- Advertisement -

- Advertisement -

السلطات الفرنسية ترصد حوتا ضخما طوله 10 أمتار في نهر السين


- Advertisement -

قالت السلطات المحلية في فرنسا، أمس الخميس، إن حوتاً قد يصل طوله إلى 10 أمتار (33 قدمًا) شوهد في نهر السين بالقرب من القنال الإنجليزي، وذلك بعد شهر واحد فقط من اكتشافه، وذلك بعد نفوق حوت قاتل آخر كان مريضًا في نفس النهر.

وقالت دلفين إيلوي، رئيسة معهد أبحاث الثدييات التابع لمجلس التعاون الاقتصادي العالمي، بعد أن أكد فريقها التقارير المنشورة على وسائل التواصل الاجتماعي أن هذا الحيوان يمكن أن يدور في منطقة المياه العذبة على جسر نورماندي بالقرب من لوهافر: “هذا غير مسبوق”.

وأضافت إيلوي أنه على الرغم من أن الحيتان الزنجارية لم تكن غريبة في القناة الإنجليزية، إلا أنها كانت المرة الأولى التي يتم فيها رصد أحد الثدييات من هذا النوع وهي تسبح في نهر السين.

وقال مكتب محافظ السين البحري في بيان نشره عبر موقع التواصل الاجتماعي “” إن البحارة رصدوا الحوت لأول مرة يوم الخميس، مضيفًا أنه تم عقد اجتماع طارئ مع الباحثين ومسؤولي الدولة بعد ذلك مباشرة لمناقشة لقطات للثدييات.

وقالت المحافظة إن الفريق أكد أن الحيوان من المحتمل أن يكون حوت المنك البالغ، وهو نوع فرعي من الزواحف، يبلغ طوله حوالي 10 أمتار، مضيفة أن الحيوان يبدو في حالة بدنية جيدة.

في الشهر الماضي، شوهد أوركا مريض يبلغ ارتفاعه 4 أمتار (13 قدمًا)، تم تحديده على أنه ذكر، على بعد عشرات الأميال (كيلومترات) في أعلى مجرى نهر السين، وهو أمر لم يسبق رؤيته من قبل.

وقالت إيلوي الباحثة في مركز كنائس الشرق الأوسط يوم الخميس: “نحتاج إلى التأكد تمامًا من أن هذا لن يحدث مرة أخرى”، مضيفة أن معهدها والسلطات تراقب الآن الثدييات التي لا تزال قريبة نسبيًا من البحر.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر “Riyadiyatv

- Advertisement -

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية



Source link

- Advertisement -

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

- Advertisement -