أشهر 7 من منتزهات حائل الترفيهية للعوائل


منتزهات حائل الترفيهية بالمملكة العربية السعودية ، تتميز بوفرة المساحات. مما يثتيح لزوارها الاستمتاع بممارسة الكثير من الأنشطة مع عائلتهم وأصدقائهم. فهي بمثابة مُتنفس للعائلة في حائل ، حيث يركض الأطفال ويلعبون ، وتُقام حفلات الشواء ، والعديد من الأنشطة كركوب الدراجات وعيرها. إليك في هذا المقال دليلك لأهم منتزهات حائل بالسعودية…

أهم منتزهات حائل

إذا كُنت تنوي السفر و السياحة في حائل بالمملكة العربية السعودية. فبالتأكيد ستقوم بقضاء يوم في إحدى المتنزهات. إليك فيما يلي 7  من أفضل وأهم منتزهات حائل الترفيهية ، التي نُرشحها لك لقضاء يوم عائلي مميز.

منتزه السلام

منتزه السلام حائل

متنزه السلام أحد أجمل متنزهات حائل الترفيهية. وذلك حيث بموقع متميز ومناخ مُعتدل لطيف ، فهو يطل على سفح أحد الجبال ، مما يسمح للزوار بقضاء أمتع العُطلات الترفيهية ، وسط أجواء هادئة ومثالية لممارسة العديد من الأنشطة في الهواء الطلق.

يُمكنك التجول وسط الطبيعة الخضراء في منتزه السلام ، وحضور العديد من الحفلات والفعاليات الممتعة في المنتزه. يفتح المنتزه أبوابه للجميع طوال الـ 24 ساعة.

موقعه

 

منتزه الأمير سلطان

منتزه الأمير سلطان

متنزه الأمير سلطان حائل من أهم وجهات الزيارة والسياحة في حائل. فهو بمثابة الملاذ الترفيهي الأمثل والأفضل للعائلة السعودية في حائل. وذلك حيث يتمتع بمساحات كبيرة ، تُوفر للزوار الاستمتاع بقضاء يوم ترفيهي مميز.

يتميز المنتزه بضمه منطقة ترفيهية رائعة لألعاب الأطفال المُمتعة والآمنة. علاوة على ممرات المشي ، وإمكانية ممارسة التمارين الرياضية. كما يتميز المكان بالأشجار الكثيفة ، وأشجار النخيل العالية وغيرها الكثير. يفتح المنتزه دومًا على مدار 24 ساعة.

موقعه

 

منتزه مشار

حديقة مشار

يُعد منتزه مشار من منتزهات حائل الرائعة ، والمُفضلة لدى الكثير من سكان المدينة ، وكذلك الزوار من خارج المدينة. يُمكنك التجول وسط مساحاته الكبيرة الواسعة ، والاستمتاع بنسمات الهواء العليل.

كذلك يُمكنك الاسترخاء في الجلسات العديدة المُظللة ، والقيام بحفلات الشواء مع أفراد العائلة أو الأصدقاء. أيضًا يوجد به مسبح ، وملاعب رياضية ، ومنطقة مُخصصة للأطفال ، وشلال مُحاط بالجبال ، وبحيرة جميلة . يفتح منتزه مشار يوميًا على مدار الـ 24 ساعة.

موقعه

 

منتزه الرواد

متنزه الرواد

منتزه الرواد كذلك من أهم منتزهات حائل الترفيهية ، حيث يُتيح لرواده العديد من الفرص الرائعة ، وقضاء أوقات ترفيهية مُمتعة. يتميز المكان بالعديد من المرافق الخدمية التي يحتاجها المتنزهون.

يُمكنك المشي في ممرات المنتزه ، أو الركض ، أو ممارسة التمارين الرياضية المتنوعة ، والانطلاق في ملاعب المتنزه العديدة. كذلك يوجد منطقة لألعاب الأطفال ، ومواقف للسيارات ، ودورات مياه. يفتح منتزه الرواد طوال الـ 24 ساعة.

موقعه

 

منتزه الأمير سعود بن عبد المحسن

متنزه الأمير سعود بن عبد المحسن

منتزه الأمير سعود بن عبد المحسن يضم العديد من المُسطحات الخضراء الواسعة ، التي تبلغ حوالي 350 ألف متر مربع. وذلك يضمن لك الاستمتاع بالأوقات الترفيهية مع العائلة ، وسط أشجار النخيل والشلالات والبحيرات المائية الجميلة.

يُوفر المنتزه للزائرين العديد من الاستراحات المُظللة للحماية من أشعة الشمس ، والاستمتاع بالمناظر الطبيعية المُحيطة ، والتقاط الصور الفوتوغرافية. يفتح المنتزه يوميًا للزوار على مدار الـ 24 ساعة.

موقعه

 

منتزه الشلالات

حديقة الشلالات القلعة

واحد من ضمن منتزهات حائل الترفيهية متنزه الشلالات ، حيث يُعتبر من أشهر وأبرز المزارات السياحية بالمدينة، ويقصدها الزوار والسياح باستمرار على مدار العام ، لما يُوفره لهم من قضاء أوقات ترفيهية مُمتعة.

يُمكنك الاستمتاع في المنتزه بالمشي في الممرات ، أو الاسترخاء في المساحات الخضراء الكبيرة الواسعة. وكذلك الجلوس تحت المظلات ، ومشاهدة الطبيعية الجميلة من حولك. أيضًا يُتيح للأطفال الاستمتاع في منطقة الألعاب الترفيهية المُخصصة لهم. يفتح المنتزه يوميًا على مدار الـ 24 ساعة.

موقعه

منتزه اجا بارك الترفيهي

منتزه اجا بارك الترفيهي

وأخيرًا منتزه اجا بارك الترفيهي ، هو عبارة عن مركز ترفيهي ضخم يخدم جميع أفراد العائلة ، مما جعله من أهم منتزهات حائل على الإطلاق. يتميز المتنزه بمرافق خدمية وترفيهية ترضي جميع أفراد الأسرة بمختلف الأعمار.

تمتع بحضور الفعاليات والمهرجانات الكثيرة بالمنتزه ، فضلًا عن المسابح العديدة ، والشاليهات. كما يتوفر به ملاهي مليئة بالألعاب الكهربائية ، والألعاب الهوائية الشيقة. مع إمكانية وركوب الخيل والدراجات النارية. كذلك يضم مسرح مُميز للأطفال ، وأماكن عديدة للجلوس والراحة. يفتح المنتزه من الساعة 5 مساءً وحتى الساعة 2 بعد منتصف الليل.

موقعه

 

اقرأ الميد :

  • السياحة في حائل السعودية
  • فنادق حائل
  • كافيهات حائل

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

Source link

شارك عبر:

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on pinterest

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.