- Advertisement -

- Advertisement -

المهاجمون يتصدرون «الطلب» في سوق انتقالات 2022


- Advertisement -

يتصدر «المهاجمون» عناوين فترة الانتقالات الصيفية 2022 في القارة الأوروبية، وفي الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى تحديداً (الإسباني، الإنجليزي، الإيطالي، الألماني والفرنسي).

وانطلقت فترة الانتقالات الصيفية في إنجلترا في العاشر من يونيو الحالي، بينما تفتح نافذة الانتقالات في إسبانيا وإيطاليا وألمانيا وفرنسا في الأول من شهر يوليو المقبل.

اقرأ أيضاً.. فضائح فيفا.. النيابة العامة تطالب بالسجن سنة و8 أشهر لبلاتيني وبلاتر

وتنتهي هذه الفترة في إسبانيا وإنجلترا وألمانيا في الأول من شهر سبتمبر المقبل، وفي فرنسا وإيطاليا يوم 31 أغسطس المقبل.

البريمييرليغ ينتظر هالاند ونونيز

سيكون الصراع على جائزة هداف الدوري الإنجليزي الممتاز مشتعلاً في الموسم المقبل 2022-2023 مع انضمام مهاجمين من الصف الأول وهما النرويجي إيرلينغ هالاند والبرتغالي لويس نونيز.

واحتل نونيز المركز الثاني في قائمة أغلى الصفقات الصيفية حتى الآن بعدما انضم لليفربول قادماً من بنفيكا مقابل 75 مليون يورو، إضافة للمتغيرات التي ربما تصل بالصفقة إلى 100 مليون يورو في الأعوام المقبلة، والتي تُدفع بحسب الأداء الفردي والجماعي للاعب والنادي.

ويأتي توقيع ليفربول مع نونيز تعويضاً للرحيل المحتمل للنجم السنغالي ساديو ماني إلى بايرن ميونخ، وفي حال حدث أي تغيير على مستقبل المصري محمد صلاح والذي ينتهي عقده في صيف عام 2023.

وأبرم مانشستر سيتي ثالث أغلى صفقة في «الميركاتو» بالتعاقد مع النرويجي إيرلنغ هالاند من بوروسيا دورتموند مقابل 60 مليون يورو.

وحاول مانشستر سيتي التوقيع مع مهاجم في الانتقالات الماضية وكان تركيزه منصباً على الإنجليزي هاري كين، لكن توتنهام هوتسبير كرر رفضه التخلي عن اللاعب في أكثر من مناسبة، قبل أن يستقر «السيتيزنز» في النهاية على هالاند في الصيف الحالي.

وفي البريمييرليغ لن تتوقف صفقات المهاجمين عند نونيز وهالاند في ظل ارتباط أرسنال بالتعاقد مع عدة أسماء في مركز الهجوم وعلى رأسهم البرازيلي جابرييل جيسوس من مانشستر سيتي والإيطالي جيانلوكا سكاماكا من ساسولو.

ومن الممكن رؤية تشيلسي يتعاقد مع مهاجم جديد لتعويض الرحيل المحتمل للمهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو.

الإنتر يخطف الأنظار في الكالتشيو

يتنبأ الجميع في إيطاليا بأن يكون إنتر ميلان صاحب أقوى أداء في فترة الانتقالات، في ظل اقترابه من التعاقد مع المهاجم الإيطالي باولو ديبالا والذي انتهى عقده مع يوفنتوس، وفي الوقت نفسه استعادة روميلو لوكاكو من تشيلسي بنظام الإعارة بعد عام واحد فقط من بيعه مقابل 113 مليون يورو.

وترتبط الأندية الإيطالية بعدة أسماء لتعزيز خط الهجوم، حيث يقترب البلجيكي ديفوك أوريجي من تعزيز تشكيلة ميلان بصفقة مجانية بعد رحيله عن ليفربول.

ويفاوض يوفنتوس نظيره أتلتيكو مدريد لتخفيض مطالبه من أجل ألفارو موراتا، مع وجود أسماء أخرى على الطاولة لتعزيز الهجوم مثل الأوروغوياني لويس سواريز.

برشلونة نحو ليفاندوفسكي

بجانب لوكاكو فإن هنالك مسلسلاً آخر من رفع سقف المطالبة بالرحيل وهذا الدور يلعبه المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي بعد 8 أعوام من التواجد في بايرن ميونيخ وقبل عام واحد على انتهاء عقده.

وهنالك رغبة واضحة من برشلونة للتوقيع مع ليفاندوفسكي، وكذلك الأمر بالنسبة للاعب الذي يريد التواجد في ملعب كامب نو للموسم القادم، إلا أن بايرن ميونيخ يقف عقبة في وجه إتمام الصفقة.

وعبّر ليفاندوفسكي في أكثر من مناسبة عن رغبته الرحيل عن بايرن ميونيخ، إلا أن مسؤولي النادي يرغبون في الإبقاء عليه، حيث قال المدير الرياضي حسن صالح حميديتش في آخر تصريح: «عقد ليفا معنا يمتد حتى عام 2023، ونحن سعداء بوجوده معنا».

مبابي يجدد الولاء لباريس سان جيرمان

وشهدت فترة ما بعد انتهاء الموسم معركة شرسة بين ريال مدريد وباريس سان جيرمان للفوز بخدمات المهاجم الفرنسي كيليان مبابي.

وكان ريال مدريد وسان جيرمان قد قدما عرضهما لمبابي قبل أشهر من انتهاء عقده مع ناديه، إلا أنه في نهاية المطاف قرر تجديد ولائه للنادي «الباريسي».

وبحسب ما كشفت الصحافة الإسبانية وقتها فإن عرض ريال مدريد كان يتضمن 100 مليون يورو مكافآت توقيع و50 مليون يورو راتباً سنوياً بجانب نسبة كبيرة من حقوق الصور.

وكان عرض سان جيرمان مشابهاً لمبابي من ناحية القيمة المالية وبالنسبة لحقوق الصور التي تشكل دخلاً كبيراً للاعب الفرنسي.

الأرقام تؤكد الطلب على «المهاجمين»

في قائمة أكثر اللاعبين كلفوا الأندية مقابل التوقيع معهم في مسيرتهم الكروية يوجد «المهاجمون» في المراكز الخمسة الأولى، والتي تضم البلجيكي روميلو لوكاكو والبرازيلي نيمار والبرتغالي كريستيانو رونالدو والإسباني ألفارو موراتا والفرنسي أنطوان غريزمان.

وقامت 5 أندية وهي تشيلسي ووست بروميتش وإيفرتون ومانشستر يونايتد وإنتر ميلان بدفع 325.5 مليون يورو للتوقيع مع لوكاكو، وناديان -برشلونة وباريس سان جيرمان- أنفقا 310 ملايين يورو للتعاقد مع نيمار.

وبالنسبة لرونالدو فإن «صاروخ ماديرا» كلف مانشستر يونايتد وريال مدريد ويوفنتوس ومن ثم اليونايتد من جديد 245 مليون يورو للتعاقد معه.

وتنقل موراتا بين العديد من الأندية مثل ريال مدريد وأتلتيكو مدريد وتشيلسي ويوفنتوس بتكلفة إجمالية بلغت 189 مليون يورو، مقابل 184 مليون يورو لتعاقد ريال سوسيداد وأتلتيكو مدريد وبرشلونة معه.

- Advertisement -

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية



Source link

- Advertisement -

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

- Advertisement -

التعليقات مغلقة.