أغلفة آيفون 14 تكشف أحجام الكاميرات

نشر موقع Mac Rumors صورة لأغلفة سلسلة هواتف آيفون 14 المتوقع قدومها خلال فصل الخريف القادم، حيث كشفت الصورة عن أحجام قواعد الكاميرات الخاصة بهواتف السلسلة الجديدة من هواتف آيفون. وجاء مصدر الصورة من منصة ويبو الصينية للتواصل الاجتماعي. وأعطت الصورة أيضاً تذكيراً بمدى اتساع قاعدة الكاميرات.

وبعد أن شهدت موديل آيفون 13 ميني مبيعات متواضعة بعد تحقيق أرقام ضعيفة خيبت الآمال، من المقرر أن تركز أبل هذا العام على أحجام آيفون الأكبر، ومن المتوقع أن نرى آيفون 14 بحجم 6.1 بوصة بالنسبة للموديل الأساسي، وكذلك آيفون 14 برو بالحجم نفسه، بينما سيكون هناك حجم أكبر يبلغ 6.7 بوصة في موديلين آخرين هما آيفون 14 ماكس المستحدث الذي سيأخذ مكان آيفون ميني، بالإضافة إلى آيفون 14 برو ماكس.

وعلى الرغم من عدم توقع تغييرات كبيرة في التصميم، فمن المحتمل أن تشهد جميع هذه الموديلات تطويرات في الكاميرا، وبالتالي يتم تعيين نتوءات الكاميرا لتصبح أكبر بنسبة 5% تقريباً، ويكون الاختلاف أكثر بروزاً في موديلي برو (المقابلة في الصورة في الغلافين الأول والثالث من الجهة اليسرى).

ومن المتوقع أن تشهد جميع موديلات سلسلة آيفون 14 تطويرات في الكاميرا فائقة الاتساع الموجودة في الجهة الخلفية من الجهاز، بينما يمكن أن يشهد موديلا آيفون برو تحسينات كبيرة على الكاميرا الرئيسية ذات الزاوية العريضة وتحديثات في عدسة التقريب.

ويعتقد محلل أبل المعروف مينغ تشي كو أن موديلات آيفون 14 برو ستتميز بكاميرا عريضة بدقة 48 ميغا بكسل، والتي ستكون بمثابة تحسين كبير على الكاميرا الحالية البالغة دقتها 12 ميعا بكسل، فضلاً عن إمكانيات تسجيل الفيديو بدقة 8K.

ومن المحتمل أيضاً أن تكون الكاميرا التي تبلغ دقتها 48 ميغا بكسل في موديل آيفون 14 برو قادرة على التقاط صور بدقة 12 ميغا بكسل من خلال عملية تدمج البيانات من عدة وحدات بكسل أصغر حجماً على مستشعر صورة الكاميرا في «بكسل فائق» وحيد من أجل تحسين حساسية الإضاءة المنخفضة.

وسواء ما إذا كانت ضخامة غلاف الكاميرا بمثابة مقايضة جديرة بالاهتمام مقابل إمكانيات الصور المحسنة، فسيكون ذلك شيئاً سيتعين على المستخدمين أن يقرروه بأنفسهم، لكن يكفي أن نقول إن الأغلفة المصممة لموديلات آيفون 13 من غير المرجح أن تتناسب مع موديلات سلسلة آيفون 14 بسبب زيادة الحجم في الهواتف الجديدة.

ومن المتوقع أن تقدم موديلات آيفون 14 الجديدة في فعالية الخريف كما ورد أعلاه، والتي من المرجح أن تقام في شهر سبتمبر القادم، إذا اتبعت أبل المواعيد المعتادة للإعلان عن أجهزة آيفون. ولا يخفى أن العادة قد جرت على هذا النحو خلال السنوات الأخيرة، باستثناء عام 2020 الذي أجلت فيه أبل فعاليتها للإعلان عن آيفون 12 حتى أكتوبر، وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا الذي أحدث عراقيل وصعوبات في سلاسل التوريد العالمية، مما أدى إلى تعطل وتباطؤ في الإنتاج.



 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى