أفكار لذكرى الزواج جديدة وغير تقليدية ليوم مميز لا يُنسى

بغض النظر عن عدد السنوات التي مرت، تبقى ذكرى الزواج المناسبة الأكثر أهمية بين الزوجين، لذا، يتطلب الأمر الاحتفال بشكل خاص لتبقى ذكرى رومانسية خالدة. 

قد يكون اختيار هدية مناسبة أو أفكار للاحتفال أمرًا محيّرًا قليلاً، لكن بالطبع، ترغب في الحصول على يوم مميز بأفكار غير تقليدية وأفكار جديدة. 

جمعنا لك من خلال المقال أفكارًا لذكرى الزواج مميزة وغير تقليدية لتستوحي منها. 

كيف أنسق حفل ذكرى زواجي؟

ذكرى الزواج من المناسبات الخاصة التي يحتفل بها الزوجان كدلالة على استمرار الحب والرابطة القوية التي تربطهما معًا في علاقة زوجية ناجحة بمرور السنوات. 

قد يبدو إقامة حفل لذكرى الزواج السنوية أمرًا معقدًا، لكن قد جمعنا إليك جميع الخطوات المهمة التي تساعدك على التخطيط لإقامة حفل مناسب: 

اقرأ أيضًا: هذه الإشارات تكشف الحب الصادق للرجل 

1- اختيار الموقع المناسب 

يعتمد موقع الحفل على عدد الأشخاص المدعوين وشكل الاحتفال الذي ترغب به. إن كنت تخطط لدعوة مجموعة صغيرة من الأصدقاء على العشاء، فيمكن اختيار المنزل أو منزل أحد الأقارب، كما يمكن استئجار مساحة مخصصة داخل مطعم. 

في حالة الرغبة في إقامة تجمع رسمي ضخم، يمكنك استئجار قاعة للاحتفالات داخل فندق أو حديقة. عادةً ما يختار الأزواج عند الاحتفال بمرور عشر سنوات أو أكثر على الزواج مواقع وحفلات أكثر رسمية. 

2- اختيار طابع خاص للحفل

لإقامة حفل أنيق، يمكنك اختيار طابع خاص لجميع الديكورات وحتى مائدة الطعام. تعتمد معظم مظاهر حفلات ذكرى الزواج على اختيار الزخارف الأنيقة وتدرجات الألوان الزاهية. 

من أفضل أفكار لعيد الزواج إنشاء نمط محدد ورمز للزوجين. على سبيل المثال، يمكن اختيار اللون الفضي للاحتفال بذكرى 25 عامًا من الزواج واللون الذهبي لذكرى 50 عامًا من الزواج.

يمكن أيضًا اختيار نمط معين لبعض الأشياء المفضلة للزوجين كأحد الأفلام أو البلدان المحببة لهما.

3- إرسال دعوات الحفل

بمجرد تنظيم قائمة المدعوين واختيار تصميم الدعوة، يجب أن ترسلها قبل تاريخ الحفل بما لا يقل عن 6 إلى 8 أسابيع. 

4- تنظيم قائمة الطعام

عندما يتعلق الأمر بالطعام والمشروبات، ينبغي أن تحدد ميزانية خاصة لذلك قبل تحضيرات الحفل. يمكن اختيار قائمة الطعام حسب حجم الحفل، إن كنت تخطط لدعوة الأصدقاء المقربين وأفراد العائلة فقط، يمكن أن تقتصر قائمة الطعام على الساندوتشات وبعض أصناف الحلوى الخفيفة، لكن في حال إقامة حفل ضخم، عليك اختيار قائمة طعام متكاملة.

اقرأ أيضًا: بوكسات عيد الحب في 2022.. الجبن والقهوة يجذبان النساء

5- التصوير الفوتوغرافي

من أفضل أفكار لذكرى الزواج والاحتفال بهذا اليوم المميز، ننصحك بالاستعانة بمصور محترف لالتقاط جميع اللحظات الخاصة في الحفل. 

أفكار لذكرى الزواج جديدة

يرغب الأزواج في التجديد دومًا، فمع تكرار الاحتفال في كل عام، قد يشعر البعض بنفاد الأفكار، لذا، جمعنا لك أفكارًا جديدة لذكرى الزواج: 

1- الذهاب في رحلة بحرية

يمكنك اصطحاب زوجتك في رحلة بحرية على متن يخت لبضعة أيام وإقامة احتفال خاص بكما فقط. من أفضل أفكار لذكرى الزواج تزيين اليخت بشكل رومانسي بالشموع والأزهار والاحتفال وسط الأمواج في عرض البحر.

اقرأ أيضًا: الحب والعلاقة الزوجية الحميمة لا تخفت مع الزواج كما يظن البعض

2- حجز غرفة في فندق

قضاء ليلة رومانسية خارج المنزل واحدة من أفضل أفكار بسيطة لذكرى الزواج، يمكنك اختيار فندق فاخر مع وجبة عشاء رائعة وتنظيم سهرة مميزة للاحتفال بشكل بسيط. تقوم أغلب الفنادق أيضًا بتزيين الغرفة بديكورات جذابة تناسب الاحتفال بعيد الزواج. 

حجز غرفة في فندق من أفكار لذكرى الزواج

3- استعادة ذكريات حفل الزفاف 

إذا كنت تبحث عن أفكار لذكرى الزواج الأولى، فليس هناك أجمل من استعادة ذكريات حفل الزفاف بقضاء ليلة في الفندق نفسه الذي أقيم فيه الحفل أو السفر بضعة أيام إلى وجهة شهر العسل نفسها أو استعادة أي من الذكريات الخاصة بينكما. 

اقرأ أيضًا: تعرف على درجات الحب 14

أفكار لعيد الزواج بسيطة في البيت

قد لا يتاح للبعض اختيار أفكار لذكرى الزواج خارج المنزل، فيبحث الأغلب عن بعض الحلول البسيطة وغير المكلفة لتكون ذكرى مميزة كذلك.

لذا، نقدم إليك أفكارًا لذكرى الزواج بالبيت يمكنك تنفيذها بسهولة. 

1- التقاط الصور الفوتوغرافية

التقاط صور رومانسية مرحة من أفضل أفكار لذكرى الزواج، بدلاً من الاستعانة بمصور محترف، يمكنك عمل بعض الديكورات البسيطة من أغراض المنزل لالتقاط الصور بنفسك بشكل احترافي. 

يمكن كذلك تجميع تلك الصور لعمل فيديو جذاب يجسد بعض لحظات الاحتفال على مر السنوات.

اقرأ أيضًا: ما الفرق في التعبير عن الحب بين الرجل والمرأة؟

2- إعداد وجبة عشاء لذيذة 

بالنسبة لكثير من الرجال، يرتبط طهي الطعام بالرومانسية، يمكنك التخطيط لطهي وجبة لذيذة لفردين كواحدة من أفكار لذكرى الزواج غير التقليدية. طهي الطعام معًا في المنزل أكثر حميمية ورومانسية، كما يرتبط ذلك ببعض المرح والاستمتاع بوقت خاص بمفردكما.

3- عمل كعكة رومانسية للاحتفال بعيد الزواج

يمكنك اختيار تصميم جذاب لعمل كعكة رومانسية باللون الأحمر وقطع الفراولة وتقديمها مع هدية ذكرى الزواج. 

كعكة رومانسية من أجمل أفكار لذكرى الزواج

4- تزيين غرفة النوم

تزيين غرفة النوم واحد من أجمل أفكار لذكرى الزواج، أضف لمسة مميزة باللون الأحمر كدلالة على مشاعر الحب داخل الغرفة. ضع مجموعة من الشموع المعطرة الفواحة في أركان الغرفة، يمكنك كذلك إضافة بعض وحدات الإضاءة الخافتة باللون الأحمر أيضًا، ولا تنس إحضار باقة من الزهور الحمراء كذلك. 

تزيين غرفة النوم من أجمل أفكار لذكرى الزواج

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية


Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى