- Advertisement -

- Advertisement -

أغلى لاعبي الدوري الإنجليزي.. مركز صادم لمحمد صلاح يحبط سلسلة الجوائز


- Advertisement -


وضع تقرير مالي جديد محمد صلاح قائد منتخب مصر ونجم فريق ليفربول في مركز صادم بين أغلى لاعبي الدوري الإنجليزي رغم تألقه في الموسم المنقضي.

وسيطر محمد صلاح على أغلب جوائز الموسم الفائت، بداية من جائزة أفضل لاعب في إنجلترا من رابطة الكتاب الرياضيين، ثم الحذاء الذهبي لهداف الدوري الإنجليزي بـ23 هدفا، وجائزة أفضل صانع لعب بـ13 هدفا، وجائزة أفضل هدف في الموسم، وجائزة أفضل لاعبي البريميرليج بتصويت الجماهير من رابطة المحترفين الإنجليزية.

لكن تقريرا أصدره المركز الدولي للدراسات الرياضية وضع محمد صلاح في المركز الـ34 بين أغلى لاعبي الدوري الإنجليزي بقيمة تبلغ 55 مليون يورو، بعد لاعبين تفوق عليهم الفرعون المصري في كل شيء في موسم البريميرليج المنقضي، ولم يقدموا مستويات تقترب مما قدمه مع فريقه.

وتفوق عليه على محمد صلاح لاعبون مثل إيرلينج هالاند صفقة مانشستر سيتي الجديدة (152 مليون يورو) وزميله فيل فودين (124 مليونا) ولويس دياز لاعب ليفربول (110 ملايين يورو)، وجادون سانشو وبرونو فرنانديز من مانشستر يونايتد (103 و97 مليون يورو)، وهاري كين نجم توتنهام (78 مليونا)، وديوجو جوتا نجم ليفربول (85 مليونا).

المركز الدولي للدراسات الرياضية وضع كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان كأغلى لاعبي العالم بناء على حقيقة تمديد عقده مع فريق العاصمة الفرنسية مما رفع قيمته لـ206 ملايين يورو، لكنه لم يوضح سر انخفاض قيمة محمد صلاح إلى أقل من ربع هذا المبلغ، واحتلاله المركز الـ76 عالمياً والـ34 في الدوري الإنجليزي.

وتخطى محمد صلاح كذلك في قائمة الأغلى في الدوري الإنجليزي وفقا للتقرير لاعبون مثل برناردو سيلفا (مانشستر سيتي) وروميلو لوكاكو (تشيلسي) وكيفن دي بروين (السيتي) وتيمو فيرنر (تشيلسي) وجابريل جيسوس (السيتي)، بقيم تتراوح من 77 إلى 56 مليونا، وجميعهم أقل من صلاح من حيث الإنجازات.

الأكثر من ذلك أن حراس مرمى ومدافعين مثل أليسون بيكر وترنت ألكسندر أرنولد وفيرجيل فان دايك (ليفربول) وروبين دياز وإيدرسون (مانشستر سيتي) تفوقوا كذلك على محمد صلاح في قائمة أغلى لاعبي الدوري الإنجليزي وفقا للتقرير.

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

- Advertisement -



Source link

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

- Advertisement -