- Advertisement -

- Advertisement -

“الإمارات للتعليم المدرسي” تنشر الجدول الزمني لإعلان نتائج نهاية العام الدراسي 2021- 2022


- Advertisement -

نشرت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “”، اليوم الثلاثاء، الجدول الزمني لإعلان نتائج طلبة المدارس الحكومية والمدارس الخاصة المطبقة لمنهاج الوزارة للصفوف من 1 إلى 12 للعام الدراسي (2021 – 2022).

الجدول الزمني لإعلان نتائج نهاية العام الدراسي 2021 – 2022

ووفقًا لما نشرته مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، سيتم إعلان نتائج طلبة الصف 12، غدًا الأربعاء الموافق 29 يونيو الجاري الساعة العاشرة صباحًا، وفي نفس اليوم، سيتم إعلان نتائج طلبة الصفوف (9 – 11) الساعة الواحدة ظهرًا.

وذكرت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي أنه سوف يتم إعلان نتائج طلبة الصفوف (1 – 8)، يوم الخميس الموافق 30 يونيو الجاري، الساعة التاسعة والنصف صباحًا.

إطلاق مدارس الأجيال بداية من العام الدراسي المقبل

يذكر أن مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي كانت قد أعلنت، يوم 6 يونيو الجاري، عن استحداث وإطلاق نموذج جديد للمدارس الحكومية في الإمارات يمثل مرحلة جديدة وخطوة رائدة في دعم المنظومة التعليمية، وهو “مدارس الأجيال”، والذي تم اعتماده من مجلس الوزراء لتطوير الحلقة الأولى من قطاع التعليم الحكومي. من جانبها، قالت سارة بنت يوسف الأميري، وزيرة دولة للتعليم العام والتكنولوجيا المتقدمة، ورئيسة مجلس إدارة مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، إن مشروع مدارس الأجيال يعتبر أحد النماذج المتعددة التي سيتم تنفيذها، خلال الفترة المقبلة، لتوفير خيارات أكبر لأولياء الأمور وتوفير نماذج تعليمية تلبي متطلبات التنمية في مختلف المجالات، مضيفةً أن “إطلاق مدارس الأجيال يعكس الأهمية الكبرى التي توليها دولة الإمارات لقطاع التعليم انطلاقًا من دوره الكبير في مسيرة التنمية والتطوير، وضمن خطط تطوير المنظومة التعليمية في الإمارات والتي تستهدف توفير مزيد من الخيارات والفرص والنماذج التعليمية لأبنائنا الطلبة، وتأهيل جيل قيادي صانع للمستقبل، باعتبار دعم قطاع التعليم وتطويره عملية متواصلة ومستمرة”.

وتجدر الإشارة إلى أن مدارس الأجيال سوف تقدم تجربة تعليمية فريدة من نوعها بالشراكة مع عددٍ من مشغلي ومزودي الخدمات التعليمية في القطاع الخاص من ذوي التخصص والخبرة في مجال الإدارة وتطبيق المناهج التعليمية وفق أفضل الممارسات العالمية. وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء الإماراتية، سيتم تطبيق نموذج نظام مدارس الأجيال على طلبة الحلقة الأولى الصفوف (من الأول وحتى الصف الرابع)، في إطار المرحلة الأولى من تطبيقه، في 10 مدارس مختلفة تحت إشراف تام من مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، حيث تستهدف المؤسسة تطبيقه على 28 مدرسة مختلفة، خلال 3 سنوات، فيما سيتم العمل على توفير صفوف إضافية لهذا النموذج مع تقدم الطلبة الحاليين في رحلتهم التعليمية. وسوف يستمر تقديم مناهج (اللغة العربية والتربية الإسلامية والتربية الأخلاقية والدراسات الاجتماعية) المقررة من قبل الوزارة للصفين الثالث والرابع دون تغيير، على أن يكون تدريسها من قبل معلمين إماراتيين تعزيزًا للهوية الوطنية والقيم المجتمعية.

إطلاق النسخة الخامسة من مبادرة برامج “سفراؤنا”

وعلى صعيد آخر، فقد أعلنت وزارة التربية والتعليم، خلال شهر يونيو الجاري، عن إطلاق النسخة الخامسة من مبادرة برامج “سفراؤنا” للعام الجاري 2022، بهدف إيفاد طلبة المدارس الحكومية والخاصة المتميزين من الصفوف (9 إلى 12) إلى أفضل الجامعات والمؤسسات في العالم، خلال إجازة الصيف الدراسية، للحصول على تدريب عالمي المستوى يعزز معارفهم وقدراتهم في مختلف المجالات، ويزودهم بالمهارات المطلوبة في القرن الحادي والعشرين.

وتتضمن برامج “سفراؤنا” 5 ركائز أساسية، وهي: (منهجية ومهارات البحث العلمي، والتعاون والعمل الجماعي، والابتكار والإبداع وسعة الخيال، والتفكير الناقد، وحل المشكلات)، وتهدف إلى تعزيز وإثراء روح الإبداع والابتكار والقيادة، وبناء المواطن العالمي، إلى جانب غرس حب العمل التطوعي والإنساني لدى الطلبة، وإعداد وتمكين الجيل القادم من القادة بالمهارات اللازمة ليكون لهم دور فاعل وبنًاء في النهوض بالاقتصاد المعرفي التنافسي العالمي في القرن 21.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر “Riyadiyatv

- Advertisement -

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية



Source link

- Advertisement -

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

- Advertisement -