إيداع الضمان الاجتماعي القديم والمطور بعد توحيد موعد الصرف

أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، توحيد موعد الصرف في النظام القديم ونظام الضمان الاجتماعي المطور.
جاء ذلك رداً على استفسار عبر حساب “العناية بالعملاء” التابع للوزارة مفاده “السلام عليكم ليش ضمان مانزل لي وأنا مؤهلة من زمان. ودخلت وحالتي مؤهل”.
ورد حساب “العناية بالعملاء” أنه: تم توحيد موعد الصرف في النظام القديم ونظام الضمان الاجتماعي المطور بتاريخ 1 من الشهر الميلادي.

سبب تأخر صرف الضمان

من جانب آخر، أوضحت الموارد البشرية، أن عملية التحقق من الآيبان لمستفيدي الضمان، قد تستغرق بعض الوقت، مما يتسبب في تأخير صرف الضمان لبعض المستفيدين.

وتفاعلت الموارد البشرية، عبر حسابها الرسمي “العناية بالعملاء”، مع استفسار مغردة قالت فيه: قدمت على خدمة الضمان المطور، وظهرت البيانات مؤهل لمدة شهرين مع دفعات معلقة والآيبان صحيح لكنه تحت التدقيق لمدة شهرين لماذا؟.
وردت الموارد البشرية بقولها، في حال كانت حالة الآيبان البنكي “تحت التدقيق”، يرجى الانتظار عملية التحقق من الآيبان البنكي يستغرق بعض الوقت.

شروط استحقاق الضمان

وردًا على تساؤل من أحد المتابعين حول “ما هي شروط استحقاق الضمان المطور؟ وكيف أقدم على الضمان؟”، أوضح حساب العناية بالعملاء أن التسجيل متاح لجميع الأفراد والأسر التي تنطبق عليهم شروط الاستحقاق، وهي كالتالي:
– أن يكون سعودياً مقيماً إقامة دائمة في السعودية، ويستثنى من شرط الجنسية الفئات التالية “المرأة غير السعودية المتزوجة من سعودي، والأرملة والمطلقة غير السعودية ولها أبناء سعوديون، وأبناء الأرملة وأبناء المطلقة السعودية من زوج غير سعودي، والأشخاص ذوي الإعاقة والأيتام والأرامل ذوات الأيتام اللاتي لديهن بطاقات تنقل”.
– أن يقل الدخل المحتسب للمستقل أو الأسرة عن الحد الأدنى المحتسب للمعاش وهو 1100 ريال لعائل الأسرة و550 ريالاً لكل فرد في الأسرة، وأن يلتزم باستيفاء متطلبات الوزارة المتعلقة بتقديم خدمات الصحة والتعليم للأبناء والالتزام ببرامج التدريب والتوظيف للقادرين من أفراد الأسرة،
– ألا يكون مقيماً في أحد الدور أو المراكز الإيوائية التي ترعاها الدولة، وألا يمتلك أصول ذات قيمة عالية.
تابعي المزيد: الموارد البشرية: 4 خطوات لتتبع أسباب عدم الأهلية للضمان

الضمان لكل أسرة يعولها العائل

وأوضحت الوزارة أنه إذا كان للعائل أكثر من أسرة فتعد كل أسرة مستقلة وتستحق معاشاً مستقلاً، مشيرة إلى أنه لا يؤثر في استحقاق الأسرة للمعاش كون أحد أفرادها يقيم لغرض الدراسة خارج المدينة التي فيها الأسرة. ويمكن التسجيل في الضمان المطور من خلال الرابط.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر “Riyadiyatv“.

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية


Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى