أفضل 6 من حدائق نجران الترفيهية تستحق زيارتك

تُعتبر السياحة في نجران واحدة من أهم مدن السياحة في السعودية .فهي مدينة سعودية مميزة وتضم أماكن سياحية ومواقع ترفيهية متنوعة وجميلة. فإذا كنت تنوي السفر و السياحة في نجران قريبًا ، لقضاء عُطلة سياحية وترفيهية مثالية. فلا تترد في زيارة حدائق نجران الخلابة. استكشف من خلال هذا المقال أجمل الحدائق في نجران ، المُوصي بزيارتها…

أهم حدائق نجران

فيما يلي إليك 6 من أجمل وأهم حدائق نجران نُوصيك بزيارتها واستكشافها ، خلال عُطلتك السياحية في نجران :

حديقة الحزام

حديقة الحزام

حديقة الحزام واحدة من أكبر وأجمل حدائق نجران ، المثالية للعائلات لقضاء عطلات ترفيهية ممتعة. تمتاز الحديقة بمساحات خضراء واسعة ، تُتيح لزوارها ممارسة العديد من الأنشطة والرياضات المختلفة في الهواء الطلق.

تمتع بالاسترخاء في الحديقة ، والتأمل في المناظر الطبيعية ، أو المشي في الممرات. كما يُمكنك الاستمتاع بإقامة حفلات الشواء المُمتعة ، وترك الأطفال يلعبون في منطقة الألعاب المُخصصة لهم. تفتح الحديقة أبوابها للزوار يوميًا من الساعة 5 مساءً وحتى الساعة 12 منتصف الليل.

موقعها

حديقة الملك سعود

حديقة الملك سعود

واحدة من أجمل حدائق نجران التي يُمكنك زيارتها وقضاء يوم بها خلال عُطلتك السياحية في نجران ، هي حديقة الملك سعود. فهي من الحدائق الجميلة التي يُمكنك أن تحظى بأوقات رائعة فيها بمفردك أو برفقة عائلتك أو أصدقائك. وذلك حيث إنها تسمح لزائريها الاستمتاع بمجموعة متنوعة من الأنشطة الترفيهية الممتعة في الهواء الطلق.

تنتشر بالحديقة العديد من أماكن الجلوس والمقاعد المُظللة للحماية من أشعة الشمس. كما يوجد بها النافورة الراقصة المُبهرة. أيضًا يُمكنك التجول في الحديقة لاستنشاق الهواء النقي وسط الأشجار الكثيفة المُحيطة. أو الجلوس على النجيلة لتناول وجبات في الهواء الطلق مع أسرتك، ومراقبة الأطفال وهم يركضون ويمرحون في ألعاب الحديقة الكثيرة. وهي مفتوحة 24 ساعة.

موقعه

حديقة الملك عبد العزيز

حديقة الملك عبد العزيز السعودية

تبلغ مساحة حديقة الملك عبد العزيز حوالي 36 ألف متر مربع ، متنوعة بين المساحات الخضراء الواسعة ، والأشجار الكثيفة المُورقة ، والنباتات العشبية الجميلة ، والزهور الرائعة ، مما جعلها من المتنزهات البارزة بالمدينة للاستراحة وقضاء أوقات مُمتعة.

تمتع في الحديقة بكامل الخدمات والمرافق الحيوية ، التي تُلبي احتياجات المتنزهين. وذلك كالملاعب العديدة ، والممرات المثالية للتنزه ، وأماكن الجلوس المُريحة والمُظللة. بالإضافة إلى ألعاب الأطفال الشيقة المنتشرة في أرجاء الحديقة ، لإضفاء المرح والمُتعة للصغار. تستقبل الحديقة الزوار يوميًا على مدار الـ 24 ساعة.

موقعها

حديقة منتزه الشلال

حديقة منتزه الشلال

منتزه الشلال هو أحد أهم حدائق نجران الترفيهية ، حيث يقصده الكثير من سكان المدينة وكذلك الزوار من داخل وخارج المملكة السعودية. ويرجع السببب في ذلك لما يتمتع به من مناظر طبيعية صخرية خلابة ، مما يُتيح لزائريه الاستمتاع بقضاء أوقات ممتعة وترفيهية بصحبة عائلتهم.

يُمكنك التجول في أنحاء المتنزه ، ومشاهدة المناظر الرائعة ، والتقاط الصور الفوتوغرافية الجميلة عند الشلال. وكذلك الاسترخاء وتناول الوجبات مع أفراد العائلة  في الهواء الطلق، واللعب مع الأطفال في أوقات حماسية ومليئة بالمرح. المتنزه مفتوح على مدار الـ 24 ساعة.

موقعه

غابة سقام

غابة سقام

غابة سقام من أروع وأبرز معالم السياحة في مدينة نجران بالسعودية.وذلك حيث تتميز بالمناظر الطبيعية الجميلة والفريدة، بين المسطحات الخضراء الواسعة ، والأشجار الجميلة ، التي تُوفر الهواء النقي النظيف للمتنزهين ، وتنفرد بوجود باب دخول مُنفصل للعائلات. فهي من أجمل حدائق نجران .

تُوفر الحديقة للزائرين مجموعة من أمتع الأنشطة الترفيهية ، فلديها أماكن للشواء ، وألعاب ترفيهية للأطفال تمنحهم مزيد من المرح. هذا بالإضافة إلى ممرات عديدة لجولات المشي الرائعة وغيرها الكثير. تفتح الغابة أبوابها للجميع يوميًا من الساعة 9 صباحًا إلى الساعة 11 مساءًا.

موقعها

حديقة النافورة بمنتزه الملك فهد

حديقة النافورة بمنتزه الملك فهد

متنزه الملك فهد يمتلك مكانة حضارية وثقافية كبيرة بمدينة نجران ، لما يتمتع به من كِبر المساحة التي تبلغ حوالي 4 ملايين متر مربع ! . وكذلك فهو متنزه يضم أكثر من 5 آلاف شجرة ، تُضفي قيمة جمالية كبيرة عليه. وذلك جعله من أهم حدائق نجران التي تستقطب الكثير لقضاء أوقات مُمتعة.

يُقدم المتنزه الكثير من المرافق الخدمية ، كالملاعب والمصليات ودورات المياه ، والنافورة المائية الرائعة ، التي تُوفر أجواء جميلة للمكان. الحديقة مفتوحة للزوار على مدار الـ 24 ساعة.

موقعها


اقرأ المزيد :

  • السياحة في نجران
  • افضل منتجعات نجران
  • افضل فنادق نجران

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى