الرؤية والأبطال.. ليفربول ضحية مفضلة لكريم بنزيمة


يواجه النجم الفرنسي كريم بنزيمة واحداً من ضحاياه المفضلين، حين يصطدم ريال مدريد بليفربول السبت على أرضية ملعب «استاد دو فرانس»، في نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويبصم كريم بنزيمة على مستويات استثنائية هذا الموسم في دوري أبطال أوروبا، حيث سجل 15 هدفاً، وتمريرتين حاسمتين، في 11 مباراة، يتصدر بها جدول ترتيب هدافي المسابقة هذا الموسم، ويفصله هدفان فقط عن معادلة رقم كريستيانو رونالدو (17)، كأكثر لاعب تسجيلاً للأهداف في موسم واحد بدوري الأبطال.

ووقع بنزيمة على الهاتريك مرتين، واحد في مرمى باريس سان جيرمان في إياب ثمن النهائي، والآخر في مواجهة تشيلسي في ذهاب ربع النهائي، كما وقع على ثنائية مرتين، واحدة ضد شاختار في دور المجموعات، والأخرى ضد مان سيتي في المربع الذهبي ذهاباً على ملعب «الاتحاد».

وإجمالاً سجل كريم بنزيمة 44 هدفاً، و15 تمريرة حاسمة، في 45 مباراة لعبها بجميع المسابقات مع ريال مدريد هذا الموسم.

وواجه صاحب الـ34 عاماً ليفربول في 5 مناسبات سابقة، وسجل 4 أهداف. وقدم بنزيمة أفضل أداء له ضد الريدز في أول مباراتين له ضد النادي الإنجليزي في موسم (2014ـ2015) بدور المجموعات، حيث وقع على ثنائية في الفوز بآنفيلد بثلاثية نظيفة، والهدف الوحيد إياباً في البرنابيو في الانتصار بهدف نظيف.

وكانت ثاني مواجهات بنزيمة ضد ليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا 2018 بكييف، حيث سجل هدفاً في الفوز (3 ـ واحد)، والتتويج باللقب الـ13 في تاريخ النادي، والثالث على التوالي تحت قيادة مواطنه زين الدين زيدان.

وفشل بنزيمة في التسجل في آخر مواجهتين جمعتا ريال مدريد بليفربول، وكانت في ربع نهائي دوري الأبطال موسم (2020ـ2021)، إذ فاز ريال مدريد ذهاباً في البرنابيو (3ـ واحد)، وتعادل بدون أهداف إياباً في «آنفيلد»، ليعبر إلى المربع الذهبي على حساب رجال يورجن كلوب.

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية



Source link

شارك عبر:

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on pinterest

مقالات ذات صلة: