أهم 9 من اسواق الاحساء التجارية يُنصح بها


مدينة الاحساء بالمملكة العربية السعودية ، بها العديد من الأسواق التجارية المختلفة. فهناك تجد أسواق متخصصة في بعض السلع التجارية ، وأخرى اسواق عامة توفر كل ما يحتاجة البيت والأسرة. إليك في هذا المقال مجموعة من اهم اسواق الاحساء التجارية ، التي نقترح عليك تجربتها والتسوق بها خلال تواجدك بمدينة الاحساء بالسعودية…

أشهر اسواق الاحساء

فإذا كنت تنوي السياحة في الاحساء ، فستجد العديد من الأماكن التي تُعد مزارات سياحية بالمدينة تستحق الزيارة. ومن أهما اسواق الاحساء .فلا يفوتك التجول في الأسواق في الاحساء ، أثناء تواجدك في المدينة. فيما يلي إليك 9 من أهم وأفضل اسواق الاحساء التي نُوصي بزيارتها…

سوق القصيرية هو واحد من أقدم وأشهر الأسواق الشعبية البارزة في الاحساء. يتسم بتصاميم معمارية فريدة من نوعها ، تحمل تفاصيل الطراز العثماني ، والتراث السعودي العريق. ويُعد من أهم مزارات السياحة بالمدينة ، وقد تم إختياره ضمن قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو.
يمنحك سوق القيصرية بالاحساء فرصة للتجول والتسوق ، حيث يضم ما يزيد عن 400 محل تجاري ، يقوم بعرض البضائع المتنوعة ،والتي تُلبي كافة الإحتياجات ، وعلى رأسها المنتجات المحلية الأصلية ذات الجودة العالية ، كالعطور ، والتمور ، والخزف ، والملابس المحلية ، والحرف اليدوية الجميلة التي يُمكنك شراؤها كهدايا تذكارية.
مواعيد عمل سوق القيصرية طوال أيام الأسبوع على فترتين ، الفترة الصباحية من الساعة 8 – 11:30 صباحًا. والفترة المسائية من الساعة 4 : 11 مساءً. ويوم الجمعة يبدأ العمل من الفترة المسائية فقط.

موقعه

 

أسواق القرية الشعبية

القرية الشعبية
تُعتبر أسواق القرية الشعبية الاحساء أحد أشهر وأكبر اسواق الاحساء الشعبية ، ويتمتع بشعبية كبيرة ، حيث طرازه المعماري العتيق ، الذي يعبر عن التراث السعودي الأصيل خاصة تراث منطقة الاحساء.
ستجد في أسواق القرية الشعبية العديد من المعارض ، التي تعرض الأثاث ، والأدوات المنزلية الرائعة ، فضلًا عن جميع المستلزمات النسائية كالحُلي ، والإكسسوارات ، والملابس ، ومستحضرات التجميل وغيرها الكثير. علاوة على مختلف الأطعمة كالمكسرات والحلا والقهوة .
ويتسم السوق بما يقوم به من مزاد أسبوعي كل يوم جمعة ، للحصول على منتجات ذات قيمة عالية وبأسعار تنافسية. يبدأ العمل يوميًا في أسواق القرية الشعبية من الساعة 8 صباحًا وحتى الساعة 11:30 مساءً.

موقعه

 

سوق النساء الشعبي

سوق النساء الشعبي
سوق النساء الشعبي من أشهر اسواق الاحساء في المملكة العربية السعودية ، ويستقطب السوف الكثير من المتسوقات من داخل وخارج مدينة الاحساء. وذلك حيث يهتم السوق بعرض وتقديم مختلف السلع والبضائع الخاصة بالنساء ، ويتسم السوق بأن معظم من يقوم بالبيع هناك من النساء لمزيد من الخصوصية والحرية التامة في الشراء.
يُوفر سوق النساء الشعبي للمتسوقات مجموعة مُميزة ومتنوعة من المنتجات ، كالملابس ، والإكسسوارات ، والعطور ، والأعشاب. علاوة على عدد من المطاعم لتناول أطيب المأكولات والمشويات. مواعيد عمل سوق النساء الشعبي يوميًا من الساعة 8 صباحًا وحتى الساعة 11:30 مساءً.

موقعه

 

سوق السويق

سوق السويق
سوق السويق واحدًأ من أجمل اسواق الاحساء الشعبية ، ويستحق الزيارة والاستكشاف خلال وجودك في مدينة الاحساء. يتكون سوق السويق من سبعة أقسام تجارية متنوعة ، وكل قسم يتخصص ببيع سلع مُعينة.
ستجد هناك سوق للذهب ، وسوق للإلكترونيات ، وسوق للأطفال ، وسوق للملابس الرجالية ، وسوق للملابس النسائية المحلية ، وأخيرًا سوق للملابس النسائية الفاخرة. يفتح سوق السويق  يوميًا من الساعة 8 صباحًا : 11:30 ظهرًا ، ثم من الساعة 3:30 عصرًا  : الساعة 11 مساءً ، أما يوم الجمعة يبدأ من الفترة المسائية فقط.

موقعه

سوق الخميس الأسبوعي

سوق الخميس
يتمتع سوق الخميس الأسبوعي بشعبية كبيرة ، حيث إن الأسواق الأسبوعية تحظى بأهمية وشعبية واسعة في مدينة الاحساء. وتستقطب الكثير من المتسوقون من داخل وخارج المدينة. يعود عمر السوق إلى ما يقرب من 150 عامًا تقريبًا.
يُوفر سوق الخميس الأسبوعي لك جولات تسوق مُمتعة ، حيث محاصيل الفاكهة والخضروات الطازجة ، والعديد من السلع الغذائية المتنوعة ، والأواني الفخارية ، والأدوات المنزلية ، والحيوانات الأليفة ، والمفروشات والأقمشة ، والعطور والكثير من البضائع المُميزة وبأسعار رخيصة جدًا.
يبدأ سوق الخميس الأسبوعي العمل يومي الخميس والسبت من الساعة 5 صباحًا وحتى الساعة 11 صباحًا.

موقعه

 

أسواق المزرعة

أسواق المزرعة
تُعتبر أسواق المزرعة من أبرز وأشهر أسواق الاحساء بل وأكبرها أيضًا ، ويأتي إليها كثير من الزوار والسكان المحليين على حد سواء. هي أسواق متخصصة في بيع المنتجات الغذائية بجوده عالية جدًا وبأسعار تنافسية.
يُمكنك الاستمتاع بجولات الشراء برفقة العائلة أو الأصدقاء في أسواق المزرعة ، بتُوفر هناك كل ما تحتاجه من السلع الغذائية الطازجة والمعلبة والمجمدة ، والعديد من المنتجات الأخرى كأدوات المنزل المحلية والعالمية. كما تقوم أسواق المزرعة بالعديد من العروض والتخفيضات العديدة ، للحصول على أجود المنتجات الجودة وبأسعار رخيصة.
ومن الجدير بالذكر أن أسواق المزرعة تبدأ العمل يوميًا على مدار الأسبوع من الساعة 8 صباحًا وحتى الساعة 2 بعد منتصف الليل.

موقعه

سوق التمور

التمور
سوق التمور أو مهرجان التمور في الاحساء ، هو من أبرز الأسواق وأشهرها وأكثرها زيارة سواء من داخل المملكة أو خارجها ، وكذلك من خارج الوطن العربي أيضًا عبر التسويق الإلكتروني.  وذلك حيث تشتهر مدينة الاحساء السعودية بإنتاج أجود وأفضل أنواع التمور.
يُوجد في سوق التمور مُختلف أنواع التمور الطازجة التي لا مثيل لها إطلاقًا ، وبأسعار رائعة لن تجدها في أي مكان آخر. يبدأ الدوام في سوق التمور يوميًا على فترتين الفترة الصباحية من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 12 ظهرًا ، والفترة المسائية من الساعة 4 مساءً وحتى الساعة 8 مساءً.

موقعه

سوق الأسماك المركزي

سوق الاسماك المركزى

يُعد سوق الأسماك المركزي كذلك من أهم اسواق الاحساء الشعبية ، لا سيما لعُشاق الأسماك والمأكولات البحرية المختلفة. وهو من الاسواق التي تستقطب عدد كبير من المتسوقين من مختلف الأنحاء.

ستجد في سوق الأسماك المركزي كل ما تحتاجه من الأسماك البحرية الطازجة، وذلك في العديد من المحلات المنتشرة داخل السوق. وكذلك الأسماك الفريدة والنادرة وبأسعار مثالية جدًا ، فلا تفوت زيارته وتحربته خلال تواجدك في مدينة الاحساء السعودية. يبدأ سوق الأسماك المركزي العمل على مدار الأسبوع من الساعة 5:30 صباحًا وحتى الساعة 8 مساءً.

موقعه

 

مجمع أسواق هجر سيتي

مجمع هجر سيتي

وأخيرًا وليس آخرًا مجمع أسواق هجر سيتي ، هو أيضًا من أفضل اسواق الاحساء التي نُوصي بزيارتها واستكشافها. هو سوق يتمتع بمساحة كبيرة تضم العديد من المحلات والمراكز التجارية المتنوعة ، التي تُلبي كافة احتياجات الأسرة ومتطلبات الأفراد الأساسية والفرعية.

ستجد في مجمع هجر سيتي محلات بيع الأواني ، والأدوات المنزلية ، والمفروشات العصرية ، والأجهزة الكهربائية ، والأثاث ، والتحف ، والديكورات ، والهدايا ، والورد المجفف وغيرها الكثير. وطل ذلك بأسعار معقولة في متناول اليد.

يبدأ مجمع أسواق هجر سيتي يوميًا من الساعة ( 8 ص : 12 م ) ، ثم من الساعة ( 4 م : 12 ص ). أما يوم الجمعة من الساعة 3:30 م : 12 منتصف الليل.

موقعه

 

اقرأ المزيد :

  • السياحة في الاحساء
  • فنادق الاحساء
  • ملاهي الاحساء

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

Source link

شارك عبر:

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on pinterest

مقالات ذات صلة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.