اسواق المدينة المنورة : 8 من أهم الاسواق بالمدينة وأكثرها شعبية


السياحة في المدينة المنورة لها مقومات عديدة ومتنوعة ، جعلتها من أهم مدن السياحة في السعودية . فهي مدينة تتميز بالعديد من الأماكن الترفيهية ، فضلًا عن مكانتها الدينية حول العالم. ويُوجد بها العديد من أماكن التنزه والترفيه الرائعة ، بالإضافة إلى اسواق المدينة المنورة ، والحدائق الترفيهية الخلابة ، والمطاعم والكافيهات والفنادق الراقية. فإذا كُنت تثخطط للسفر إلى المدينة المنورة قريبًا ، إليك هذا التقرير لأفضل الأسواق الموجودة بها التي ننصحك بزيارتها…

أفضل اسواق المدينة المنورة

فيما يلي إليك 8 من أشهر وأفضل الأسواق في المدينة المنورة ، التي لها شعبية كبيرة بالمدينة وننصحك بزيارتها خلال عُطلتك السياحية. للقيام بجولات تسوق وشراء الهدايا التذكارية والتراثية…

سوق المدينة الدولي

سوق المدينة المنورة الدولي

سوق المدينة الدولي هو إحدى أشهر أسواق المدينة الضخمة والقديمة والرخيصة. فقد تم بناؤه في عام 1990م ، على مساحة كبيرة جدًا تبلغ حوالي 25 ألف متر مربع. يضم السوق ما يزيد عن مائة وثلاثين محل تجاري ، تقوم ببيع العديد من المنتجات.

وتتنوع المنتجات في سوق المدينة الدولي ، ما بين الأدوات المنزلية بأسعار رخيصة ، علاوة على محلات الذهب والساعات والعطور والهدايا الرائعة. كذلك يوجد محلات الأقمشة والملابس للأطفال والرجال والنساء ، والإلكترونيات ، ومستحضرات التجميل والسلع الغذائية ، وغيرها الكثير من المنتجات ذات الجودة العالية والتكلفة الرخيصة. مواعيد عمل السوق من الساعة 8:30 صباحًا إلى الساعة 11:30 مساءًا.

موقعه

سوق المناخة

سوق المناخة المدينة المنورة

سوق المناخة هو واحد من أقدم وأبرز اسواق المدينة المنورة ، ويتمتع بشعبية كبيرة بالمدينة لأنه يرتبط بالعصر النبوي ، ولا يزال قائمًا إلى اليوم. السوق له العديد من الأسماء مثل سوق المصلى أو سوق المدينة أو بقع الخيل. يقع غرب المسجد النبوي.

يُوفر سوق المناخة لزواره العديد من المنتجات المختلفة ، وبأسعار رخيصة في متناول الجميع . لذلك فهو يُعد قبلة الزوار والسياح على حد سواء لشراء الكثير من الهدايا والبضائع بأسعار مُميزة جدًا.

موقعه

البازار القديم

البازار القديم في المدبنة المنورة

البازار القديم من أقدم وأجمل الأسواق في المدينة المنورة الجاذبة للسائحين. ويتمتع بشعبية كبيرة مما يجعله من الاسواق دائمة الازدحام. يُوجد في أحد الممرات الرئيسية للمدينة ، التي تؤدي للحرم النبوي الشريف. يضم السوق العديد من أكشاك الطعام المحلية التي تُقدم الأطباق السعودية اللذيذة.

كذلك يتميز البازار القديم بتنوع بضائعة التي تتباين بين المنتجات العربية الأصلية ، ومجموعة من المنتجات لأشهر الماركات العالمية بأسعار معقولة. يُمكنك زيارة ذلك السوق وشراء العديد من الهدايا التذكارية الجميلة كالعطور السعودية التي تُحضر من الأعشاب والزهور السعودية الحقيقية ، كعطر تور الذي يعتمد في تصنيعه على النفط غير باقي العطور ، وسجادة صلاة ذات ألوان مُبهجة ، مُصنعة بالمدينة المنورة ، وأنواع عديدة من التمور الشهيرة.

موقعه

سوق الحجازية

سوق الحجازية بالمدينة المنورة

سوق الحجازية هو السوق الشعبي الأرخص بالمدينة المنورة ، وهو واحد من اسواق المدينة المنورة الشهيرة. وذلك حيث يضم العديد من المحلات التجارية المتنوعة. ويقع في نهاية نفق المناخة

ستجد هناك الكثير من السلع والمواد الغذائية ، وكل ما يتطلبه البيت بأسعار رخيصة ومناسبة للجميع. كذلك يوجد به اللحوم والخضراوات الطازجة والفواكه والدواجن والأسماك وغيرها الكثير.

موقعه

سوق الحراج

سوق الحراج السعودية

سوق الحراج واحد من أفضل وأبرز الأسواق بالمدينة المنورة ، ويتميز السوق بأسعاره الرخيصة في بيع كافة الخردوات المُخصصة في جميع المجالات المُختلفة ، وستجد به كل ما تبحث عنه.

كذلك يتسم سوق الحرج بالمدينة المنورة بضمه العديد من الأماكن ، التي تبيع الأثاث والسيارات القديمة والمستعملة وبأسعار جيدة جدًا.

موقعه

سوق العينية

سوق العينية السعودية

تم بناء سوق العينية داخل أسوار المدينة المنورة ، فهو يتميز بعراقته وأصالته القوية. كما إنه يُعد من أقدم وأبرز الأسواق الشعبية بالمدينة ، ويضم السوق عددًا كبيرًا من المراكز التجارية ، التي تتميز ببيع المنتجات المختلفة التي يحتاجها كل بيت.

لدى سوق العينية مجموعة هائلة من المحلات ، التي تقوم ببيع المأكولات الشعبية الشهيرة ، وذلك كالفول السعودي والزلابية وغيرها الكثير. علاوة على بيع الملابس والأقمشة بمختلف أشكالها وأنواعها. بالإضافة إلى السلع الغذائية المُختلفة ، لا تفوت زيارة ذلك السوق أثناء وجودك بالمدينة.

موقعه

سوق بن داوود المدينة

سوق بن داوود المدينة المنورة

واحد من أبرز وأشهر اسواق المدينة المنورة هو سوق بن داوود المدينة ، وهو أيضًا أقربها إلى الحرم النبوي. يتميز السوق بمنتجاته الكثيرة والمتنوعة ، التي تُتيح للزوار فرص رائعة للاختيار من بينها. وذلك حيث يوجد به محلات الأدوات المنزلية ، والحلويات ، والملابس للرجال والنساء والأطفال ، والأحذية والحقائب ، والعطارة ، والعطور ومستحضرات التجميل عالية الجودة وغيرها الكثير.

وكذلك يضم سوق بن داوود المدينة ، كل ما تشتهيه وترغب به من مأكولات وأطعمة سعودية تقليدية شهية جاهزة ومعلبة. هذا بالإضافة إلى وجود أماكن مُخصصة لتناولها ، واحتساء المشروبات المتنوعة ، والاسترخاء بعد جولة تسوق طويلة.

موقعه

سوق بلال

سوق بلال السعودية

يتمتع سوق بلال بقربه الشديد من المسجد النبوي بالمدينة المنورة ، ويُعد إحدى أفضل اسواق المدينة الشعبية وأكثرها شهرة. وقد تم بناؤه على شكل طوابق مُتعددة ، وتضم إحداها جامع بلال الشهير.

ويضم سوق بلال عددًا من المحلات التجارية ، المُخصصة لبيع الذهب والإكسسوارات والساعات والهدايا الرائعة. فضلًا عن محلات الملابس والأقمشة الجميلة مختلفة الأشكال والأحجام. وكذلك الأدوات المنزلية العصرية وبأسعار رخيصة جدًا. فلا تفوت زيارته أثناء السياحة في المدينة المنورة.

موقعه

في النهاية نتمنى لك إجازة وعُطلة سياحية مميزة بالمملكة السعودية ، وشراء أجمل الهدايا التذكارية والتسوق من اسواق المدينة المنورة قبل عودتك.

اقرأ المزيد :

  • مولات المدينة المنورة
  • فنادق المدينة المنورة
  • كافيهات المدينة المنورة

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

Source link