الظهور الأول لمرسيدس مايباخ فيرجل أبلوه

كشفت شركة مرسيدس عن واحدة من أغرب سياراتها على الإطلاق، وهي سيارة اختبارية من فئة مايباخ فريدة من نوعها تحمل اسم «فيرجل أبلوه» موجهة للتضاريس الوعرة؛ حيث ترتكز فئة سيارات مايباخ من مرسيدس على الفخامة والرفاهية العالية.
تأتي سيارة مايباخ فيرجل أبلوه الجديدة والفريدة من نوعها الفريدة بتصميم كوبية على هيئة سيارة اختبارية فاخرة بتصميم غير تقليدي بالمرة، وبصفة خاصة غطاء المحرك الطويل العملاق، ونرى السيارة الآن على أرض الواقع لأول مرة وتبدو أكثر غرابة.
تُعتبر مايباخ فيرجل أبلوه مشروعاً خاصاً تم تطويره بالتعاون بين مصمم الأزياء الشهير فيرجيل أبلوه ورئيس قسم التصميم بشركة مرسيدس جوردن فاجينير، قبل وفاة أبلوه منذ أشهر بعد أعوام من الصراع مع نوع نادر من سرطان القلب.
يمثل تصميم سيارة مايباخ فيرجل أبلوه صيحة جديدة في عالم السيارات، وبالأخص غطاء المحرك العملاق؛ فهذا الغطاء شفاف ويحتوي داخله على خلايا شمسية لإطالة المدى الكهربائي النظري للسيارة.
كانت مرسيدس قد نعت رسمياً وفاة أبلوه، مقدمةً أحر التعازي لأسرته ومحبيه. وإحياءً لذكراه واحتفاءً بموهبته الاستثنائية في الإبداع؛ قررت أن تفتح متحفها «Rubell» للسيارات في ميامي للجمهور يومي 1 و2 من ديسمبر الماضي لمشاهدة آخر تصميم قام به أبلوه.
ويذكر أن «أبلوه»، هو الذي أسس شركة التصميم «Off-White»، وترأس قسم الملابس الرجالية في لويس فيتون «Louis Vuitton».
وتعليقاً على إطلاق الإصدار الجديد، قال جوردن واجنر: فخور جداً بالإنجازات التي حققناها بالتعاون مع أبلوه التي فتحت لنا آفاقاً جديدة سواء في مشروع «جيلاندفاجن» الذي وضع أسس ومعايير التعاون بين قطاعي الأزياء والسيارات؛ وذلك من خلال إطلاق فئة «G» الشهيرة، أو في مشروع مايباخ الذي رسَّخ تراث مرسيدس-مايباخ العريق.
إن الإصدار الجديد والمحدود من مايباخ وأبلوه يجسد التعايش بين التصميم المبتكر والحرفية المطلقة.

* تصميم سيارة مرسيدس-مايباخ «S680» من فيرجيل أبلوه

مرسيدس مايباخ فيرجل أبلوه

يستند تصميم السيارة الجديدة على سيارة مرسيدس-مايباخ S680، التي تُعد بحد ذاتها ومن دون أي إضافات من أفخم السيارات السيدان الموجودة حالياً، بمحرك عملاق ذي شاحن توربيني مزدوج يعمل باثنتي عشرة أسطوانة بسعة 6.0 لترات، ويولد استطاعة تعادل 621 حصاناً، وتأتي أهم التعديلات على السيارة من قبل الفنان أبلوه في إضافة اللمسات الفنية الخالصة الممتزجة بالرفاهية المطلقة على التصميم الداخلي والخارجي للسيارة.
نُفذت السيارة من قبل الفريق الأكثر تخصصاً واحترافية في مصنع مرسيدس-بنز في شيندلفينجن في ألمانيا، ويتميز هيكلها الخارجي بمزيج من الألوان، جرى اختياره خصيصاً لها من «مشروع مايباخ»، وطُلي الجزء العلوي منها باللون الأسود اللامع، واستُخدم اللون الرملي للجزء السفلي بما في ذلك العجلات والحافات الخاصة والجانبية.
ويتبع التصميم الداخلي لسيارة مرسيدس-مايباخ S680 من فيرجيل أبلوه مزيج الألوان نفسه، خصوصاً في المقاعد الأربعة وعجلة القيادة والأبواب ولوحة القيادة السفلية والسقف المبطن بجلد النابا بلونيه الأسود والرملي، مع بعض التصميمات المميزة باللون الرملي. أما أغطية الأرضيات ذات الوبر الكثيف فهي باللون الأسود مع إطار جلدي بلون الرمال، ومطرزة بشعار مرسيدس-مايباخ. ولتعزيز مظهرها المتجانس؛ جرى طلاء إطارات النوافذ وزينت بشعار مرسيدس-مايباخ وفيرجيل أبلوه بلون أسود في الوسط، وجرى إضافة وسائد خلفية ومساند للرأس وألواح لعتبات الأبواب.

* الإصدار الجديد لمايباخ

121769
مرسيدس مايباخ فيرجل أبلوه

ويتميز الإصدار المحدود من مرسيدس-مايباخ S680 من فيرجيل أبلوه بواجهة مستخدم متطورة تتضمن نسخة أكثر فخامة من مجموعة تقنيات «MBUX» من مرسيدس، كما يمكن استخدام بعض العناصر المرئية المنتقاة يدوياً لإثراء المحتوى الرقمي على شاشة الوسائط المتعددة التي تعمل باللمس من مقاس 12.8 بوصة. ويمكن تزيين صور الملف الشخصي بإكسسوارات الموضة الفاخرة ما يمنح السائق تجربة غير مسبوقة ومتميزة من داخل السيارة إلى خارجها.
تأتي جميع إصدارات السيارة بشكل أساسي مع نظام ملاحة بالواقع المعزز يعرض اتجاهات فيديو سهلة المتابعة على كل من شاشة المعلومات والترفيه وشاشة السيارة الأمامية وستة منافذ «USB-C»، ونظام صوتي بورميستر محيطي مكون من 30 مكبر صوت، ولوحة شحن لاسلكي للهواتف الذكية، ونظام ترفيه للمقاعد الخلفية، وكلها مزايا قياسية.
كما سيحصل الزبائن الذين يطلبون الإصدار الخاص على صندوق خشبي خاص مُصَنَّع وَفْقَ طلبهم ومُغَطَّى بجلد النابا باللون الرملي مع شعاري مرسيدس-مايباخ وفيرجيل أبلوه، ويحتوي على نسخة طبق الأصل من السيارة بمقياس 1/18 ومفتاحين، فضلاً على غطاء للسيارة يحمل شعار مرسيدس-مايباخ وفيرجيل أبلوه بوصفه هدية.

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية


Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى