- Advertisement -

- Advertisement -

السر في 5 مباريات.. كيف فاز الهلال بلقب الدوري السعودي؟


- Advertisement -


حسم الهلال لقب الدوري السعودي للمحترفين (2021-2022) بعد منافسة شرسة مع غريمه الاتحاد، استمرت حتى الأمتار الأخيرة من الموسم.

الهلال فاز على الفيصلي بهدفين لهدف، في الجولة 30 والأخيرة، مساء الإثنين، ليرفع رصيده إلى 67 نقطة، في صدارة ترتيب الدوري السعودي، بفارق نقطتين عن الاتحاد صاحب الوصافة. 

“العين الرياضية” تستعرض في السطور التالية 5 مباريات كانت بمثابة نقاط تحول، في مشوار الهلال نحو لقب الدوري السعودي هذا الموسم.

انتفاضة ضد الرائد

يوم 23 أكتوبر/تشرين الأول حقق الهلال فوزا مثيرا (3-2) على ضيفه الرائد، في الدقائق الأخيرة، من مباراة الفريقين بالجولة التاسعة.

  • 10 ثوان ذهبية.. قانون الكاراتيه يمنح مصر ميدالية في دورة البحر المتوسط

الهلال كان متقدما بثنائية قبل أن يتلقى هدفين مباغتين في الدقيقتين 86 و88، وكان في طريقه للسقوط في فخ التعادل للمباراة الثالثة على التوالي، قبل أن يحرز بافيتمبي جوميز هدفا قاتلا في الدقيقة 95.

 ريمونتادا أمام الفيصلي

وفي سيناريو لا يقل إثارة، قلب الهلال تأخره بهدفين إلى فوز بنتيجة (3-2) في الدقائق الأخيرة من مباراته أمام مضيفه الفيصلي بالجولة 15، يوم 31 ديسمبر/كانون الأول.

الهلال كان متأخرا بهدفين حتى الدقيقة 55، قبل أن يسجل “الزعيم” ثلاثية من توقيع جوميز (هدفين) وسالم الدوسري، لينهي سلسلة من 4 مباريات بلا فوز (تعادلين وهزيمتين).

 اكتساح الشباب والنصر

مر الهلال بفترة مميزة بين شهري فبراير/شباط ومارس/آذار، شهدت تحقيقه 6 انتصارات متتالية في الدوري.

بدأت هذه السلسلة باكتساح الشباب (5-0) في الجولة 21، يوم 17 فبراير/شباط، كما تخللها فوزا كبيرا، خارج الديار، على الغريم النصر برباعية نظيفة، في الجولة 23 يوم 3 مارس/آذار.

 مباراة اللقب

في الجولة 27 قلب الهلال تأخره بهدف في مباراة الكلاسيكو أمام الاتحاد، يوم 23 مايو/أيار، إلى فوز بنتيجة (3-1)، ليحيي آماله في الحصول على اللقب.

  • وكيله يجيب.. هل رحل ماني عن ليفربول بسبب محمد صلاح؟

بهذا الفوز رفع الهلال رصيده إلى 58 نقطة، بفارق 3 نقاط فقط خلف الاتحاد، وفي الجولة التالية انقض “الزعيم” على الصدارة بفارق المواجهات المباشرة، مستفيدا من خسارة غريمه (0-1) أمام الطائي.

بهذا حصل الهلال على دفعة قوية نحو اللقب، بعدما كان متأخرا عن اتحاد جدة بفارق 8 نقاط حتى الجولة 25. 

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

- Advertisement -



Source link

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

- Advertisement -

التعليقات مغلقة.