أهم ما أعلنت عنه أبل خلال مؤتمرها السنوي للمطوّرين عنها


انطلق الاثنين فعالية مؤتمر المطورين العالمي لشركة أبل WWDC 2022، وهي الفعالية التي تعرض فيها الشركة الجيل التالي من أنظمة تشغيل أجهزتها، وينطلق مؤتمر المطوّرين لهذا العام بداية من اليوم 6 يونيو، ويستمر حتى 10 يونيو، وكشفت أبل أمس عن أحدث منتجاتها وتحديثاتها.

كشفت شركة أبل المصنعة لهواتف أيفون الذكية عن أحدث نظام تشغيل لديها، وهو IOS 16، ويضم تحديثاً لشاشة القفل، وتغيير طريقة إرسال الرسائل النصّية لأصدقائهم من خلال تطبيق iMessage، وقالت أبل إنها ستضيف المزيد من الميزات إلى تطبيق الرسائل iMessage، بما في ذلك القدرة على تحرير الرسائل أو إلغاء إرسالها. وقالت الشركة إن هذين الخيارين من بين أكثر الميزات المطلوبة من المستخدمين.

يتميز التصميم الجديد من MacBook Air، بتصميم جديد كلياً فائق النحافة، ويضم شريحة M2 الجديدة، وشاشة Liquid Retina، بالإضافة إلى كاميرا 1080p‏ FaceTime HD، ونظام صوت من أربعة مكبرات وعمر بطارية لغاية 18 ساعة، ويبلغ وزن الجهاز 1.24 كلغم، ويتوفر بأربعة ألوان، لكل منها كابل شحن MagSafe يتطابق لونه مع لون الجهاز.

ويعتبر جهاز MacBook Air الجديد صديق للبيئة، حيث إنه مصنوع بالكامل من ألومنيوم مُعاد تدويره بنسبة 100%.

كما تأتي شريحة M2 لجهاز MacBook Pro مقاس 13 إنش مع ذاكرة موحدة سريعة سعة 24GB وتسارع تنسيق ProRes وعمر بطارية يصل لغاية 20 ساعة

التحديث الجديد من نظام macOS Ventura مزود بالعديد من المميزات الجديدة منها سلاسة التنقل بين المهام، كما من الممكن إيصال جهاز ماك على الآيفون عن طريق ميزة كاميرا الاستمرار.

استعرضت Apple نظام iPadOS 16 الذي يمثّل تحديثاً رئيسياً يجعل تجربة iPad أكثر تنوعاً في الاستخدامات من خلال الاستفادة من قوة شريحة M1، يقدم منظم الواجهة طريقة جديدة لتنفيذ المهام المتعددة عن طريق نوافذ جديدة متداخلة والدعم الكامل لتوصيل شاشة خارجية.

كما يضم النظام طرقاً جديدة لبدء العمل مع الآخرين في مختلف تطبيقات النظام باستخدام الرسائل، كما يوفر تطبيق Freeform لوحات مرنة لعقد جلسات التفكير الجماعي.

وتساعد الأدوات الجديدة في تطبيق البريد المستخدمين على أن يكونوا أكثر إنتاجية، ويضيف Safari مجموعات علامات التبويب المشتركة لتصفح الويب مع الآخرين، كما ستصبح تجربة التصفح أكثر أماناً من خلال مفاتيح المرور. ويحقق تطبيق الطقس الجديد أقصى استفادة من شاشة iPad المذهلة، وتتفاعل ميزة النص الحي مع النصوص داخل الفيديو. تجعل الميزات الاحترافية الجديدة، التي تتضمن النمط المرجعي وتكبير/تصغير الشاشة، جهاز iPad أستوديو محمول أكثر قوة. إلى جانب قوة شرائح Apple silicon، يجعل نظام iPadOS 16 إنجاز المزيد على iPad أسرع وأسهل.

أعلنت أبل عن شرائح Apple Silicon المصممة خصيصاً لأجهزة Mac. صممت شريحة M2 باستخدام تكنولوجيا المعالجة بدقة 5 نانومتر من الجيل الثاني لترتقي بالأداء الرائد في القطاع لكل واط من شريحة M1 إلى أبعد الحدود، بالإضافة إلى وحدة معالجة مركزية أسرع بنسبة 18%، ووحدة معالجة رسومات غرافيك أقوى بنسبة 35%، ومحرك عصبي أسرع بنسبة1,40%، كما أنها توفر نطاقاً ترددياً أكبر للذاكرة بنسبة 50% مقارنةً بشريحة M1، وما يصل إلى 24GB من الذاكرة الموحدة السريعة. تقدم شريحة M2 كل هذه الميزات – بالإضافة إلى التقنيات المخصصة الجديدة وكفاءة التشغيل العالية في جهاز MacBook Air بتصميمه الجديد والإصدار الحديث من جهاز MacBook Pro مقاس 13 إنش.

أعلنت أبل عن نظام watchOS 9 الذي يقدّم ميزات جديدة وتجارب محسّنة لنظام التشغيل القابل للارتداء الرائد في العالم. والآن، سيحصل مستخدمو Apple Watch على واجهات ساعة أكثر ليختاروا من بينها، وإضافات أغنى توفر مزيداً من المعلومات والفرص للتخصيص. ويوجد في تطبيق التمرين المُحدث مقاييس، ومشاهدات، وتجارب تدريب متقدمة، استُلهمت من رياضيين من ذوي الأداء العالي لتساعد المستخدمين على الارتقاء بتمارينهم لمستوى جديد. ويوفر نظام watchOS 9 ميزة مراحل النوم لتطبيق النوم وميزة جديدة وافقت عليها إدارة الغذاء والدواء (FDA)، وهي سجل تاريخ الرجفان الأذيني، والتي بدورها تقدم معلومات أكثر تفصيلاً عن حالة المستخدم. يسهل تطبيق الأدوية الجديد على المستخدمين إدارة أدويتهم، وفهمها، وتتبع أوقات تناولها بسهولة وهدوء.



 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

Source link

شارك عبر:

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on pinterest