السياحة في أبوظبي.. 4 مزارات تخطف القلوب والأنظار


السياحة في أبوظبي ذات مذاق خاص يجذب السياح المسافرين إليها وذلك كون البلد تضم الكثير من المعالم السياحية والأماكن الترفيهية الرائعة.

تقع مدينة أبوظبي على بُعد نصف ساعة من دبي السياحية، هذه المدينة هي الأغنى في العالم بعد أن تم العثور على واحد من أكبر احتياطيات النفط على هذا الكوكب مُنذُ حوالي 50 عامًا، وذلك كان سببًا لبناء مناطق عديدة للجذب السياحي في أبوظبي مثل مسجد الشيخ زايد الرائع أو متحف اللوفر أو الحدائق الترفيهية المختلفة لتحويل هذه المدينة إلى مدينة أخرى من الوجهات السياحية الأكثر جاذبية في الشرق الأوسط.

أفضل وقت للسفر إلى أبوظبي

أفضل وقت للسفر إلى أبوظبي هو من نوفمبر/تشرين الثاني إلى أبريل/نيسان عندما تنخفض درجات الحرارة ويكون السير في شوارعها أو على طول الكورنيش أكثر احتمالاً، وهو أحد الأماكن التي لا يمكنك تفويتها في المدينة.

أشهر أماكن السياحة في أبوظبي

1. مسجد الشيخ زايد


يُعد مسجد الشيخ زايد الأكبر في الدولة ويعتبر من عجائب العالم الحديث، وواحدًا من أجمل أماكن السياحة في أبوظبي.

تم بناء هذا المسجد في عام 1996 وتم الانتهاء من بنائه عام 2007 وهو مصنوع من الرخام الأبيض وله 4 مآذن يزيد ارتفاعها على 100 متر، وتبلغ المساحة الداخلية التي تتسع لـ 40000 شخص 412.22 متر مربع.

يحتوي المسجد على فناء ضخم مزين بالفسيفساء وبداخلة أكبر سجادة مصنوعة يدويًا في العالم ومصابيح مطلية بالذهب وكريستال سواروفسكي.

ساعات الزيارة: من السبت إلى الخميس من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 10 مساءً والجمعة من الساعة 4:30 مساءً حتى الساعة 10 مساءً.

2. قصر الوطن

يُعد قصر الوطن واحدًا من أهم المعالم السياحية في أبوظبي والأكثر زيارة، تم افتتاحه للجمهور في أوائل عام 2019 وهو من أجمل الأماكن التي يمكن رؤيتها في أبوظبي.

كان هذا القصر يستخدم للمناسبات الرسمية فقط، ويتميز باللون الأبيض من الخارج وبجانبه مجموعة من الحدائق.

يضم الجزء الداخلي من المبنى المزين بدقة على الطراز المغربي التقليدي أول خريطة حديثة لشبه الجزيرة العربية ومخطوطات من قبل التاريخ وآلافا من القطع الفضية والزجاج، بالإضافة إلى مكتبة رائعة بها أكثر من 50000 كتاب وغرفة عرض.

مواعيد الزيارة: كل يوم من الساعة 10 صباحًا حتى 8 مساءً. آخر دخول قبل ساعة واحدة من الإغلاق.

3. متحف اللوفر


يُعد متحف اللوفر الذى تم افتتاحه في عام 2017 ويقع في المنطقة الثقافية بجزيرة السعديات، وهو واحد من أهم المتاحف في أبوظبي الذي يجب زيارته.

تم بناؤه على يد المهندس المعماري الفرنسي جان نوفيل، ويتميز بهندسته المعمارية التي تثير الإعجاب بقبتها الفولاذية العائمة.

وعلى الرغم من أن التصميم المبني واحد ممن يستحق الزيارة إلا أن في الداخل أعمالاً لأساتذة عظماء، فهذا ما جعل المتحف سوف يبقي قريبًا أحد المراجع الثقافية في الشرق الأوسط.

ساعات الزيارة: الخميس والجمعة من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 10 مساءً، ويغلق يوم الإثنين، ويغلق باقي الأيام الساعة 8 مساءً.

4. كورنيش أبوظبي


من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في أبوظبي الذهاب في نزهة عند غروب الشمس على طول شارع الكورنيش، وإنهاء اليوم بالسباحة والاسترخاء على شواطئها العامة.

يحتوي هذا الكورنيش الذي لا نهاية له والذي يبلغ طوله حوالي 8 كيلومترات على مسار محدد للمشي أو ممارسة الرياضة، حيث توجد أيضًا مناطق مظللة للراحة والعديد من المنتزهات ومحلات تناول الطعام.

وفي منتصف الكورنيش يوجد شاطئ الكورنيش وهو شاطئ عام حيث يمكنك السباحة مع إطلالات مميزة لأعلى علم في العالم بارتفاع 122مترًا وقبة مسرح أبوظبي.

الحدائق الترفيهية في أبوظبي

1. عالم فيراري


عالم فيراري من أفضل الأماكن السياحية في أبوظبي والأكثر زيارة على الإطلاق، فهي أكبر مدينة ملاهٍ داخلية في العالم، ومن بين العديد من عوامل الجذب فيها هي “Formula Rossa” أسرع قطار موت في العالم.

2. عالم واتر براذرز


 تم افتتاح هذه الحديقة في عام 2018 وتضم 29 منطقة جذب على أحدث طراز مستوحاة من العالم وشخصيات الرسوم المتحركة من “Warner Bros”.

3. ياس ووتر وورلد


تعتبر هذه الحديقة الترفيهية المائية مثالية لقضاء يوم ممتع في الخارج خاصةً في الأشهر الحارة وهي مناسبة جدًا لجميع أفراد العائلة.

4. حديقة القرم الوطنية


يُعد مسار قوارب الكاياك عبر حديقة القرم الوطنية التي تبعد عن مدينة أبوظبي حيث الهدوء والسكينة من أفضل الأماكن السياحية في أبوظبي.

تحتوي الحديقة على كمية هائلة من الطيور والحيوانات حيث تُعد واحدة من أكبر الغابات في دولة الإمارات العربية المتحدة.

أوقات الزيارة: كل يوم من الساعة 8 صباحًا حتى 6:30 مساءً.

أفضل 3 فنادق في أبوظبي بناءً على تقييم الزوار

1. فندق نوفيل سيتي سنتر


يقع الفندق في وسط المدينة في أبوظبي وبالقرب من منطقة الواجهة البحرية للكورنيش، يضم الفندق مسبحًا في الهواء الطلق وصالة أنيقة.

تحتوي الغرف على كل لوازم الإقامة لقضاء وقت ممتع في أثناء إقامتك في الفندق، تبلغ تكلفة الإقامة في فندق نوفيل سيتي سنتر حوالي 46 يورو لشخصين بالغين في الليلة الواحدة تقريبًا.

2.فندق بريمير إن مطار أبوظبي الدولي


يمكن الوصول لهذا الفندق مباشرة بعد مراقبة الجوازات عبر ممر “Skypark”، الفندق قريب من عوامل الجذب السياحي والكثير من المعالم التراثية.

يضم الفندق طاقم عمل جيدا يتحدث بعدة لغات، ويوفر غرف فندقية على أعلى مستوى وخدمة الغرف على مدار الـ 24 ساعة، وتبلغ تكلفة الإقامة في فندق بريمير إن مطار أبوظبي الدولي حوالي 53 يورو لشخصين بالغين في الليلة الواحدة تقريبًا.

3. فندق دانة الديار


يقع الفندق في وسط المدينة في منطقة النادي السياحي، ويقدم إقامة مريحة ومناسبة في أبوظبي، يحتوي الفندق على مكتب إستقبال يعمل الـ 24 ساعة.

تحتوي الغرف على ميني ثلاجة وتلفزيون بشاشة مسطحة وخدمة الواي فاي المجانية والعديد من الخدمات التي يحتاجها الزائر أثناء إقامته.

تبلغ تكلفة الإقامة في فندق دانة الديار حوالي 41 يورو لشخصين بالغين في الليلة الواحدة تقريبًا.

تكاليف السياحة في أبوظبي

تتراوح تكاليف السياحة في أبوظبي ما بين الوجبات اليومية ووسائل النقل وتذاكر دخول المزارات السياحية كما يلي:

  • يبلغ متوسط تكلفة وجبة الطعام اليومي في أبوظبي حوالي 44 يورو للفرد تقريبًا.
  • يبلغ متوسط تكلفة وسائل النقل في أبوظبي حوالي 10 يورو للفرد يوميًا تقريبًا.
  • يبلغ متوسط تكلفة دخول الأنشطة الترفيهية والمزارات السياحية في أبوظبي حوالي 15 يورو يوميًا تقريبًا.

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى