السياحة في ساراندا ألبانيا وأفضل 9 اماكن سياحية يُمكنك زيارتها


السياحة في ساراندا ألبانيا لها سحر خاص. فتلك المدينة الساحلية الشهيرة في جنوب ألبانيا ، تُعد واحدة من وجهات السياحة في البانيا الرئيسية على الريفييرا الألبانية. وذلك لما تنعم به من مقومات سياحية ، تجذب آلاف السياح إليها بإستمرار على مدار العام.

وتتنوع مقومات السياحة في ساراندا بين الشواطئ الجميلة ، والجبال ، والأودية ، والسهول الخضراء ، والمتنزهات الترفيهية ، ذات الأشجار الكثيفة المُورقة وغيرها الكثير. مما تجعلك تحظى بتجربة سياحية فريدة لا يُمكنك نسيانها. استمتع باستكشاف السياحة في ساراندا ألبانيا من خلال هذا المقال الشامل ، وتعرف على أفضل ما يُمكنك القيام به أثناء عُطلتك…

افضل فنادق ساراندا ألبانيا

افضل فنادق ساراندا ألبانيا

ساراندا تتمتع بعدد لا بأس به من الفنادق والمنتجعات الراقية ، المُجهزة بأعلى مستويات الرفاهية لكسب رضاء النزلاء. كما تمتاز بمواقعها القريبة من أهم مناطق الجذب السياحي بالمدينة ، وبإطلالات خيالية وأسعار تناسب مختلف المستويات… اقرأ المزيد عن أفضل فنادق ساراندا ألبانيا.

افضل وقت للسفر الى ساراندا ألبانيا

الطقس الأفضل للسفر و السياحة في ساراندا ألبانيا ، هو خلال الأشهر ما بين “أبريل إلى يونيو”. فهي الأشهر الدافئة ولكنها ليست شديدة الحرارة. وهي مثالية للتنزه وركوب الدراجات ، ومشاهدة المعالم السياحية ، وممارسة الرياضات المائية المختلفة ، والقفز إلى الشاطئ. وذلك وسط حشود سياحية أقل وأجواء أهدأ.

اين تقع ساراندا

تقع مدينة ساراندي في وسط البحر الأبيض المتوسط ، وتحديدًا في جنوب جمهورية ألبانيا. وتبعد المدينة عن العاصمة الألبانية تيرانا بمسافة 283.6 كم تقريبًا.

اللغة في ساراندا

اللغة الألبانية هي اللغة الرسمية المُستخدمة في ساراندا الألبانية.

اهم اماكن السياحة في ساراندا ألبانيا

إليك فيما يلي 9 من أجمل الأماكن السياحية في ساراندا ألبانيا ، التي ننصحك بزيارتها خلال عُطلتك السياحية القادمة واستكشافها بنفسك.

ساراندا باي ” Saranda Bay “

ساراندا باي ألبانيا

ساراندا باي هو الشاطئ العام الوحيد في المدينة ، مما يعني أنه يُمكن لأي شخص الوصول إليه مجانًا. كما يُعد أطول شريط شاطئ أيضًا.

يتمتع الشاطئ بأجواء رائعة ، وإطلالة رائعة على الخليج بأكمله. إلى جانب ذلك فهو ذو موقع مركزي ، بحيث يتوفر لديك كل شيء حوله. يُمكنك القيام بكافة الأنشطة المائية والترفيهية المتنوعة.

شاطئ كساميلي ” Ksamili Beach “

شاطئ كساميلي

يعتبر شاطئ كساميلي جنة حقيقية ، يتكون الشاطئ من العديد من الشواطئ الصغيرة والمختلفة والمنعزلة المنتشرة في جميع أنحاء المدينة. كما يتميز بالرمال البيضاء ، والمياه الزرقاء الصافية بشكل مُذهل ، وإطلالة ساحرة على جزر كساميل.

هو أكثر الشواطئ شهرة ، وأجملها وأكثرها إزدحامًا. يُمكنك القيام بالعديد من الأنشطة والرياضات المائية ، بما في ذلك قوارب التجديف ، والزوارق ، والزلاجات النفاثة ، وتأجير القوارب والسباحة. علاوة على توفر كل ما تحتاجه ، لقضاء يوم على الشاطئ من مطاعم ومقاهي وموافق متنوعة.

حديقة بوترينت ” Butrint National Park “

حديقة بوترينت ألبانيا

حديقة بوترينت الوطنية هي أشهر مناطق جذب السياحة في ساراندا ألبانيا ، وموقع اليونسكو للتراث العالمي. وهي الحديقة الأثرية الأكثر زيارة في ساراندا.

يُمكنك الاستمتاع في الحديقة بمشاهدة العديد من المواقع الأثرية والتاريخية المُهيبة ، وكذلك مسارات للمشي والرحلات وركوب الدراجات لهواة الرياضة وبحيرات المياه العذبة.

منتزه كارابورون سازان البحري الوطني ”  Karaburun-Sazan National Marine Park “

منتزه كارابورون سازان البحري الوطني

حديقة كارابورون سازان البحرية الوطنية ، هي الحديقة البحرية الوطنية الوحيدة في ألبانيا. يبلغ عرضها حوالي 2 كم. وهي من أشهر مزارات السياحة في ساراندا ألبانيا .

تُوفر تلك الحديقة الطبيعية لزوارها فرص رائعة للغطس ، والسباحة ، والغوص تحت سطح البحر الأدرياتيكي الجنوبي. ستجد العديد من حطام السفن التاريخية ، فضلًا عن استكشاف الحياة البحرية مثل السلاحف البحرية ، والعديد من الحظائر ، والدلافين.

شاطئ المرآة ” Mirror Beach “

شاطئ المرآة سارندا البانيا

بيتش ميرور أحد أفضل الشواطئ في ألبانيا ، ويرجع اسمه إلى أن الشمس تنعكس في المياه النقية مثل المرآة ، مما يعطيها تأثيرًا رائعًا لا يقاوم. ويشتهر بكونه منعزل نسبيًا ، ويُوفر فرصًا ممتازة للغطس المثالي.

يُمكنك الاستمتاع بالسباحة في الشاطئ ، وممارسة أمتع الرياضات الشاطئية والمائية المُثيرة. وكذلك تمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة المُحيطة ، كما يوجد مطعم ومقهى بجانب الشاطئ.

حديقة لوغارا الوطنية ” Llogara National Park “

حديقة لوغارا الوطنية ألبانيا

حديقة تضم مجموعة متنوعة ورائعة من المناظر الطبيعية ، من ساحل البحر الأيوني المشمس ، إلى قمم جبال سيروني. وهي من أروع الأماكن التي يُمكنك زيارتها في ساراندا.

يُمكنك استكشاف الممر الجبلي ، ومسارات المتنزه للمشي لمسافات طويلة ، والمنحدرات ، وغابات نقية ، ومروج جبال الألب الرائعة. كما تُوفر الحديقة إطلالات ساحلية خلابة.

العين الزرقاء ” The Blue Eye “

العين الزرقاء ألبانيا

هي ظاهرة طبيعية فريدة من نوعها ، وتُعد إحدى أشهر مناطق الجذب السياحي في ألبانيا. وهي عبارة عن نبع شهير للمياه العذبة ، على بُعد حوالي 22 كم من وسط مدينة ساراندا.

أستمتع بمياهها الزرقاء ، وشكلها المستدير الذي يجعلها تبدو وكأنها قزحية هائلة. وهُناك عدد قليل من متاجر الهدايا التذكارية ومطعم. أيضًا يُمكنك المشي لمسافات طويلة في المسارات والتخييم. وتعتبر نصبًا طبيعيًا حيث يُمكنك الاستمتاع بجمال الغابة بأشجار البلوط والجميز.

اثار منتزه بوترينت الوطني ” The Butrint National Park “

منتزه بوترينت الوطني البانيا

هو موقع أثري يُعتبر جزء من حديقة بوترينت الوطنية ، ويمتد على مساحة كبيرة تصل إلى 94 كيلو متر مربع. وهو من الأماكن التي تستحق الزيارة والاستكشاف أثناء السياحة في ساراندا ألبانيا .

تمتع بمشاهدة غابات ذات نظام بيئي فريد ، وكذلك بحيرات المياه العذبة ، والأراضي الرطبة ، ومسيرات الملح ، والسهول المفتوحة والجزر. كما أنها موطن لأكثر من 1200 نوع من الحيوانات ، ومن بينها حيوانات نادرة مُهددة بالانقراض كسلحفاة هيرمان ونسور البحر بيضاء الذيل.

قرية ديرمي ” Dhermi Village “

قرية ديرمي ألبانيا

هي قرية صغيرة تقع في شمال ساراندا ، وهي مبنية على منحدرات جبال سيروني باتجاه البحر. كما أنها موطن لواحد من أروع الشواطئ في الريفييرا الألبانية.

تمتع بالشواطئ المُريحة للقرية ، وحضور العديد من المهرجانات الرائعة. كما لا يفوتك استكشاف كهف القراصنة ، علاوة على الاستمتاع بإطلالات خلابة على البحر الأيوني من جهة ، والجبال على الجانب الآخر. كذلك لا يفوتك تجربة تناول المأكولات البحرية الطازجة التي تشتهر بها القرية. فهي من القرى الجميلة التي تستحق الزيارة عند السفر و السياحة في سارندا ألبانيا .

اقرأ المزيد :

  • السياحة في البانيا
  • السياحة في بيرات البانيا

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

Source link