- Advertisement -

- Advertisement -

الكشف عن كيا اكسيد فيس ليفت 2023 رسميًا في الخارج – ايجي كار


- Advertisement -

تعد كيا اكسيد واحدة من أهم سيارات العلامة الكورية الموجهة للمنافسة في الأسواق الأوروبية، وبعد حصول كيا سييد على النسخة المحسنة الجديدة، حصلت كيا اكسيد الكروس اوفر الرياضية تحت المُدمجة على نسختها المحسنة الجديدة والتي تشمل تقديم فئة GT Line الرياضية لأول مرة.

وتعتبر Kia XCeed سيارة كروس اوفر من الحجم تحت المُدمج وهي رياضية في المقام الأول، بالنسبة للسوق المحلي فهي تُنافس مع سيارات مثل اوبل موكا وستروين C4 وبيجو 2008 وجيلي كول راي وغيرهم من السيارات الرياضية تحت المُدمجة.

بالنسبة لتصميم السيارة في نسختها المحسنة فهو لم يختلف كثيرًا، حيث نجد إختلاف في تصميم إضاءة المصابيح الخلفية بالإضافة الى مخارج عوادم مُزدوجة وهمية. هذا مع المصابيح الأمامية التي تأتي إضاءاتها بشكل أكثر حِدة، مع إكصدام أمامي مُعاد تصميمه، بالإضافة الى جنوط 18 بوصة من لونين.

اما عن التصميم الداخلي فجاء بدون إختلاف، لكن تأتي فئة GT Line بلمسات رياضية عديدة من خلال مقاعد رياضية وعجلة قيادة D-Shaped ودواسات معدنية وناقل حركة عليه شعار GT.

كيا اكسيد النسخة المحسنة

مواصفات كيا اكسيد فيس ليفت 2023

تأتي السيارة مع خيارات عديدة من أنظمة الدفع التي تعمل بالبنزين، بدايًة من محرك 3 سلندر 1.0 لتر تيربو بقدرة 118 حصان مع 172 نيوتن.متر، مرورًا بالمنظومة المكونة من محرك 4 سلندر 1.5 لتر تيربو بقدرة 158 حصان وعزم دوران 253 نيوتن.متر وهي المتاحة لدينا في الأسواق المصرية.

ووصولًا الى المنظومة المكونة من محرك 4 سلندر 1.6 لتر تيربو بقدرة 201 حصان مع عزم دوران 265 نيوتن.متر بالإضافة الى ناقل حركة 7 نقلات DCT DRY لتتسارع بها من 0 الى 100 كم في 7.5 ثانية.

Kia XCeed

كما ستُتاح كيا اكسيد بمحرك جديد هجين مكون من محرك ديزل 1.6 لتر بقدرة 134 حصان وعزم دوران 280 نيوتن.متر مع بطارية 48 فولت ليصل العزم الى 320 نيوتن.متر مع خفض مستوى الإنبعاثات الضارة بنسبة 10%.

والخيار الأخير XCeed PHEV مكون من محرك 4 سلندر 1.6 لتر بالإضافة الى محرك كهربائي بقدرة 44.5 كيلو وات وبطارية ليثيوم أيون بقوة 8.9 كيلو وات / ساعة، وتبلغ القدرة الحصانية 139 حصان مع عزم دوران 265 نيوتن.متر، ويُمكن السير لمسافة 60 كيلو متر كهربائيًا.

كيا اكسيد الشكل الجديد

ستُتاح كيا اكسيد الجديدة للبيع في أوروبا بدايًة من سبتمبر المُقبل، على أن تصل باقي الأسواق بعد هذا الموعد.

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

Source link

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

- Advertisement -