- Advertisement -

- Advertisement -

أشهر 5 من اسواق حفر الباطن وأكثرها شعبية


- Advertisement -

حفر الباطن من المدن السعودية المميزة ، حيث الأجواء السعودية الأصيلة والتراثية. وتُعتبر اسواق حفر الباطن من الاسواق السعودية الشعبية ، التي تُتيح لك فرصة للقيام بجولة تسوق مختلفة. إليك في هذا المقال دليلك لأشهر اسواق حفر الباطن وأكثرها شعبية ، المُوصي بزيارتها واستكشافها خلال زيارتك لمدينة حفر الباطن بالمملكة العربية السعودية…

أهم اسواق حفرالباطن

إذا كنت تنوي السفر و السياحة في حفر الباطن بالمملكة السعودية ، إليك فيما أشهر 5 من اسواق حفر الباطن وأكثرها شعبية بالمدينة تستحق الاستكشاف.

السوق الشعبي ( حراج الخيول )

السوق الشعبي ( حراج الخيول )

السوق الشعبي هو واحد من أقدم اسواق حفر الباطن الشعبية ، وسُمي بحراج الخبول نسبة إلى ما يضمه السوق من سلع وبضائع غالية الثمن ولكن بأسعار رخيصة. يستقطب السوق الكثير من المتسوقين لا سيما يومي الجمعة والسبت ، حيث يُقام بهما المزادات على مختلف المنتجات المعروضة.

يضم السوق الشعبي أيضًا العديد من محلات بيع الأدوات المنزلية ، والألعاب ، والملابس ، والأثاث ، والأجهزة الكهربائية الجديدة والمستعملة ، والعديد من الأدوات التراثية والأنتيكات بأسعار رائعة للغاية.

يبدأ السوق الشعبي العمل من الساعة 8 صباحًا وحتى الساعة 12 منتصف الليل يوميًا.

موقعه

 

سوق الصقور

سوق الصقور

سوق الصقور هو أحد أشهر وأجمل الأسواق الشعبية والفريدة في حفر الباطن. ويأتي إليه كثير من الزوار والسياح من مختلف البقاع ، لا سيما عُشاق الصقور وهُواة الصيد بالمملكة العربية السعودية خاصة ، وفي الخليج العربي عامة. وذلك نظرًا لموقع حفر الباطن الإستراتيجي المُميز.

وقد تم تخصيص يوم أو يومين في الأسبوع ، للاستمتاع بمزادات بيع الصقور العربية الأصلية بأسعار متباينة ، وهي تتسم بصفات فريدة ومُميزة. وهي المزادات الأقدم بالمملكة وأشهرها على الإطلاق. فهي مكان يُتيح لك التعرف على الأنواع المُخصصة للصيد والأخرى المناسبة للسباقات. فإن كُنت من المهتمين بالصقور ، فلا يفوتك زيارة سوق الصقور خلال زيارة مدينة حفر الباطن.

موقعه

 

سوق الخميس

سوق الخميس

واحد من أقدم الأسواق الشعبية المميزة في محافظة حفر الباطن ، حيث يرجع تاريخه إلى حوالي 40 عامًا. يتمتع السوق بموقع ممتاز ، فهو مُحاط بالعديد من الأحياء والمحلات الشهيرة.

يُوجد في سوق الخميس العديد من المحلات التجارية المتنوعة، التي تقوم بعرض مجموعة متنوعة من السلع ، والبضائع ، والمنتجات المُختلفة التي تُرضي كافة الأذواق. كما إنه يتميز بكونه سوق مكشوفًا يُوفر للمتسوقين متعة خلال جولة التسوق. يبدأ سوق الخميس العمل يوميًا من الساعة 9:30 صباحًا وحتى الساعة 11:30 مساءً.

موقعه

 

سوق الحريم

سوق الحريم في حفر الباطن

سوق الحريم واحد من أشهر اسواق حفر الباطن الشعبية ، والمُفضلة لدى سكان المدينة وكذلك زوارها من كامل المملكة السعودية. وهو سوق مُختص ببيع كل ما هو مُتعلق بالمنتجات التراثية ، لا سيما منتجات البادية التي تُصنع على أيدي النساء وأشهرها منتجات الألبان من الجبن والسمن والزبد وغيرها الكثير ، وكذلك مختلف المأكولات.

يتميز سوق الحريم بأهميته السياحية والتراثية ، فهو يقوم بعرض جميع المنتجات القيمة والتراثية الأصلية والحديثة الفريدة من نوعها ، وبأسعار مثالية للغاية. يفتح سوق الحريم يوميًا من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 11:30 مساءًا ، ويوم الجمعة من الساعة 4 مساءً إلى الساعة 11:30 مساءً.

موقعه

 

سوق الفقع

سوق الفقع في حفر الباطن

سوق الفقع في حفر الباطن واحد من اسواق حفر الباطن الشهيرة والمميزة، التي يأتي إليها آلاف الزوار من داخل وخارج المملكة. وذلك للاستمتاع بشراء نبات الكمأ ( الفقع ) وكذلك يُسمى نبات الرعد ، ألذ وأشهى وأطيب وأثمن النباتات الفطرية الصحراوية ، كما يتمتع بقيمته الغذائية العالية.

والفقع له عدة أنواع وأشهرها الزبيدي الأشهى والأعلى سعرًا ، ويتميز بلونه الناصع البياض ورائحته القوية المُميزة. وهُناك الجبي ذي اللون البني المائل للوردي ، والغلاسي البني اللون والمائل للرمادي . ويبدأ السوق الدوام يوميًا على مدار الـ 24 ساعة.

موقعه

 

اقرأ المزيد:

  • فنادق حفر الباطن
  • السياحة في حفر الباطن

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

Source link

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

- Advertisement -