- Advertisement -

- Advertisement -

الكلية التقنية الدولية لعلوم الطيران بالمملكة العربية السعودية.. رؤية جديدة نحو مستقبل مشرق

- Advertisement -

توجد الكلية التقنة لعلوم الطيران فى مدينة الرياض و التى تم إنشائها عام 2014 م، و قد استطاعت أن تحتل مكانها فى مصاف الكليات العالمية نظراً لما تقدمه من مستويات تدريبية عالمية للشباب الراغبين فى خوض سوق العمل الخاص بتصنيع الطائرات و صيانتها.

و فى الآونة الأخيرة ازداد الوعى لدى الطلاب بمدى أهمية الرؤية المستقبلية التى تطرحها الكلية لتأهيل الكوادر و رغب االعديد منهم فى التسجيل و الإلتحاق بها.

مواعيد التقديم و طريقة التسجيل بالكلية التقنية لعلوم الطيران

أعلنت الكلية التقنية الدولية لعلوم الطيران عبر صفحتها على موقع تويتر عن بدء التسجيل و تلقي الطلبات للإلتحاق بالكلية من خلال الرابط الرسمى لها بدءً من الأمس الأحد الموافق 24 يوليو 2022 م و الموافق 25 ذو الحجة 1443 هجرياً و سوف تستمر طلبات التقديم حتى تعلن الكلية اكتمال العدد المطلوب.

و يتوجب على الراغب فى الإلتحاق بالكلية أن يدخل أولاً على رابط الكلية ثم يقوم بتسجيل حساب جديد يتمكن من خلاله من ملء جميع بياناته التى يطلبها الموقع كالإسم و الرقم القومى و العنوان و غيره.

و بالضغط على تسجيل و كتابة كلمة المرور التى تترواح ما بين 6 إلى 25 حرفاً ثم تأكيدها و الضغط على رمز التحقق يصبح لدى المتقدم للكلية حساباً يمكنه من اختيار التخصص الذي يريده من مجموعة التخصصات و البرامج العلمية التى تقدمها الكلية كدبلومة هندسة صيانة الطائرات و القوى الكهربائية و غيرها، و أخيراً يمكن للمتقدم بعد إتمام هذه الخطوات انتظار الرسالة التى ستصله على بريده الإلكترونى لتخبره بنتيجة التقديم.

شروط واجب توافرها لقبول طلب الإلتحاق بالكلية التقنيو الدولية لعلوم الطيران

حددت الكلية عدة شروط واجب توافرها فى المتقدمين لها كأن يكون المتقدم سعودى الجنسية أو من أم سعودية على أن يكن أيضاً خريجاً لأحد المدارس الثانوية للعلوم الطبيعية أو أحد معاهد الثانوية الصناعية فى مدة لا تتعدى آخر خمس سنوات قبل سنة التقديم، مع العلم أن أولوية القبول تكن من نصيب الحاصلين على معدل تراكمى 90 % فيما فوق.

اختبارات يجب اجتيازها للحصول على القبول بالكلية التقنية الدولية لعلوم الطيران

يشترط اجتياز مجموعة من الإختبارات للحصول على مقعد بالكلية التقنية لعلوم الطيران كاختبار المقابلة الشخصية، و اختبار تحديد مستوى خاص بمدى اتقان اللغة الإنجليزية، و اختبارات التحصيل و القدرات العامة من المركز الوطنى للقياس و التقويم، ثم بعدئذٍ تصبج الأولوية للمتقدمين الحاصلين على 70 % فيما فوق.

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

Source link

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

- Advertisement -