العدل السعودية توضح خطوات الحصول على موعد لكتابات العدل المتنقلة عبر بوابة “ناجز”


عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر “”، كشفت وزارة العدل، عن خطوات الحصول على موعد لكتابات العدل المتنقلة عبر بوابة “ناجز” الإلكترونية.

وأوضحت العدل السعودية، أن هذه الخطوات، تتم بكل يسر وسهولة من خلال تطبيق “كتابات العدل المتنقلة”.

وجاءت تلك الخطوات على النحو التالي:

• حجز موعد.

• الدخول على نوع الخدمات “خدمات كتابات العدل”.

• إدخال رقم الهُوية.

• إدخال تاريخ الميلاد.

• اختيار الوقت والتاريخ.

• ثم تقديم الطلب.

ويأتي ذلك التوضيح من وزارة العدل في الوقت الذي كشفت فيه الوزارة، عن مباشرة الإسناد المركزي للتوثيق، تدقيق ومصادقة أكثر من 300 ألف طلب خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري، لافتة إلى أنه من بين الطلبات المُدققة أكثر من 182 ألف طلب لتوثيق حالات اجتماعية، وأكثر من 65 ألف طلب لتصديق عقود أنكحة، وأكثر من 21 ألفًا لتسجيل حساب المنشآت، و15 ألفًا لخدمة المواعيد.

عن الإسناد المركزي للتوثيق

يعتبر الإسناد المركزي للتوثيق، الذراع التشغيلي لوكالة الوزارة للتوثيق والتسجيل العيني للعقار، حيث يعمل به عدد من الكوادر المؤهلة من كُتاب وكاتبات العدل، كما يعد قناة دائمة للتكامل مع الجهات الداخلية والخارجية من خلال المنصات الإلكترونية، ونظام التوثيق المتكامل.

نبذة عن بوابة “ناجز”

نظام “ناجز” المحاكم هو منصة إلكترونية تابعة لوزارة العدل في المملكة العربية السعودية، مهمتها توحيد الإجراءات القضائية، وإنجاز المعاملات العدلية الكترونيًا، بهدف تسهيل خدمات المحاكم المقدمة للمستفيدين من مواطنين ومقيمين وأصحاب الأعمال، ويقدم نظام ناجز خدماته في كلاً من الوكالات، والمحاكم، والتنفيذ، والعقارات، والمحامون، والإنهاءات، وعقود الزواج. وطبق نظام ناجز في 177 محكمة من محاكم الدرجة الأولى في السعودية لتوحيد الإجراءات القضائية فيما بينها، واختصار الإجراءات المعمول بها في سائر المحاكم في المملكة في 78 إجراء.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر “Riyadiyatv

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية



Source link

شارك عبر:

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on pinterest