اقرأ أدعية العشر الأواخر من رمضان 2022 ..أفضل دعاء العشر الاواخر من رمضان مكتوب 1443

اقرأ أدعية العشر الأواخر من رمضان 2022 ..أفضل دعاء العشر الاواخر من رمضان مكتوب 1443


أدعية العشر الأواخر من رمضان 1443-2022، تزداد البحث مع بداية حلول العشر الأواخر من رمضان على الأدعية المستجابة لقيام الليل في العشر الأواخر، حيث تبدأ اليوم الخميس 20 رمضان ليلة 21 رمضان العشر الأواخر حتى ليلة ثلاثون رمضان وهي من أفضل الليالي في العبادة والدعاء لما لها من مكانة عظيمة لأن بها ليلج القدر التي يتحراها المسلمون في كل مكان ففيها الأجر العظيم والثواب الكبير لمن قامها وصامها ليغفر الله ما تقدم وما تأخر من ذنبه، من خلال موقع البيان نيوز نقدم إليكم أفضل دعاء العشر الأواخر من رمضان مكتوب 1443.

أدعية العشر الأواخر من رمضان

لأيام العشر الأواخر من رمضان مكانة عظيمة حيث كان النبي صلى الله عليه وسلم يستعد لهذه الليالي ويعتكف في المسجد النبوي حيث ورد عن عائشة رضي الله عنها قالت: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا دخل العشر شدَّ مئزره، وأحيا ليله وأيقظ أهله”، حيث كان يحي هذه الليالي في الصلاة وقراءة القرآن الكريم، وأوصى أصحابه وأمته على مضاعفة الطاعات والاجتهاد بها وترديد أفضل دعاء يقال في العشر الأواخر وهو “اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا” .

ومن الأعمال المستحب القيام بها في العشر الأواخر من رمضان هو صلاة قيام الليل، والتي تمتاز في هذا الوقت من الليل بالفضل العظيم  في العشر الأواخر من الشهر المبارك وتساهم صلاة قيام الليل في زيادة الحسنات ومغفرة الذنوب ورفع الدرجات وتطهير القلوب .

دعاء العشر الأواخر من رمضان 1443 مكتوب

إليكم أعزائنا باقة من أفضل أدعية العشر الأواخر من رمضان 1443 مكتوبة ومستجابة بإذن الله، للدعاء بها وترديدها في هذه الليالي الفضيلة:

  • اللهم إنك عفو تحب العفو فأعفو عني، اللهم إن كانت هذه الليلة هي ليلة القدر فيها عبادة ألف شهر، ربي أدعوك وأرجوك حتى يقول الله يا ملائكتي اقضوا حاجة عبدي الليلة فقد غلب يقينه قدري.
  • اللهم إني أسألك حسن الصيام وحسن الختام، اللهم لا تجعلنا من الخاسرين في رمضان، واجعلنا ممن تدركهم الرحمة والمغفرة والعتق من النار.
  • اللهّم اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا اللهم فيما أعطيت، وقنا واصرف عنا برحمتك شر ما قضيت، إنك تقضي بالحق ولا يقضى عليك، إنه لا يذل من واليت ولا يعز من عاديت تباركت ربنا وتعاليت.
  • اللهم اجعل اسمي في هذه الليلة من السعداء وروحي مع الشهداء يا أرحم الراحمين يا الله.
  • اللهم إني أعوذ بك من شر ما عملت ومن شر ما لم أعمل، اللهم يا مصرف القلوب صرف قلوبنا على طاعتك، اللهم إني أعوذ بك من شر سمعي ومن شر بصري ومن شر لساني ومن شر قلبي.
  • اللهم اجعل هذه الليالي ساترة للعيوب ماحية للذنوب ومفرجة للكروب، اللهم اجعلها جابرة للقلوب، اللهم اشف مرضانا وارحم موتانا اللهم آمين

دعاء ليلة القدر رمضان 2022

  • اللهم ارزقني فيه رحمة الأيتام، واطعام الطعام، وافشاء السّلام، وصحبة الكرام بطولك يا ملجأ الآملين. اللهم بلّغنا شهرك بعظيم غفرانك، والعتق من نيرانك، وأدخلنا جنّتك، وسخّر لنا الطيّبين من خلقك، واشرح صدورنا بذكرك، وابعد عنّا كدر الدنيا وهمّها يارب العالمين.
  • اَللّهُمَّ لا تُؤاخِذْني فيهِ بِالعَثَراتِ، وأقِلْني فيهِ مِنَ الْخَطايا وَالْهَفَواتِ، وَلا تَجْعَلْني فيهِ غَرَضاً لِلْبَلايا والآفاتِ وَاشْرَحْ وًأًمٍن بهِ صَدري بِأمَانِكَ يا أمانَ الْخائِفينَ.



Source link

شارك عبر:

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on pinterest