- Advertisement -

- Advertisement -

أسماء عالمية.. أبرز تعاقدات أندية الدوري السعودي صيف 2022


- Advertisement -


تعمل الأندية السعودية خلال انتقالات صيف 2022 على تقوية صفوفها بمجموعة من أهم الأسماء للمنافسة على الألقاب في الموسم المقبل.

الموسم الماضي لدوري المحترفين السعودي شهد تتويج الهلال باللقب المحلي للمرة الثالثة على التوالي، بينما حقق فريق الاتحاد المركز الثاني.

وعلى صعيد كأس خادم الحرمين الشريفين، توج فريق الفيحاء في مفاجأة تاريخية بلقب البطولة بالفوز على الهلال بركلات الترجيح بعد التعادل 1-1.

“العين الرياضية” تلقي الضوء خلال السطور التالية على أبرز الصفقات التي أبرمتها الأندية السعودية حتى الآن، سواء لاعبين أو مدربين.

صفقات النصر السعودي صيف 2022

قام النصر بمجموعة من الصفقات القوية خلال الصيف الحالي سواء على صعيد المدربين أو اللاعبين.

البداية من الجهاز الفني، والذي شهد استقدام المدرب الفرنسي رودي جارسيا، والذي سبق له تدريب أسماء أوروبية كبيرة على غرار ليون وروما ومارسيليا.

وبالنسبة لميركاتو اللاعبين، فقد شهد إعلان نادي النصر منتصف هذا الأسبوع عن صفقة وصفت بالعالمية، وذلك عبر ضم لاعب الوسط البرازيلي المخضرم لويس جوستافو، لمدة عام بشكل مجاني.

جوستافو (35 عاما) سبق له تمثيل أندية أوروبية عملاقة يتقدمها بايرن ميونخ، فولفسبورج ومارسيليا.

أيضا، تعاقد نادي النصر مع اللاعب الإيفواري جيسلان كونان من فريق استاد ريمس الفرنسي في صفقة انتقال حر لمدة 3 سنوات.

وتبلغ القيمة السوقية لكونان 7 ملايين يورو، حسب موقع “ترانسفير ماركت” المعني بأخبار الانتقالات.

ولعب كونان 98 مباراة مع فريق ريمس سجل فيها 3 أهداف وصنع 6 بإجمالي 9 مساهمات تهديفية.

وأخيرا، نجح النصر أيضا في تدعيم مركز حراسة المرمى بضم الكولومبي ديفيد أوسبينا في صفقة انتقال حر، وهو الذي لعب سابقا لأندية أوروبية كبيرة أبرزها أرسنال ثم نابولي.

جيسلان كونان

صفقات الاتحاد السعودي صيف 2022

على غرار النصر، قام الاتحاد بثورة على الصعيد التدريبي، حينما استقدم المدرب البرتغالي نونو إسبريتو سانتو، صاحب الخبرات الكبيرة مع ولفرهامبتون، توتنهام وأيضا بورتو.

وعلى صعيد اللاعبين، تعاقد نادي الاتحاد مع زكريا هوساوي لاعب فريق أحد بعقد لموسم واحد بنظام الإعارة مع بند أفضلية الشراء.

ويعتبر هوساوي من المواهب الصاعدة في سماء كرة القدم السعودية، حيث يشغل مركز الظهير الأيسر ويبلغ من العمر 20 عاماً.

الصفقة المدوية الأخرى للاتحاد، كانت استقدام لاعب خط الوسط المصري طارق حامد بعقد لمدة عامين، قادما بشكل مجاني من الزمالك.

طارق حامد

صفقات الشباب السعودي صيف 2022

وقع نادي الشباب عقداً مع الإسباني فيسينتي مورينو وطاقمه المساعد لقيادة الفريق لمدة موسم واحد.

وكان مورينو تولى قيادة إسبانيول في أغسطس/ آب 2020 بعد هبوطه إلى دوري الدرجة الثانية، ورحل عنه في مايو/ أيار الماضي بعد ضمان بقاء الفريق ضمن نخبة أندية الدوري الإسباني.

وفيما يخص ملف اللاعبين، تعاقد نادي الشباب السعودي مع الحارس الياباني كيم سونج جيو من فريق كاشيوا ريسول بعقد لثلاث سنوات.

القيمة السوقية لسيونج جيو هي 750 ألف يورو، ولقد لعب 13 مباراة مع كاشيوا بالدوري الياباني خرج منها 5 مرات بشباك نظيفة واستقبل 13 هدفاً.

فضلا عن ذلك، يعتبر البولندي جيجوش كريتشوفياك لاعب وسط فريق الشباب المعار إليه من كراسوندور الروسي من أهم الأسماء التي حضرت لمسابقة الدوري السعودي هذا الصيف.

ولعب كريتشوفاك 91 لقاء دولي مع بولندا من 2008 حتى الآن، ومثل عديد الفرق الكبرى في أوروبا أبرزها باريس سان جيرمان ما بين 2016 و2019 بالإضافة إلى إشبيلية وبوردو وريمس ونانت ولكوموتيف موسم.

كيم سيونج جيو

صفقات الفتح السعودي صيف 2022

نجح نادي الفتح في تقوية صفوفه بمجموعة من أهم اللاعبين أبرزهم المدافع الإسباني فيران فيليز من باناثينايكوس اليوناني بعقد لمدة عامين، وهو لاعب سابق أيضا لألميريا الإٍسباني.

بالإضافة إلى ذلك، تعاقد الفتح مع الحارس السويدي جاكوب ريني من أولمورج، وهو أفضل حارس في الدوري الدنماركي عام 2021.

ونجح الفتح أيضا في التعاقد مع حسين المقهوي لاعب فريق الأهلي السعودي السابق بعد هبوط فريقه للقسم الثاني.

حسين المقهوي

صفقات الوحدة السعودي صيف 2022

استطاع نادي الوحدة التعاقد مع المهاجم الفرنسي جون دافيد بوجيل من صفوف فيكتوريا بلزن التشيكي لتدعيم هجوم الفريق، وذلك حتى صيف 2024.

ويعتبر بوجيل من الإضافات الهجومية لفريق الوحدة، حيث فاز الموسم الماضي بجائزة هداف الدوري التشيكي برصيد 19 هدفاً.

جون دافيد

صفقات ضمك السعودي صيف 2022

يعد انضمام عبدالقادر بدران نجم الترجي التونسي السابق إلى فريق ضمك بعقد انتقال حر لمدة موسمين بعد نهاية تعاقده مع فريق “باب سويقة”، من أبرز صفقات النادي السعودي.

بدران كان أحد أعضاء المنتخب الجزائري المتوج بكأس العرب في نهاية العام الماضي 2021، ومثل الترجي من 2019 إلى 2021، وقبلها وفاق سطيف من 2016 إلى 2019.

حقق بدران على مدار مشوار لقباً للدوري الجزائري مع سطيف في 2017، و3 ألقاب للدوري التونسي مع الترجي ولقبين لكأس تونس ولقب للسوبر الجزائري.

عبدالقادر بدران

صفقات الطائي السعودي صيف 2022

ضم فريق الطائي اللاعب الكونغولي جي مبينزا من صفوف رويال أنتويرب البلجيكي خلال صيف 2022 بعقد لمدة موسمين.

اللاعب القادم من رويال أنتويرب البلجيكي توج هدافاً للدوري المغربي الموسم الماضي برصيد 16 هدفاً أثناء تمثيله الوداد معاراً من أنتويرب.

جي مبينزا  ضم فريق الطائي اللاعب الكونغولي جي مبينزا من صفوف رويال أنتويرب البلجيكي خلال صيف 2022 بعقد لمدة موسمين. اللاعب القادم من رويال أنتويرب البلجيكي توج هدافاً للدوري المغربي الموسم الماضي برصيد 16 هدفاً أثناء تمثيله الوداد معاراً من أنتويرب.

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

- Advertisement -



Source link

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

- Advertisement -