- Advertisement -

- Advertisement -

أول صورة ملونة للمسجد الحرام.. عمرها 70 عاما


- Advertisement -

نشرت دارة الملك عبدالعزيز، اليوم الاثنين، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر “”، أول صورة ملونة للمسجد الحرام في مكة المكرمة التقطت عام 1952م.

وجاء استعراض الدارة للصورة التاريخية للمسجد الحرام بالتزامن مع الاستعدادات القائمة لاستقبال الحجاج لموسم حج هذا العام 1443هـ.

تفاصيل أول صورة ملونة للمسجد الحرام

وبحسب دارة الملك عبدالعزيز، فتظهر الصورة، التي يبلغ مرها70 عماماً، والتي التقطتها حينها المجلة الجغرافية الوطنية الأميركية، كيف بدت الكعبة المشرفة وملامح المباني السكنية التي كانت تحيط بالمسجد الحرام حينها.

وكتبت الدارة في تغريدة على موقع “”، يتأهّب الحجاج هذه الأيام لأداء أقدس المناسك في الإسلام، تتوجه فيها الجموع الغفيرة إلى أطهر البقاع عند الله؛ لتوثق حكاية روحية عنوانها #بسلام_آمنين”، مرفق بوسم #صورة_تاريخية.

وكيل شؤون المسجد الحرام يقف على استعدادات الحج

وفي سياق متصل، فقد ناقش مساعد الرئيس العام المكلف وكيل شؤون المسجد الحرام الدكتور سعد بن محمد المحيميد، أبرز الاستعدادات القائمة لموسم حج 1443 هـ وعددا من البرامج والخطط لمنظومة خدمات المسجد الحرام، وذلك خلال الاجتماع أمس مع قيادات المسجد الحرام.

أهمية التكاثف لإنجاح خط موسم حج هذا العام

وأكد على أهمية التكاتف والتعاون وتظافر الجهود بين كافة الوكالات ومد جسور التعاون مع جميع الجهات المشاركة لتحقيق الهدف الأسمى لنجاح خطة موسم حج هذا العام لتجويد مخرجات الخدمات وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية التي تضمن بيئة صحية وآمنة بما يحقق تطلعات القيادة الرشيدة رعاها الله.

وشدد على حرص ومتابعة الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس لاستكمال كافة الجهود لأداء ضيوف الرحمن عباداتهم بكل يسر وسهولة وطمأنينة مؤكداً في الوقت ذاته أن كافة الخطوات التطويرية التي قطعتها الرئاسة في مجالات الخدمة الميدانية والإدارية نتاج دعم سخي ولا محدود من القيادة الرشيدة، وحرص على تقديم أفضل الخدمات لقاصدي الحرمين الشريفين.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر “Riyadiyatv

- Advertisement -

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية



Source link

- Advertisement -

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

- Advertisement -