- Advertisement -

- Advertisement -

أسعار النفط تتراجع أكثر من 4.6% للشهر الثاني على التوالي

- Advertisement -

يقدم لكم موقع “Riyadiyatv” أسعار النفط حيث تراجع سعر النفط للشهر الثاني على التوالي، بنهاية تعاملات أمس الجمعة، آخر تداولات الأسبوع في الأسواق العالمية، في ظل مخاوف من حدوث ركود اقتصادي، بالإضافة إلى عودة إغلاق كورونا في عدة مدن بالصين.

كما تأثر سعر الخام بارتفاع سعر العملة الأمريكية، إذ إن الدولار القوي يجعل تكلفة شراء النفط أعلى بالنسبة لحاملي العملات الأخرى.

أسعار النفط

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت القياسي 4.6%، لتسجل 109.48 دولار للبرميل، فيما انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنحو 6.8%، ليصل إلى 98.58 دولار للبرميل.

وتترقب أسواق الطاقة اجتماع منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاءها بقيادة روسيا، فيما يعرف باسم أوبك +، في 3 أغسطس المقبل، في ظل توقعات بأن التحالف سيقضي على آمال الولايات المتحدة في زيادة المعروض.

وأفادت رويترز، نقلًا عن مصادر مطلعة في أوبك +، بأن التحالف يدرس إبقاء إنتاج النفط دون تغيير لشهر سبتمبر المقبل، أو على الأقل إضافة زيادة متواضعة؛ وهو ما سيخيب آمال الولايات المتحدة عقب زيارة الرئيس جو بايدن إلى المملكة العربية السعودية الشهر الماضي على أمل إبرام صفقة لزيادة الإنتاج.

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

- Advertisement -

Source link

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

- Advertisement -