المنافسة تشتعل بين الاتحاد والهلال على صدارة الدوري السعودي بعد الفوز في مبارتيّ الاتفاق والفتح

في مفاجأة من العيار الثقيل، استطاع فريق الكرة الأول بنادي الهلال السعودي، أن يقفز على صدارة جدول ترتيب الدوري السعودي الممتاز “دوري كأس الأمير محمد بن سلمان”، بعد فوزه على فريق الفتح بثلاثية نظيفة.

مقالات ذات صلة

وأحرز أهداف المباراة القوية التي أقيمت على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية، كل من سالم الدوسري، في الدقيقة العاشرة من انطلاق شوط المباراة الأول، ثم سجل الدوسري هدفًا ثانيا في الدقيقة 39 من عمر الشوط الأول، لينهي اللقاء بفوز فريقه بهدفين نظيفين، بينما حصل غوستافو كويلار لاعب الهلال على كارت أحمر في نهاية الشوط الأول، ثم في الشوط الثاني أحرز موسى ماريجا الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 80.

ومن جانب آخر، شهد ملعب استاد الأمير محمد بن فهد، مباراة قوية بين الاتحاد السعودي وفريق الاتفاق في مباراة الأسبوع التاسع والعشرين وقبل الأخير من مسابقة الدوري السعودي الممتاز، وانتهت المباراة بفوز الأصفر بثلاثة أهداف مقابل هدف، بعدما كان الاتحاد متأخرًا بهدف، وأحرز الأهداف كل من أمين يونس للاتفاق في الدقيقة 58، ثم أحرز رومارينهو هدف التعادل للاتحاد عن طريق ركلة جزاء في الدقيقة 73، وبعدها بدقيقة واحدة استطاع نفس اللاعب أن يحرز الهدف الثاني لفريقه، ثم في الدقيقة 87 أحرز عبدالرزاق حمدالله الهدف الثالث.

ومنح الاتحاد صدارة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان على طبق من ذهب لمنافسه الهلال، بعد الخسارة في مباراتين والتعادل في مباراة، في المباريات الخمس الأخيرة، بينما فاز الهلال في أربع مباريات وخسر في مباراة واحدة في الجولات الخمس الأخيرة، ليتحول جدول الترتيب بصدارة الأزرق ووصافة الفريق الأصفر.

وبعد مباراة اليوم، يصل الهلال إلى النقطة 64، محتلا بها المركز الأول بفارق الأهداف، بينما يهبط الاتحاد إلى المركز الثاني برصيد 64 نقطة أيضًا، ويحتل النصر المركز الثالث برصيد 58 نقطة، والشباب في المركز الرابع برصيد 56 نقطة.

تجدر الإشارة إلى أن فريق الهلال، مصنف في المركز الرابع عالميا ضمن منافسات كأس العالم للأندية 2022، الذي أقيم في الإمارات العربية المتحدة، بعد الهزيمة من النادي الأهلي المصري برباعية نظيفة، بعدما قدّم مباراة رائعة أمام فريق تشيلسي الإنجليزي، ولكن الحظ لم يحالفه في هذا اللقاء.

من جانب آخر، يتصدر الهلال المجموعة الأولى من دوري أبطال آسيا، برصيد 12 نقطة، بعد أن حقق الفريق الأزرق العلامة الكاملة في 4 مباريات، وتعثر في مباراة واحدة أمام الريان القطري، وبالتالي يتصدر الفريق السعودي جدول الترتيب للمجموعة الأولى من دوري الأبطال، بينما يحتل الريان المركز الثاني برصيد 10 نقاط، ثم الشارقة برصيد 4 نقاط، ويتذيل فريق استقلال دوشنبه الطاجيكستاني جدول الترتيب برصيد 3 نقاط.

ويحاول الهلال السعودي تحقيق نتائج إيجابية هذا الموسم، ويسعى للتتويج بالدوري السعودي، لا سيما بعد أن حقق تتويجًا تاريخيًا ببطولة دوري أبطال آسيا في نسختها الماضية، وصعد لكأس العالم للأندية، الذي أقيم في الإمارات العربية المتحدة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر “Riyadiyatv

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى