الدغمي يلتقي وفدا من رابطة الفنانين التشكيليين


استقبل رئيس مجلس النواب الأردني المحامي عبد الكريم الدغمي وفدا من رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين ممثلة برئيسها الدكتور إبراهيم الخطيب ووفد من الهيئة الإدارية والعامة بوجود رئيس الرابطة الفخري النائب د. نصار الحيصة والعضو الفخري المهندس أيمن المجالي، حيث عرض الوفد مشروعا لقانون نقابة الفنانين التشكيلين الأردنيين تأكيدا على مشروع لتحويل الرابطة إلى نقابة.

وأكد الدغمي خلال اللقاء على أهمية الفن التشكيلي لما يعكسه من غنى حضاري وثقافي للشعوب والتي تمثل الذاكرة البصرية للتجارب البشرية، وبين أن دور البرلمان هو الدعوة إلى تنظيم جميع المهن والحرف يجب أن يكون من خلال نقابات تهتم بشؤون منتسبيها وترعى مواهبهم وإبداعاتهم، وأشار لوفد الرابطة بضرورة السير بالإجراءات والتشريعية والقانونية وفق مقتضي أحكام القانون والدستور.

وبدوره أكد رئيس الرابطة الدكتور إبراهيم الخطيب على أن تحويل الرابطة إلى نقابة سيعكس الوجه المشرق والحقيقي للتاريخ والثقافة والحضارة الأردنية، وأن الفن هو المرآة الحقيقية لأي واجهة حضارية، ولا بد من الاهتمام بمشروع تحويل الرابطة إلى نقابة لما له من أهمية ستنعكس على الأردن و على الأردنيين.

ظهرت المقالة الدغمي يلتقي وفدا من رابطة الفنانين التشكيليين أولاً على جريدة الغد.

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

Source link

شارك عبر:

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on pinterest

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.