أمانة جدة تبدأ تطوير حدائق السجى في الشرفية 

تسعى أمانة جدة إلى الاستفادة من المواقع المركزية كالحدائق، حيث شرعت أمانة محافظة جدة في تطوير حديقة السجى والحدائق المحيطة بها بحي الشرفية، ضمن مشروع إصلاح الحدائق، وذلك على مساحة إجمالية تقدر بـ 60 ألف مترا مربعا، وبتكلفة تصل لـ 19.8 مليون ريال.

مشروع التطوير

وبينت الأمانة أن المشروع يأتي ضمن مبادرات الأمانة التطورية لـ “أنسنة المدينة وتحسين جودة الحياة” والتي تعد إحدى مستهدفات رؤية المملكة 2030م ، لافتة إلى أن الفكرة الأساسية للتطوير تتمحور في الاستفادة من موقع ومركزية حديقة السجى والحدائق المحيطة بها والمتمثلة في حديقة النزهة (شرقا) وحديقة رياض الأطفال (غربا)، والربط فيما بينها جميعا لإنشاء وتكوين حديقة واحدة مركزية تسمى بــــ حدائق السجى.

مرافق الحديقة

وأضافت الأمانة أن الحديقة ستضم مسطحات ومناطق خضراء بإجمالي مساحة تقدر بنحو 25,000 م2 موزعة على 7 مناطق رئيسية بالحديقة، ومنطقة لعب أطفال مظللة تتوسط الحديقة تقدر مساحتها بـ 2.500 م2 وتحتوي عدة ألعاب حركية متنوعة ومناسبة للفئات العمرية المختلفة، بجانب إنشاء مسار رياضي مخصص للمشاة وللدراجات الهوائية يحيط بكامل الحديقة وبطول اكثر من 1000 مترا.

وبينت أمانة جدة أن الحديقة ستحتضن مناطق استثمارية موزعة على ثلاثة مواقع مطلة على شوارع رئيسية وتقدر مساحاتها الإجمالية بنحو 1000 م2، كما سيجري توفير مواقف سيارات موزعة على ثلاثة مناطق بطاقة استيعابية تصل لـ 200 موقفا. من جهة أخرى تواصل فرق الأمانة جهودها في تعقب المخالفين من أصحاب البسطات والأنشطة غير المرخصة بالحدائق والمرافق العامة، حيث تمكنت البلدية من مصادرة بسطات وعدد من الألعاب المخالفة بممشى الفيحاء وذلك ضمن متابعة الظواهر السلبية ومنع تأجير الألعاب بطرق عشوائية وإيقاف أي أنشطة مُخالفة قد تتسبّب في إلحاق الضرر بمرتادي الحدائق والمماشي العامة.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “” “Riyadiyatv”

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى