أرخص الأماكن للسفر في عام 2022 وأكثرها روعة


جمعنا لكم أرخص الأماكن للسفر في عام 2022، وجهات سياحية مشهورة بالشواطئ الخلابة والمناظر الطبيعية ومليئة بالأماكن التاريخية العريقة.

لقد مرت شهور من جائحة كورونا وتراكمت الرغبة في السفر والانفصال عن الروتين اليومي، لذا قررنا أن نجمع قائمة مميزة عن أرخص الأماكن للسفر لعام 2022 ووجدنا مجموعة هائلة من البلدان التي لديها أهم الوجهات السياحية وتقدمها بميزانية منخفضة.

والجدير بالذكر أن هذه البلدان تتمتع بالشواطئ الخلابة والتاريخ العريق وأماكن تناسب جميع الأذواق، لذلك ليس من الضروري أن يكون لديك الكثير من المال للسفر.

يتنبأ العالم في أن هذا العام سيكون عام انتعاش السياحة، وذلك بفضل فك القيود السياحية وعودة المسافر الدولي والازدهار في السياحة المحلية.

فإذا كنت ترغب في السفر إلى وجهة جديدة إليك أرخص الأماكن للزيارة في عام 2022 وجهات مميزة جديرة بالاهتمام.

إليك أرخص الأماكن للسفر لعام 2022

1. المغرب


يُعد المغرب واحدة من أفضل الوجهات للسفر بميزانية محددة، وهي بلد تتمتع بالكثير من السحر بمناظرها الصحراوية وثقافتها وتنوعها وفن الطهو بها.

ومن أهم المدن السياحية بها مدينة فاس المغربية، الدار البيضاء، مدينة مراكش المليئة بالألوان الغنية بالتاريخ والأصالة.

2.تركيا


تركيا واحدة من أرخص الأماكن للسفر في عام 2022 وذلك بفضل أسعار معالمها المنخفضة مقارنةً بالبلدان الأخرى، وهي معروفة بالوجهات السياحية المميزة والمناظر الطبيعية الفريدة من نوعها في كابادوكيا وقلاع القطن في باموكالي وبالطبع إسطنبول الساحرة هي أكثر  البلدان التي لا تتوقف عن تقديم المفاجآت للزوار دائمًا وبأسعار قليلة عما تقدمه.

3. مصر


بعد افتتاح المتحف المصري الجديد الفخم في القاهرة بعد سنوات عديدة من العمل المتواصل يجعل مصر ضمن قائمة السياحة في عام 2022 وذلك أيضَا مع الأسعار التنافسية التقليدية التي حددتها مصر من أجل انتعاش السياحة بها، فهي تهتم بتقديم خدمات للمسافرين، وتُعد لهما رحلات مميزة بميزانية منخفضة، مثل الرحلات النيلية على نهر النيل وزيارة المتاحف التاريخية بها، فهي واحدة من ضمن أرخص الأماكن للسفر في عام 2022.

4. الأرجنتين


هي واحدة من أجمل البلدان وأكثرها تنوعًا في العالم وذلك بسبب انخفاض قيمة العملة في السنوات الأخيرة، مما يجعلها واحدة من أرخص أماكن الزيارة في عام 2022.

هي دولة تعطي التأشيرة مجانية وتبلغ تكلفة الليلة في فندق ذو مستوى متوسط حوالي 30 دولارا وتوفر الغرف المشتركة بين الشباب مقابل 7 دولارات أمريكية فقط، ومن الممكن تناول عشاء كامل في مطعم ذو نوعية جيدة مقابل 10 دولارات أمريكية فقط، والنقل ليس مكلف في هذه البلد، ومن أهم المعالم السياحية في الأرجنتين بوينس آيرس، باريلوش، أوشوايا، كالافاتي، وشلالات إجوازو.

5. بيرو


من منا لم يحلم بزيارة الآثار القديمة لمدينة ماتشو بيتشو؟ بيرو بلد به جميع أنواع الأماكن التي يمكن زيارتها وجميع أنواع الميزانيات، حيث هناك العديد من الزوايا التي يمكنك زيارتها، وهناك خيارات رخصية من حيث الإقامة والمواصلات والطعام.

من الممكن الإقامة في فندق متوسط مقابل 40 دولارًا أمريكيًا فقط في الليلة الواحدة، ومن أرخص الأماكن الموجودة في بيرو ليما، كوسكو، ماتشو بيتشو، وأريكويبا، فهي بلد تستحق الزيارة وضمن أرخص أماكن السفر لعام 2022.

6. كوستاريكا


حازت كوستاريكا على أنها أفضل وجهة في أمريكا الوسطى لجوائز السياحة العالمية، وهي بلد اقتصادية للباحثين على المغامرات والأدغال المورقة والشلالات التي لا نهاية لها، يبلغ متوسط الميزانية اليومية لكل مسافر حوالى 25 دولارًا أمريكيًا وأفضل وقت للسفر إلى كوستاريكا هو خلال شهرى ديسمبر/كانون الأول إلى أبريل/نيسان.

7. تايلاند


بعد أشهر من الإغلاق بدأت البلاد مُنذُ نهاية عام 2021 بإلغاء القيود المفروضة على المسافرين من عدد قليل من البلدان، ومن المتوقع أنه مع زيادة زيارات السياح لها في عام 2022 قد تعمل البلد على انخفاض الأسعار لتعويض آلاف المُنشات الفندقية التي اضطرت للإغلاق أثناء الوباء، فهي أيضَا من البلدان ضمن قائمة أرخص الأماكن للسفر في عام 2022.

8. بولندا


بولندا ذو مدن ساحرة وهندسة معمارية رائعة ومناظر طبيعية خلابة، وهي أيضًا دولة لها الكثير من التاريخ، فإذا كنت مهتمًا بالتاريخ في بولندا قم بزيارة معسكر اعتقال أوشفيتز بيركيناو، وهو أكبر معسكر يقع على بعد حوالي 70 كم من مدينة كراكوف.

بالمقارنة مع أوروبا الغربية تعتبر بولندا ضمن أرخص أماكن للسفر في عام 2022، حيث يمكنك الحصول على إقامة بحوالي 8 دولارات أمريكية، وفي الفنادق المتوسطة مقابل 30 دولارًا أمريكيًا.

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية


Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى