استطلاع يظهر مزيداً من الخسائر لنتفليكس


نشر موقع The Verge تقريراً عن وضع شركة نتفليكس والاشتراكات بخدمتها، مشيراً إلى أن عدد المشتركين سيتناقص على المدى البعيد، وفقاً لاستطلاع أجرته The Information.

وأظهرت بيانات الاستطلاع أن المشتركين الذين يستخدمون الخدمة منذ أكثر من ثلاث سنوات يشكلون 13% من حصة الإلغاءات التي جرت خلال الربع الأول من عام 2022.

وقالت The Information إنها حصلت على هذه البيانات من Antenna، وهي شركة تحليلات تجمع البيانات من 5 ملايين أمريكي يشاركون اشتراكات البث الخاصة بهم بشكل مجهول الهوية.. وأظهرت البيانات أن الإلغاءات الكلية وصلت إلى 3.6 مليون خلال الربع الماضي، وهي زيادة كبيرة مقارنة بالإلغاءات السابقة التي بلغ عددها 2.5 مليون خلال الفصول الخمسة السابقة.

ونظراً لتزايد عدد عمليات الإلغاء بشكل عام، تشير The Information إلى أن المستخدمين الجدد يمثلون حصة أصغر منها، وهو مؤشر آخر على أن نتفليكس تكافح للاحتفاظ بالمستخدمين لفترات أطول من الوقت. وفي الربع الثاني من عام 2021، شكل الأشخاص الذين شملهم الاستطلاع والذين اشتركوا في المنصة لمدة أقل من عام 70% من الإلغاءات، بينما شكل المشتركون على المدى الطويل 6%. وتمت 60% من الإلغاءات من جانب المشتركين الجدد في الربع الماضي.

وبدأ عام 2022 بداية صعبة على نتفليكس. ففي الربع الأول، أعلنت شركة البث العملاقة عن خسارة 200000 مشترك، وهي المرة الأولى التي تفقد فيها مشتركيها منذ أكثر من 10 سنوات. علاوة على ذلك، تتوقع نتفليكس خسارة مليوني مشترك آخرين في الربع الثاني من عام 2022. ويبلغ عدد المشتركين حالياً 74.58 مليون مشترك في الولايات المتحدة وكندا.

هناك عدد من العوامل التي تساهم في تذبذب عدد المشتركين في نتفليكس. ففي مارس، علقت الشركة خدماتها في روسيا بسبب حربها مع أوكرانيا، مما أدى إلى فقدان نحو مليون مشترك في البلاد. ورفعت نتفليكس لاحقا السعر عبر جميع مستويات اشتراكها، وبذلك وصلت كلفة حزمتها الأساسية إلى 9.99 دولار أمريكي في الشهر (من 8.99 دولار)، وحزمتها القياسية إلى 15.49 دولار في الشهر (من 13.99 دولار)، وحزمتها المميزة إلى 19.99 دولار في الشهر (من 17.99 دولار).

ومن المحتمل أن نرى عدداً من التغييرات من نتفليكس خلال العام المقبل أو نحو ذلك، حيث قيل إن المنصة أبلغت الموظفين بأنها تخطط لإطلاق حزمة أرخص مدعومة بالإعلانات في وقت ما من هذا العام.. ولم يخجل الرئيس التنفيذي المشارك لشركة نتفليكس، ريد هاستينغز، من اتخاذ إجراءات صارمة بشأن مشاركة كلمات المرور بين المستخدمين أيضاً.

وتختبر الشركة حالياً ميزة في تشيلي وكوستاريكا وبيرو تتيح للمشتركين إضافة «حسابات فرعية» لأي شخص يستخدم الخدمة خارج منزله بسعر أقل. وتعمل نتفليكس أيضاً على البث المباشر للعروض الكوميدية الخاصة والمحتويات الأخرى غير المسجلة. ومع ذلك، قد ترغب في القيام بذلك قريباً إذا كانت تريد مواكبة خدمات مثل Disney Plus، التي أضافت 8 ملايين مشترك جديد في الربع الأخير ولديها بالفعل ميزة البث المباشر وحزمة مدعومة بالإعلانات تم تأكيد العمل عليها.



 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

Source link

شارك عبر:

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on pinterest