افضل 10 من مطاعم العلا وأكثرها شعبية ننصحك بتجربتها

مطاعم العلا من الأماكن الرائعة والمعالم البارزة ، والتي يجب تجربتها أثناء السياحة في السعودية. وذلك حيث تتميز بتقديم أشهى المأكولات السعودية ، مع العديد من الأطباق المُميزة من مُختلف البلدان. بالإضافة إلى مطاعم الوجبات السريعة. ومن هُنا إليك هذا الدليل الشامل لأفضل مطاعم العلا المُوصي بزيارتها خلال زيارة مدينة العلا بالسعودية…

أفضل مطاعم العلا بالسعودية

إذا كنت تنوي السفر و السياحة في العلا ، أو من سكان تلك المدينة. فما عليك سوى تجربة مطاعم العلا المتنوعة. فيما يلي إليك 10 من أفضل مطاعم العلا التي نرشحها لك…

مطعم سيركلو

مطعم سيركلو

يتميز مطعم سيركلو بموقعه الإستراتيجي المُميز ، وأجواءه الريفية الرائعة في الهواء الطلق ، والمناظر الخضراء والجبال المُحيطة المُريحة للعين والنفس. يتخصص المطعم بتقديم المأكولات الإيطالية الشهية.

يُعتبر مطعمًا من مطاعم المدينة الجاذبة للكثير من شتى البقاع ، للحصول على أوقات مُمتعة في الطبيعة الجميلة للوادي. وكذلك الاستمتاع بالأطعمة الإيطالية اللذيذة مثل البيتزا ، والباستا ، والمأكولات البحرية. بالإضافة إلى الحلويات الآيس كريم والمشروبات اللذيذة. مواعيد عمل مطعم سيركلو العلا على مدار الأسبوع من الساعة 12:30 م : 12 ص.

موقعه

 

مطعم المحترف

مطعم المحترف

مطعم المحترف يُعد من مطاعم العلا الشعبية الهامة ، التي يرتادها العديد من الزبائن. وذلك لما يشتهر به من أطباق المندى الشهية ، التي يتم تحضيرها بنكهات مُميزة وطعم لا يُمكن مقاومته. فضلاً عن أجوائه المُريحة ، وما يُوفره من مناظر رائعة على الطبيعة المُحيطة.

يُقدم مطعم المحترف أيضًا مجموعة واسعة من الأطباق السعودية التقليدية ، وكذلك المأكولات الخليجية الشهيرة. ومن بينها المضغوط ، والبرياني ، والمنسف ، والمقلوبة وغيرها الكثير ، بالإضافة  إلي السلطات المتنوعة. الخدمة والأسعار بالمكان ممتازة ، فلا تتردد في تجربة المطعم. مواعيد عمل مطعم المحترف العلا طوال أيام الأسبوع من الساعة 8 : 12 صباحًا.

موقعه

 

مطعم أسماك المينا العلا

مطعم أسماك المينا العلا

يُعتبر مطعم أسماك المينا من أفضل وأشهر مطاعم العلا ، التي يأتي إليها الكثير من الزبائن بإستمرار ، لا سيما مُحبي المأكولات البحرية ، وهو عبارة عن واحد من سلسلة مطاعم كبيرة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

تمتع بتناول أشهى مأكولات البحر الأحمر بمُختلف أنواعها وأحجامها وطرق تحضيرها ، فستجد المشوي والمقلي والطواجن والشوربات الغنية والسلطات المتنوعة ، ويسعى المطعم علة تقديم الجديد دائمًا ، ويتميز بنظافته وجودته العالية والخدمة السريعة ، نتمنى لك تجربة مُوفقة. مواعيد عمل مطعم أسماك المينا العلا يوميًا من الساعة 9:45 ص : 11:45 ص

موقعه

 

مطعم طاووق

طاووق

يشتهر مطعم طاووق العلا بتقديمه الوجبات السريعة الشهية التي تستقطب الكثير من الأشخاص من السكان المحليين والزوار على حد سواء ، ويتميز بتصميمه العصري ، ومقاعده العديدة والمريحة والتي تتلائم مع الأفراد والمجموعات وأيضصا العائلات لمزيد من الخصوصية ، ويُوفر الجلسات الداخلية المُغلقة ، والخارجية في الهواء الطلق.

يُقدم المطعم لزبيائنه العديد من أطباق الدجاج المتنوعة بين الشاورما والشيش طاووق والبرجر وفيليه السمك ، واصابع الجبن وحلقات البصل والبطاطا المقرمشة اللذيذة ، مع السلطات العديدة والمشروبات الغازية والعصائر المُنعشة ، ومجموعة من الحلويات مثل التشيز كيك والكوكيز. مواعيد عمل مطعم طاووق العلا يوميًا من الساعة 8 : 5 صباحًا.

موقعه

 

مطعم شيف البرقر

شيف البرقر

يُعد مطعم شيف البرقر من مطاعم العلا المُميزة والمُفضلة لدى العديد من الأشخاص المحليين والزوار ، لما يتمتع به المطعم من تقديم أطباق البرجر الشهية ذات الجودة العالية والنكهات المثالية التي لا تُقاوم.

يُوفر المطعم سانودتشات البرجر العديدة والمتنوعة من اللحم والدجاج على الفحم والجبنة السائلة الشهية ، مع الأطباق الجانبية من البطاطا والمخللات والسلطات والصوصات الغنية ، تمتع بتجربة مُميزة. مواعيد عمل مطعم شيف البرقر العلا على مدار الأسبوع من الساعة 4 : 2 صباحًا.

موقعه

 

مطاعم ومطابخ العلا التراثية

ومطابخ العلا التراثية

تُعتبر مطاعم العلا التراثية من المطاعم المُميزة بالمدينة والمُفضلة ، حيث يأتي به الكثير من الأشخاص على الدوام ، لشهرته الكبيرة في تقديم الطعام السعودي الأصلي بجودة عالية ، وكذلك بأسعار مناسبة جدًا.

تًقدم مطاعم ومطابخ العلا التراثية منيو متنوع الوجبات لتتلائم مع مُختلف الأذواق ، فيُوجد بالمطعم المدفون والقرصان والكبسة والمضغوط وغيرها ، مع مجموعة كبيرة من الوجبات العائلية والعزائم ، علاوة على المشروبات الغازية ومشروبات اللبن المُهضمة ، وأخيرًا عدد من الحلويات اللذيذة وأشهرها الكنافة. لا تفوت التجربة. مواعيد عمل مطاعم ومطابخ العلا التراثية يوميًا من الساعة 11:30 : 12 صباحًا.

موقعه

 

مطعم ركن درواس

ركن درواس

يُعد مطعم ركن درواس من مطاعم العلا الشهيرة والبارزة ، فيُلاقي إقبالًا شديدًا من قبل الزبائن سواء من داخل العلا أو خارجها ، حيث يتمع بمكانة عظيمة ، وهو مناسب للأفراد والعائلات ، ويتميز بتقديم المأكولات السعودية والخليجية المتنوعة.

يُمكنك الاستمتاع بإختيار ما لذ وطاب من الأطباق المُختلفة التي يتم تحضيرها بطرق رائعة وبمكونات طازجة ، فلدى المطعم الدجاج المشوي على الفحم والأرز بمختلف أنواعه ، والكثير من السلطات والمشروبات ، ويتمتع المطعم بالنظافة والخدمة الممتازة والأسعار المثالية. مواعيد عمل مطعم ركن درواس طوال أيام الأسبوع من الساعة 1 م  : 1 ص.

موقعه

 

مطعم أرواد للمشويات

مطعم أرواد للمشويات

مطعم أرواد للمشويات هو من أشهر وأهم المطاعم البارزة في العلا ، والتي تتمتع بشهرة واسعة ومكانة عالية ، كما يتميز بنظافته وجودته عالية المستوى ، ويستخدم أجود أنواع اللحوم الطازجة.

يُقدم مطعم أرواد للمشويات منيو متنوع من المأكولات المشوية الشهية ، مثل الشيش طاووق والكفتة واللحم والدجاج المشوي على الفحم ، بالإضافة إلى المقبلات كورق العنب والسلطات كالفتوش والتبولة وغيرها الكثير ، لتنال إعجاب ورضا الجميع ، تمتع بتجربة مثالية لا تفوتها. مواعيد عمل مطعم أرواد للمشويات طوال أيام الأسبوع من الساعة 1 م : 1 ص.

موقعه

 

مطعم شاورما زهرة الفيحاء

شاورما زهرة الفيحاء

يُعتبر مطعم شاورما زهرة الفيحاء من مطاعم العلا المُفضلة والهامة ، والذي يُلاقي إقبالًا كثيرًا من قبل الكثير من الأشخاص ، وهو مُتخصص في تقديم أطباق الشاورما المتنوعة بنكهات مُميزة وجودات عالية لا يُمكن مقاومتها ، ويسعى دائمًا بتقديم الجديد.

ستجد في مطعم زهرة الفيحاء أنواع عديدة من سانودتشات وأطباق الشاورما الشهية وشاورما على الفحم ، مع مجموعة مُميزة من الصوصات والسلطات ، وطرق تقديم إحترافية مُبدعة ، ويتسم بأسعاره المناسبة للجميع ، والخدمة السريعة والمُميزة وحسن الضيافة. مواعيد عمل مطعم شاورما زهرة الفيحاء طوال أيام الأسبوع من الساعة 4 م : 1 ص.

موقعه

 

مطعم ومخبازة دار طابة للأكلات الشعبية

دار طابة للأكلات الشعبية

يُعد مطعم ومخبازة دار طابة للأكلانت الشعبية من مطاعم العلا الشهيرة والبارزة ، والذي يمنح الزبائن الاستمتاع بتناول أشهى وأطيب المأكولات السعودية التقليدية والمحلية الرائعة ، التي تجعلك تستشعر بالطعم السعودي الأصيل.

يُقدم المطعم العديد من الأكلات الشعبية الشهيرة بالنكهات المثالية المذاق ، مثل المقلقل والكبدة والسلتة ، والمعصوب ، والشكشوكة والمجنونة ، والعريكة ، وعقدة لحم ، وبازليا وفحسة وغيرها الكثير ، مع الخدمة الممتازة والأسعار المناسبة والنظافة وحسن الاستقبال والضيافة.

موقعه

 

اقرأ المزيد :

  • أفضل فنادق العلا
  • السياحة في العلا
  • أشهر منتزهات العلا

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى