التصوير


أعلنت شركة شاومي الصينية المصنعة للهواتف الذكية عن هاتف جديد تستعد لطرحه بشعار جديد كليا سيشاركها في صناعته شركة “لايكا” الألمانية.

ووفق موقع “إنجادجيت” الهاتف سيطرح رسميا وفق إعلان مشترك من شاومي ولايكا، فإن الهاتف سيتم طرحه خلال شهر يوليو/تموز القادم.

وشركة “لايكا” الألمانية، هي شركة تعمل في تصنيع الكاميرات والعدسات والمناظير و مناظير البنادق والمجاهر وعدسات العيون.

وسيكون هذا التعاون الثالث لـ”لايكا” في مجال صناعة الهواتف الذكية، حيث سبق لها التعاون في صناعة هاتف ذكي مع شركات شارب اليابانية وهواوي الصينية، وباناسونيك.

وتعاون شاومي مع لايكا يعبر عن تركيز الشركة الصينية على طرح هاتفها المزعم بكاميرا فائقة تفاجئ بها الشركة عملائها خلال مؤتمرها المقبل.

ولا تعتبر شاومي الشركة الصينية الأولى المصنعة للهواتف الذكية التي تعقد شراكة طويلة الأمد مع ماركة متخصصة في تصنيع العدسات لتطوير كاميرات هواتفها الذكية حيث سبقها لذلك “وان بلس” و”أوبو”.

هاتف شاومي الجديد الداعم لتقنية الجيل الخامس

وكانت قد أعلنت شركة شاومي عن إطلاق هاتفها الذكي Redmi Note 10T الجديد، الذي يدعم تقنية الجيل الخامس 5G للاتصالات الهاتفية الجوالة.

مواصفات الجهاز

وأوضحت الشركة الصينية أن جهازها الجديد يزخر بشاشة فائقة الوضوح بدقة 1080 بيكسل وكاميرا مزدوجة بدقة 50 ميجابيكسل.

وتشتمل باقة التجهيزات التقنية للهاتف الذكي الجديد على شاشة IPS قياس 6.5 بوصة وبدقة الوضوح 2400 x 1080 بيكسل وبمعدل تنشيط صورة 90 هرتز، وتأتي شاشة الهاتف الذكي الجديدة مزودة بطبقة حماية ضد الخدوش من زجاج Corning Gorilla Glass 3.

وعلى الجانب الخلفي للهاتف الذكي الجديد تظهر الكاميرا المزدوجة، حيث تعمل الكاميرا الرئيسية بدقة 50 ميجابيكسل ومستشعر العمق بدقة 2 ميجابيكسل، ويمكن تسجيل مقاطع الفيديو بدقة 1080 بيكسل وبسرعة 30 صورة في الثانية.

وينبض بداخل الهاتف الذكي Redmi Note 10T الجديد معالج كوالكوم Snapdragon 480 ثماني النوى مع دعم مودم تقنية الجيل الخامس 5G للاتصالات الهاتفية الجوالة، بالإضافة إلى توافر ذاكرة وصول عشوائي سعة 4 جيجابايت وذاكرة فلاش سعة 64 جيجابايت، والتي يمكن توسيعها عن طريق بطاقة الذاكرة microSD.

وتروج الشركة الصينية لهاتفها الذكي Redmi Note 10T الجديد من خلال بطارية سعة 5000 مللي أمبير ساعة، والتي يمكن شحنها عن طريق منفذ USB-C بقدرة تصل إلى 18 وات، بالإضافة إلى دعم تقنية اتصالات المجال القريب NFC، ومنفذ سماعة الرأس 3.5 ملم، ويعتمد الهاتف الذكي الجديد على نظام التشغيل MIUI 13، الذي يستند إلى نظام جوجل أندرويد 11.

تاريخ شاومي

وشاومي هي شركة إلكترونيات صينية متعددة الجنسيات تأسست في أبريل/نيسان 2010 ومقرها في بكين، تعمل وتستثمر في مجال صناعة أجهزة الهواتف الذكية وتطبيقاتها والأجهزة اللوحية وأجهزة الحاسوب المحمولة والأجهزة المنزلية والحقائب والأحذية والإلكترونيات الاستهلاكية والعديد من المنتجات الأخرى، وفي 2017 كانت تعد الشركة الرابعة عالميًا بعد أبل وسامسونج وهواوي. ولها عدة مقرات رئيسية في سنغافورة وماليزيا والهند.

وأصدرت شاومي أول هواتفها الذكية في أغسطس/آب 2011، وسرعان ما اكتسحت السوق الصيني وأصبحت أكبر شركة هواتف ذكية في الصين في 2014، وأصبحت رابع أكبر شركة مصنعة للهواتف الذكية في العالم في الربع الثاني من 2018، طورت شاومي مجموعة واسعة من الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية ومنتجات المنزل الذكي بلغت أكثر من 100 مليون جهاز ذكي. وفي 2019 بلغ عدد مستخدمي واجهة أم آي أوه آي 291.6 مليون مستخدم نشط شهريًا.

وتوسعت الشركة إلى أسواق أخرى خارج الصين الكبرى منها سنغافورة واليابان وكوريا الجنوبية وروسيا وجنوب أفريقيا ومعظم البلدان والمناطق في جنوب شرق آسيا وأوروبا، ويبلغ عدد موظفيها 18.170 ألف موظف حول العالم.

وتقدر ثروة مؤسسها ورئيسها التنفيذي لي جون بنحو 12.5 مليار دولار أمريكي، طبقا لمجلة فوربس، وهي في المرتبة الرابعة في قائمة أكبر الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا في العالم وتبلغ قيمتها أكثر من 46 مليار دولار أمريكي.

واحتلت المرتبة 468 في قائمة فورتشن جلوبال 500 لعام 2019، والمرتبة 422 في عام 2020، وبلغت شحنات هواتفها المحمولة 125 مليون وحدة في 2019 في المرتبة الرابعة عالميًا.

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

Source link

شارك عبر:

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on pinterest