التقديم يبدأ 30 مايو.. جامعة الملك فيصل تعلن عن وظائف أكاديمية بنظام العقود


أعلنت جامعة الملك فيصل، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “”، عن توفر وظائف أكاديمية بكليات الجامعة بنظام العقود‬.

وظائف أكاديمية شاغرة بجامعة الملك فيصل

حيث أعلنت عمادة شؤون أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، أمس الخميس، عن توفر وظائف أعضاء هيئة تدريس بمرتبة (معيد، محاضر، أستاذ مساعد) بنظام العقود، وترغب الجامعة شغلها بمواطنين ومواطنات في الكليات وحسب التخصصات المعلن عنها، وهي كالتالي:

– الوظائف الشاغرة بكلية العلوم الزراعية والأغذية: معيد / أستاذ مساعد بقسم البيئة والمصادر الطبيعية، معيد وأستاذ مساعد بقسم الإنتاج الحيواني والسمكي، معيد / أستاذ مساعد بقسم زراعة الأراضي القاحلة، معيد / أستاذ مساعد بقسم هندسة النظم الزراعية، معيد بقسم الأعمال الزراعية وعلوم المستهلك.

– وظائف كلية الهندسة: معيد بقسم الهندسة الميكانيكية، معيد/ محاضر بقسم الهندسة الكيميائية، معيد بقسم الهندسة الطبية، معيد/ محاضر بقسم الهندسة الكهربائية، معيد بقسم الهندسة المدنية والبيئية.

– وظائف كلية الطب البيطري: معيد بقسم العلوم الإكلينكية، معيد بقسم الأحياء الدقيقة، معيد بقسم العلوم الطبية الحيوية، معيد بقسم الصحة العامة.

– وظائف كلية الآداب: محاضر بقسم الدراسات الاجتماعية (السياحة والضيافة)، محاضر بقسم الدراسات الاجتماعية (علم الاجتماع)، محاضر بقسم الدراسات الاجتماعية (جغرافيا)، محاضر بقسم الاتصال والإعلام.

– وظائف كلية علوم الحاسب وتقنية المعلومات: محاضر بقسم هندسة الحاسب، محاضر بقسم الشبكات والاتصالات، محاضر بقسم علوم الحاسب، محاضر بقسم نظم المعلومات.

– وظائف كلية العلوم الطبية التطبيقية: محاضر بقسم المعلومات الصحية، محاضر بقسم التغذية العلاجية، محاضر بقسم الصحة العامة.

– وظائف كلية العلوم: محاضر وأستاذ مساعد بقسم الرياضيات والإحصاء، محاضر بقسم علوم الحياة، أستاذ مساعد بقسم الكيمياء.

– وظائف كلية طب الأسنان: محاضر بقسم الاستعاضة السنية وزراعة الأسنان، محاضر بقسم علوم طب الأسنان الأساسية، محاضر بقسم طب الأسنان التحفظي، محاضر بقسم أمراض وجراحة اللثة.

– وظائف كلية الحقوق: محاضر وأستاذ مساعد بقسم القانون الخاص، محاضر بقسم القانون العام.

– كلية الصيدلة الإكلينيكية: محاضر بقسم العلوم الصيدلية، محاضر بقسم العلوم البيولوجية.

– كلية الطب: محاضر بقسم العلوم الطبية الحيوية، أستاذ مساعد بقسم العلوم العصبية السريرية.

– كلية إدارة الأعمال: معيد بقسم الإدارة، معيد بقسم الأساليب الكمية.

موعد التقديم على هذه الوظائف

وأوضحت الجامعة، عبر موقعها الإلكتروني، أن التقديم على هذه الوظائف يتم عبر الموقع الإلكتروني للجامعة، حيث يبدأ التقديم من يوم الاثنين الموافق 30 مايو الجاري، ويستمر التقديم حتى الساعة الحادية عشر مساءً من يوم السبت الموافق 4 يونيو المقبل.

شروط التقديم

من جهته، قال الأستاذ الدكتور محمد بن سعيد الزهراني، عميد شؤون أعضاء هيئة التدريس، إنه “ستعطى الأولوية للمتميزين من خريجي برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، وكذلك خريجي الجامعات العالمية المرموقة التي تعترف بها وزارة التعليم”، وذلك وفق الشروط الآتية: أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، وألا يكون مرتبطًا بوظيفة حكومية وقت تقديم الطلب، وأن يكون حاصلاً على جميع الدرجات العلمية (بكالوريوس- ماجستير- دكتوراه) من جامعات معترف بها وبمعدل لا يقل عن جيد جدًا، وأن تكون المؤهلات العلمية لخريجي الجامعات غير السعودية معادلة من وزارة التعليم، وأن يكون مؤهل البكالوريوس والماجستير والدكتوراه امتدادًا للتخصص، والتتابع في المؤهلات وعدم وجود تداخل مخل بينهما، وأن تكون الدراسة في جميع المراحل الدراسية بالانتظام والتفرغ والإقامة في بلد الدراسة، وإرفاق سجل أكاديمي بالمقررات التي درسها لمرحلة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه مختوم من الجامعة التي درس بها، تقدم نسخة من رسالة الدكتوراه، وترفق خطابات التوصية من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة التي تخرج منها أو عمل بها بحيث لا تقل عن توصيتين، كما يشترط الحصول على درجة 75% كحد أدنى من اختبار القدرات العامة للجامعيين والذي ينظمه المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي “قياس” والحصول على درجة 70% لاختبار هيئة التخصصات الصحية للمتقدمين للكليات الصحية، للمتقدمين على وظيفة محاضر ومعيد.

وبالنسبة للمتقدمين على وظائف كلية الطب، يجب أن تكون شهادة البكالوريوس في الطب والجراحة والحصول على اختبار الرخصة الطبية السعودية (SMLE)، أما بالنسبة للمتقدمين على وظائف كلية طب الأسنان، أن يكون حاصلاً على معادلة الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، وأن يكون حاصلا على شهادة البكالوريوس في طب الأسنان.

كما تشمل شروط التقدم على هذه الوظائف أيضًا إجادة اللغة الإنجليزية لبعض التخصصات حسب احتياج الكلية، وأن يكون المتقدم حسن السيرة ولائق صحيًا، وألا يزيد عمر المتقدم عند تقديم الطلب على 30 سنة لوظيفة معيد، وعن 35 عامًا لوظيفة محاضر، واجتياز الشروط الخاصة بالجامعة بما فيها المقابلة الشخصية.

مشاركة الجامعة في المؤتمر والمعرض الدولي للتعليم 2022

وعلى صعيد آخر، فقد اختتمت جامعة الملك فيصل مشاركتها في المؤتمر والمعرض الدولي للتعليم 2022، الذي نظمته وزارة التعليم، خلال الفترة من 8 إلى 11 مايو الجاري، وذلك بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض. وشاركت الجامعة في أعمال الجلسات العلمية للمؤتمر، حيث قدم رئيس الجامعة الدكتور محمد بن عبدالعزيز العوهلي ورقة علمية حول تجارب الجامعات في دعم برنامج تنمية القدرات البشرية وتحقيق الرؤية، كما قدمت الجامعة 3 ورش عمل حول “تجربة جامعة الملك فيصل في مجال التركيز الاستراتيجي لمؤسسات التعليم العالي: الهوية المؤسسية” قدمها الدكتور عائذ بن إبراهيم المبارك المشرف على إدارة التخطيط الاستراتيجي والهوية المؤسسية، و”في مجال استراتيجيات تطوير منظومة البحث العلمي” قدمها الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عيسى الليلي عميد البحث العلمي، و”في مجال الابتكار في تصميم البرامج التعليمية” قدمها الدكتور محمد بن عبدالعزيز الظفر مساعد رئيس قطاع الابتكار وتنمية الأعمال، كما شاركت الجامعة بجناح تعريفي تفاعلي في المعرض.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “Riyadiyatv”.

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية



Source link

شارك عبر:

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on pinterest