- Advertisement -

- Advertisement -

أصغر سيارة في السعودية تعرف عليها وعلى أسعارها – المربع نت


- Advertisement -

المربع نت – فيات 500 هي سيارة تُصنف من فئة الهاتشباك تحت المدمحة، حيث تُعتبر أصغر سيارة في المملكة العربية السعودية، وتتوفر سيارات فيات في المملكة العربية السعودية من خلال شركة بترومين بصفتها الوكيل الجديد لشركات ستلانتس.

وتصنع فيات 500 من العلامة الإيطالية منذ 1975، وهي أصغر سيارات الشركة العريقة التي توفر في المملكة هذه السيارة وشقيقتها الأكبر الكروس أوفر 500X من خلال وكيلها المحلي شركة بترومين ستيلانتس، وخلال السطور التالية نستعرض لكم مواصفات أصغر سيارة في المملكة وسنتعرف على أسعارها.

الوصول السريع للمحتوى

أصغر سيارة فيات 500

الجيل الأول لـ Fiat 500 دُشن في عام 1957، فتلك السيارة تمتلك تاريخ كبير للغاية، ولكن توقف إنتاجها لفترة، ثم عادت مجددًا لخطوط الإنتاج وذلك في عام 2007 ولكن بشكل أقوى من ذي قبل، وتعتبر هذه السيارة من السيارات المتطورة، حيث أنها لم تقف عند زمن محدد، دائمًا ما تفاجئنا باستمرارها في تطوير نفسها كي تنافس أفضل طرازات صانعي السيارات.

وتقوم الشركة في الوقت الحالي ببيع 3 طرازات في عدد من المناطق بالمملكة مثل «مكة المكرمة وجدة والرياض والدمام والجبيل والخبر»، وخلال التقرير التالي سوف نأخذكم في جولة عن سيارة فيات 500 بتصاميمها الجديدة ومواصفاتها وأسعارها في السوق السعودي، منذ بداية طرحها، وقد طُرحت فيات 500 بمفهوم جديد ومختلف في تصاميم موديلات كل من «بريميوم كونيكت ودولتشي فيتا»، وتم إتاحتها بعدد من الخيارات والألوان المعدنية بالإضافة إلى ألوان الهيكل والعجلات، لتقوم باختيار ما تريد.

وبالنسبة للتصميم الخارجي، فقد قامت شركة فيات بتقديم السيارة بتصميم عصري شبابي،  حيث ستلاحظ أن الهيكل الخارجي للسيارة يحتوي على مصابيح ضباب في الأمام والخلف، وهناك أيضًا مصابيح أمامية بيضاوية الشكل بمظهر مميز، كما ستجدها مزودة بشبك أمامي مستطيل الشكل بحيث يتناسب مع حجم المحرك حتى يعطي تهوية جيدة له.

كما تتميز السيارة بمقابض كرومية أنيقة، ونرى الكروم أيضاً مستخدماً في أنابيب العادم، وتأتي بمصابيح نهارية ومصابيح أمامية هالوجين، وتتوفر بإضاءة زينون، بالإضافة إلى مصابيح ضباب أمامية وخلفية، ومصابيح فرامل خلفية، وبالنسبة للزجاج، فتأتي بنوافذ كهربائية في الأمام فقط، ومزيل ضباب للنافذة الخلفية مع ممسحة زجاج خلفي، ومن الجانب، نرى مرايا الباب الكهربائية والجنوط المصنوعة من الخلائط المعدنية.

تصفح أيضاً: بترومين وإلكترومين تدشنان محطات شحن للسيارات الكهربائية في المملكة

فيات 500 من الداخل أصغر سيارة

فيات 500, المربع نت

في الداخل، نرى السيارة الهاتشباك الصغيرة والتي تشتهر بأنها أصغر سيارة، مصممة بحيث تكفي لأربعة أشخاص بكل أريحية، وتمتلك جنوط متينة بقياس 16 إنش، وستجد التصميم الداخلي للسيارة مزود بمقاعد مخمل مريحة بشكل كبير، وبالنسبة لنظام الترفيه، فستجد في داخل السيارة شاشة رقمية وهي تعمل باللمس بأنظمة عالية الجودة، بالإضافة إلى مكبرات صوتية والتي بلغت عددها 6 مكبرات، ويتوفر تحكم من المقود، ومكيف يدوي أو أوتوماتيكي حسب الفئة، كما يوجد قفل مركزي وحاملات أكواب.

تأتي السيارة أيضاً بمقاعد قماشية، كما أن الخلفية منها قابلة للطي، وفي الأمام يوجد مسند ذراع للمقاعد الأمامية، في حين يأتي المقود الكهربائي ملفوفاً بالجلد مع إمكانية تحريكه، وتتوفر مصابيح للقراءة داخل السيارة، وسقف زجاجي بانورامي لتوفير إضاءة طبيعية داخلها، وفي ظهر المقاعد الخلفية يوجد جيوب، كما يُمكن ضبط المقاعد يدوياً.

ولزيادة الرفاهية، فيتوفر جهاز كمبيوتر لقياس الكيلومترات المتبقية وفقاً للوقود المتبقي، مع مرآة، ومقبس 12 فولت أمامي فقط، مع راديو ومدخل إيه يو إكس وبلوتوث، ومشغل سي دي، كما يتوفر مقبض ناقل حركة من الجلد، وإم بي ثري، وخاصية عرض درجة الحرارة، بالإضافة إلى مدخل يو إس بي.

مواصفات الأمان وأنظمة السائق

وتمتلك أصغر سيارة في المملكة فيات 500 العديد من مواصفات الأمان كالآتي:

  • وسائد هوائية أمامية
  • وسائد هوائية جانبية
  • وسائد هوائية ستائرية
  • وسادة هوائية لركبة السائق
  • حساسات خلفية
  • كاميرا خلفية
  • حساسات أمامية
  • نظام الثبات الإلكتروني
  • نظام توزيع قوة الفرملة على الإطارات إلكترونياً
  • نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات
  • فرامل مانعة للانغلاق

محرك فيات 500 أصغر سيارة في المملكة

وتستمد فيات 500 السيارة صغيرة الحجم أصغر سيارة في المملكة  قوتها من محرك 4 أسطوانات سعة 1.4 لتر يولد قوة 100 حصان و131 نيوتن.متر من عزم الدوران، كما تأتي بنظام دفع أمامي في جميع فئاتها، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي بخمس سرعات، وتعمل بالبنزين مع معدل استهلاك وقود يبلغ 18.6 كم لكل لتر، كما يُمكنها التسارع من 0 إلى 100 كم/س في 10.5 ثانية.

اسعار فيات 500 2022

فيات 500, المربع نت

وفي الختام، تتوفر سيارة فيات 500 2022 في المملكة العربية السعودية، بسعر يبدأ من 83,731 ريال سعودي.

شركة فيات

وفي نهاية حديثنا عن فيات 500 2022 أصغر سيارة لا يُمكننا ألا نستعرض بعض المعلومات الهامة عن الصانع الإيطالي، حيث تعد فيات من شركات السيارات القديمة التي يعود تاريخها إلى عام 1899 م، فهي من الشركات التي نجحت في إنتاج أول سيارة من خلال مصانعها وذلك في عام 1903 م، وأصبحت تطور من نفسها حتى أصبحت الآن واحدة من الشركات المهمة في العديد من دول العالم.

واستطاعت الشركة أن تحصل على 60 جائزة دولية، وجاءت أشهرها هو لقب أفضل سيارة أوروبية وذلك لعام 2008، كذلك حصلت بعض منتجاتها على تقنية المحرك الأكثر إبداعًا في عام 2010، وأيضًا استطاعت تحصد على أفضل تصميم عالمي للسيارات لعام 2009.

شاهد أيضاً: سيارة فيات قوتها 13 حصان واغلى من اللاندكروزر

ما الذي يعجبنا في سيارة فيات 500 موديل 2022

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية



Source link

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

- Advertisement -