الروبل الروسي يرتفع بأكثر من 3% مقابل الدولار بدعم من ضوابط رأس المال بواسطة Alborsanews

الروبل الروسي يرتفع بأكثر من 3% مقابل الدولار بدعم من ضوابط رأس المال

ارتفع الروبل الروسي خلال تعاملات الإثنين، مقابل الدولار واليورو، بدعم من ضوابط رأس المال مع توقعات استمرار الارتفاع مع اقتراب سداد الشركات للمدفوعات الضريبية في نهاية هذا الشهر.

ويلقى الروبل دعمًا من ضوابط رأس المال التي فرضتها الحكومة على سوق العملات المحلية وحظر الأسر التي تسحب مدخراتها من العملات الأجنبية، إلى جانب ارتفاع عائدات روسيا من صادرات السلع والانخفاض الحاد في الواردات.

ووفقًا لـ“رويترز” قال النائب الأول لرئيس الوزراء “أندريه بيلوسوف” الأسبوع الماضي: إن ارتفاع الروبل مبالغ فيه وإن الصناعة الروسية ستكون أكثر راحة إذا انخفض إلى ما بين 70 إلى 80 مقابل الدولار الأمريكي.

ومع ذلك، قد يواصل الروبل مكاسبه هذا الأسبوع مع اقتراب موعد سداد الشركات للمدفوعات الضريبية في نهاية هذا الشهر، والتي عادة تتطلب تحويل عائدات الشركات التي تركز على التصدير من العملة الأجنبية -الدولار واليورو- إلى الروبل.

وارتفع الروبل الروسي بنسبة 3.54% إلى 54.50 روبل مقابل الدولار الأمريكي، في الساعة 02:32 مساءً بتوقيت القاهرة، كما صعد مقابل اليورو بنسبة 5.51% إلى 58.25 روبل، قرب أعلى مستوياته في خمس سنوات التي سجلها عند 57.10 روبل في مايو.

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى