- Advertisement -

- Advertisement -

الراجحي بطلًا لـ باها إيطاليا 2022 بعد فوزه بكل المراحل!


- Advertisement -

سجّل السائق السعودي يزيد الراجحي برفقة ملاحه مايكل أور التوقيت الأسرع بكل المراحل الأربعة في باها إيطاليا 2022، الجولة الثالث من بطولة كأس العالم لراليات الكروس كانتري باها، ليحقق فوزًا مريحًا على متن سيارته تويوتا هايلوكس أوفردرايف.

- Advertisement -

وكان الراجحي قادرًا على تجاوز كل الصعب على المسارات المتطلبة لهذا الرالي، الذي جرت أغلب مراحله في مناطق الغابات فيبطلًا شمال شرق إيطاليا.

وتمكن السعودي من الوصول إلى خط النهاية متقدمًا بفارق يزيد عن 5 دقائق أمام أقرب منافسيه البرتغالي جواو فيريرا، الذي يقود سيارة ميني جون كوبر ووركس رالي.

- Advertisement -

وهذا الفوز هو الثالث للراجحي في هذا الرالي خلال مسيرته بعد أن تمكن من الصعود إلى منصة التتويج رفقة ملاحه تيمو غوتشالك في 2014 ومن ثم تكرار الإنجاز مع أور في العام الماضي.

وعن ذلك قال السعودي: نحن سعداء جدًا للفوز هنا مرة أخرى. افتتحنا المسار وكنا نتمتع بصدارة مريحة يوم البارحة، كان علينا إنهاء اليوم الأخير دون مشاكل وحصد العدد الأكبر من النقاط، وهذا كان الأمر الرئيسي بالنسبة لنا”.

من جانبه قال الملاح أور: “كانت السيارة رائعة. جهّز الفريق سيارة جديدة لنا ولم نعاني من أية مشاكل. أشكر فريق أوفردرايف وكل الميكانيكيين والمهندسين على هذا العمل الرائع”.

- Advertisement -

وجرت المرحلة التأهيلية بطول 14.30 كلم يوم الجمعة بين سان مارينو وتاغليامينتو وفالفاسون. وسجّل الراجحي التوقيت الأسرع وبلغ 10.07.1 دقيقة ليخطف الصدارة بفارق 20.8 ثانية أمام الليتواني بينيديكتاس فاناغاس.

وشهد يوم السبت مرورين في المرحلة بين زوبّولا وديغنانو، بطول 112.48 كلم، حيث واصل السعودي تقدمه وأنهى الجولة بالتوقيت الأسرع وبفارق يقارب الدقيقتين أمام البرتغالي فيريرا ليوسع صدارته إلى 2.17 دقيقة.

- Advertisement -

وفي المرور الثاني، تمكن الراجحي من التفوق على فيريرا بفارق 1:29 دقيقة لينهي يوم السبت بأفضلية وصلت إلى 3:46 دقيقة. وفي المرحلة الأخيرة، التي بلغت مسافتها 115.09 كلم، حافظ الراجحي على وتيرته ليعلن عن نفسه الفائز بهذه النسخة من باها إيطاليا.

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

Source link

- Advertisement -

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

- Advertisement -