أفضل 10 من حدائق حائل الترفيهية المُوصي بزيارتها


مدينة حائل السعودية تتمتع بوفرة من الحدائق والمنتزهات. فلا تكتمل زيارتك وعُطلتك هنا إلا بزيارة حدائق حائل وقضاء وقت بها. فتلك الحدائق تُتيح لسكان المدينة وكذلك السائحين بها ، فرصة للقيام بمختلف الأنشطة الترفيهية ، والاستمتاع بالطبيعة الجميلة والمساحات الشاسعة. إليك هذا المقال حول أجمل حدائق حائل الترفيهية مُوصي بها…

أجمل حدائق حائل

عند التخطيط للسفر و السياحة في حائل بالسعودية ، لا يفوتك زيارة حدائق حائل الترفيهية. فيما يلي إليك 10 من أجمل وأفضل الحدائق في حائل ، المُوصي بزيارتها أثناء زيارتك لمدينة حائل بالمملكة العربية السعودية…

حديقة الورود

حديقة الورود حائل

تقع حديقة الورود على مساحة كبيرة جدًا ، وهي واحدة من حدائق حائل الخلابة. فهي تُوفر للزوار والسياح فرصة للاستمتاع بممارسة مجموعة متنوعة من أمتع الأنشطة والرياضات الشيقة.

تُسمى حديقة الورود بـ “ممشى الورود” ، حيث يُمكنك السير والتنزه في ممر الحديقة الرملي ، أو الركض واستنشاق الهواء النقي النظيف ، ومشاهدة المناظر الخلابة. كما يُمكنك الاستراحة في أماكن الجلوس ، ومراقبة الأطفال وهم يمرحون ويستمتعون باللعب والانطلاق في الأرجاء. الحديقة مفتوحة طوال الـ 24 ساعة.

موقعها

 

حديقة سماح

متنزه سماح حائل

متنزه سماح هو إحدى حدائق حائل الترفيهية ، التي تُقدم للزوار فرصة لقضاء أوقات ترفيهية ممتعة. وذلك وسط المسطحات الخضراء الكبيرة الواسعة ، والأشجار الكثيفة وأشجار النخيل ، التي تجعل هوائها نقي ومُنعش.

بإمكانك الاسترخاء والانسجام في أجواء الحديقة الهادئة ، والبُعد عن الضوضاء والازعاج. وتقع الحديقة بالقرب من سنتر سماح التجاري ، مما يُتيح لك القيام بجولة تسوق ممتعة. تفتح الحديقة على مدار الـ 24 ساعة.

موقعها

 

حديقة السمراء

متنزه السمراء حائل

واحدة من أشهر وأجمل حدائق حائل المُبهرة هي حديقة السمراء والتي تُعرف باسم ” منتزه جبل السمراء ” ، وهي الأكثر زياره نسبة إلى جبال السمراء العالية التي يصل إرتفاعها إلى 170 متر عن مستوى سطح البحر ، والتي تُوفر الإطلالات البانورامية المُذهلة من أعلى.

وكذلك لدى الحديقة العديد من الملاعب الرياضية والبحيرات والشلالات والمسابح المائية الجميلة ، والمطاعم والكافيهات ، وأماكن مُخصصة لألعاب الأطفال الآمنة والمُثيرة. وتفتح الحديقة أبوابها للمتنزهين من الساعة 5 مساءً إلى الساعة 12 صباحًا.

موقعها

 

حديقة الزيتون

حديقة الزيتون

تتميز حديقة الزيتون في حائل بشهرتها الواسعة بين السكان المحليين والزوار على حد سواء ، لما تتسم به من مناظر طبيعية خلابة خيالية ، من المسطحات الخضراء الكبيرة ، والأشجار وأشجار الزيتون المُنتشرة في جميع أنحاء الحديقة.

حديقة الزيتون هي المكان المثالي للتنزه والاسترخاء ، فيُوجد بها أماكن مليئة بألعاب الأطفال الرائعة ، ومسار للمشي والركض وممارسة التمارين الرياضية المُفضلة وغيرها الكثير من النشاطات المُمتعة. وتفتح الحديقة طوال أيام الأسبوع على مدار 24 ساعة.

موقعها

 

حديقة الزبارة

متنزه الزبارة

حديقة الزبارة تُعد متنزهًا مثاليًا ومُفضلًا في مدينة حائل بالمملكة العربية السعودية ، إذ إنها تمنح الزائرين العديد من الفرص الرائعة للقيام بإجازة ترفيهية مثالية لا تُنسى ، فهي مليئة بالمساحات الخضراء والأشجار المُورقة.

يُمكنك القياك بجولات التنزه العديدة في ممرات الحديقة ، وممارسة بعض التمارين الرياضية في أحضان الطبيعة ، أو الاسترخاء والحصول على الأوقات الهادئة المثالية للتأمل أو قراءة كتاب أو تناول مشروب مُفضل ، وكذلك لدى الحديقة مجموعة من ألعاب الأطفال الترفيهية كالمراجيح والأحصنة الدوارة والزحاليق وغيرهاالكثير. وتفتح الحديقة على مدار 24 ساعة يوميًا.

موقعها

 

حديقة دوار عقدة

متنزه دوار عقدة

حديقة دوار عقدة واحدة من أجمل وأبرز حدائق حائل الترفيهية التي تستقطب الزوار والسياح من مختلف الأنحاء بإستمرار على مدار السنة ، لما تنعم بهمن جمال طبيعي خيالي ، ومواقع أثرية هامة ، وتُوفر أنشطة ترفيهية مُثيرة.

يثمكنك الاستمتاع بمشاهدة أحد معالم الحديقة كالقربة وهي الوعاء الذي كان يحفظ الماء للشرب منه قديمًا ، والقيام بجولات المشي المُمتعة ، وأخذ الصور الفوتوغرافية الجميلة للذكرى. وهي مفتوحة 24 ساعة.

موقعها

 

الحديقة العامة

الحديقة العامة حائل

أجمل ما يُمكنك القيام به في حائل هو زيارة الحديقة العامة في حائل ، والاستمتاع بالأجواء الطبيعية الهائلة والمناظر الخلابة بالحديقة ، فهي تُوفر للزوار الحصول على العُطلات المثالية والأوقات المُثيرة.

يُمكنك الجلوس في أماكن جلوس الحديقة العديدة والمُظللة ، للحماية من آشعة الشمس الحارة ، والاستمتاع بتناول الوجبات الخفيفة والمشروبات المتنوعة اللذيذة ، علاوة على المشي واستكشاف الحديقة وجمالها البديع ، ويُوجد أماكن لالعاب الأطفال لإثارة حماسهم. وهي مفتوحة 24 ساعة.

موقعها

 

حديقة فراولة حائل

حديقة فراولة حائل

تتسم حديقة فراولة حائل بموقعها المُميز وأجواءها المُريحة وهواؤها النقي ، وهي واحدة من أجمل وأفضل حدائق حائل التي تستقطب الزوار والسياح من شتى الأنحاء ، وهي تضم ما يقرب من 25 ألف شتلة فراولة ذات الأنواع المُختلفة ، مثل ” فيستيفال ، ماركيز ، سويتشارلي وفورتونا ، ويتم ريها عبر تقنية الزراعة المائية المعروفة بنظام “ الهيدروبونيك ”,

وهُناك مُخيم مُخصص للزوار ، وقاعة لإقامة المؤتمرات والندوات ، ويُمكنك الاستمتاع بأوقات ترفيهية مع العائلة ، وتمتع بألذ أنواع  الفراولة الطازجة. وتفتح الحديقة يوميًا من الساعة 3 مساءً وحتى الساعة 8 مساءً.

موقعها

 

حديقة القلعة

منتزه القلعة السعودية

حديقة القلعة هي من الحدائق الترفيهية المُثيرة في حائل ، حيث إنها تمنح لزائريها التمتع بممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية والرياضات الشيقة في الهواء الطلق وسط أجواء الطبيعة الساحرة.

تمتع بالتنزه وسط المسطحات الخضراء الواسعة في حديقة القلعة ، ومشاهدة المناظر الجميلة ، واستنشاق الهواء العليل ، وترك الأطفال يركضون ويمرحون ويفرغون طاقاتهم المكبوتة بمزيد من المرح. وتفتح الحديقة 24 ساعة يوميًا.

موقعها

 

حديقة المغواة

متنزه المغواة

حديقة المغواة الترفيهية السياحية في حائل واحدة من أشهر حدائق حائل التي تٌوفر أفضل العُطلات المثالية للغاية ، لما تتسم به من موقع مُمتاز وطبيعة هادئة.

تقع حديقة المغواة وسط الجبال العالية والبحيرات ، التي تضفي عليها لمستها الجمالية الخاصة. علاوة على قيام الفعاليات والمهرجانات العديدة ، ومنطقة ألعاب الأطفال الترفيهية المُمتعة ، وأماكن الجلوس الكثيرة المُظللة. وتشمل الحديقة سوق شعبي ، يعرض التحف والسلع التراثية الجميلة. تفتح الحديقة أبوابها للجميع من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 12بعد منتصف الليل.

موقعها

 

اقرأ المزيد :

  • السياحة في حائل السعودية
  • فنادق حائل
  • كافيهات حائل

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

Source link

شارك عبر:

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on pinterest

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.