- Advertisement -

- Advertisement -

الفلك الدولي يكشف أن السعودية و قطر والسودان ضمن المناطق المحتملة لسقوط الصاروخ الصيني


- Advertisement -

كشف مركز الفلك الدولي، اليوم السبت، أن ثلاث دول عربية هي السعودية وقطر والسودان، ضمن المناطق المحتملة لسقوط بقايا الصاروخ الفضائي الصيني بها، لافتاً إلى أن هذا الاحتمال قد يتغير في أي لحظة وفقاً لمسار الصاروخ حول الأرض.

موعد السقوط

وبيّن المركز عبر حسابه الرسمي بـ””، أنه بحسب USSTRATCOM: فإن موعد السقوط اليوم السبت 30 يوليو، الساعة 17:47 بتوقيت غرينتش، مع زيادة أو نقصان 5 ساعات.
وحسب IAC فإن موعد السقوط اليوم السبت 30 يوليو، الساعة 16:54 بتوقيت غرينتش، مع زيادة أو نقصان 6 ساعات.

احتمال قد يتغير

ونوّه مركز الفلك الدولي، إلى أن السعودية وقطر والسودان من المناطق المرشحة لسقوط الحطام فوقها، ولكن هذا الاحتمال قد يتغير عند ظهور أي تحديثات حول مسار الصاروخ.
وسبق أن قال مركز، إنه لا يمكن لأي جهة في العالم معرفة المكان والموعد الذي سيسقط فيه هذا الحطام، إذ أن عملية التنبؤ يشوبها عديد من عوامل عدم الدقة لأسباب مختلفة منها معرفة الهيئة التي سيدخل فيها الحطام إلى الغلاف الجوي، ومعرفة كثافة الغلاف الجوي العلوي بدقة لحظة الدخول إذ أنها تتغير بتغير النشاط الشمسي.

صاروخ خارج عن السيطرة

ويشغل بقايا صاروخ صيني ضخم قد يسقط على الأرض، بال كثيرين حول العالم، خصوصاً مع تضارب الأنباء بشأن موعد وصوله، ومكان سقوطه، والآثار المحتملة لذلك.
وكانت قيادة الفضاء الأميركية، قد كشفت، أن بقايا صاروخ صيني ضخم قد تسقط على الأرض الأسبوع المقبل، وأنها تتعقب مسارها لحظة بلحظة، بعد خروجه عن السيطرة.
وكشفت وسائل الإعلام الأميركية عن قيادة الفضاء الأميركية، أنه “ليس من الواضح أين سيقع”.
تابعي المزيد: الصين تعلن تفكك الصاروخ الخارج عن السيطرة فوق المحيط الهندي

موعد دخوله الغلاف الجوي

وقال المتحدث الرسمي باسم القيادة الأميركية إن القيادة تتبع سقوط الصاروخ الصيني على الأرض، مضيفاً أنه بناء على الظروف الجوية المتغيرة، فإن نقطة دخول الصاروخ إلى الغلاف الجوي للأرض “لا يمكن تحديدها إلا في غضون ساعات قبل دخوله”، لكنه كشف أنه من المتوقع أن يدخل الغلاف الجوي للأرض في الأول من أغسطس.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب Riyadiyatv على

- Advertisement -

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية



Source link

- Advertisement -

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

- Advertisement -