الإيسيسكو ترحب بإعلان المملكة تنظيم أول بينالي للفنون الإسلامية

رحبت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، بإعلان المملكة العربية السعودية تنظيمها للدورة الأولى من بينالي الفنون الإسلامية بجدة، الذي يُعد الأول من نوعه على مستوى العالم.

الإيسيسكو ترحب بإعلان المملكة تنظيم أول بينالي للفنون الإسلامية

أوضح بيان صادر عن منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) اليوم، أن هذا بينالي الفنون الإسلامية حدث الكبير سيشرف على إقامته فريق عالمي من المتخصصين في مختلف المجالات الفنية، مشيرًا إلى أن موقع تنظيم البينالي سيشمل قاعات المعرض، والمسرح، والمسجد، والورش الفنية، وقاعات الندوات التي ستقام فيها مختلف أنشطة البرنامج الثقافي لهذا الحدث، إضافة إلى تشكيلة من المرافق المصاحبة.

بينالي الفنون الإسلامية

أعلنت مؤسسة بينالي الدرعية للفن المعاصر عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي ، عن إقامة بينالي الفنون الإسلامية الأول من نوعه في العالم تحت عنوان “أول بيت”، بدءًا من تاريخ 23 يناير 2023 والموافق 1 رجب 1444، في صالة الحجاج الغربية بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بمدينة جدة.
جاءت خطوة انطلاق بينالي الفنون الإسلامية للاحتفاء بالفن والإبداع في الثقافة الإسلامية بين ضفتي الماضي والحاضر، وتعزيزاً لمكانة الدرعية وبمثابة خطوة في طريق الخطوات الناجحة التي تتخذها مؤسسة بينالي الدرعية لتطوير الدرعية وفقا لرؤية المملكةالعربية السعودية 2030.

مؤسسة بينالي الدرعية للفن المعاصر

مؤسسة بينالي الدرعيّة هي مؤسسة ثقافية سعودية معنية بالفنون. تنظّم حدثين فنيّين في المملكة العربية السعودية، بينالي الدرعيّة للفنّ المعاصر وبينالي الفنون الإسلامية.

منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)

الإيسيسكو منظمة دولية، غير ربحية، متخصصة في ميادين التربية والعلوم والثقافة، تفرّعت عن منظمة التعاون الإسلامي، ومدينة الرباط عاصمة المملكة المغربية هي مقرّ الإيسيسكو.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر “Riyadiyatv

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية


Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى