الموارد البشرية السعودية تكشف عن سبب تأخير صرف معاش الضمان


كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر “”، عن سبب تأخير صرف معاش الضمان الاجتماعي لدى بعض المستفيدين.

عملية التحقق من الآيبان تستغرق بعض الوقت

وأوضحت الموارد البشرية، أن عملية التحقق من الآيبان لمستفيدي الضمان، قد تستغرق بعض الوقت، مما يتسبب في تأخير صرف الضمان لبعض المستفيدين.

وتفاعلت الموارد البشرية، عبر حسابها الرسمي “العناية بالعملاء”، مع استفسار مغردة قالت فيه: قدمت على خدمة الضمان المطور، وظهرت البيانات مؤهل لمدة شهرين مع دفعات معلقة والآيبان صحيح لكنه تحت التدقيق لمدة شهرين لماذا؟.

وردت الموارد البشرية بقولها، في حال كانت حالة الآيبان البنكي (تحت التدقيق)، يرجى الانتظار عملية التحقق من الآيبان البنكي يستغرق بعض الوقت.

نظام الضمان الاجتماعي السابق

وفي ذات السياق، فقد كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، في وقت سابق، عن مصير المُستفيدين من النظام الاجتماعي السابق وفرص نقلهم إلى الضمان المطور الجديد، ومدى تأثير ذلك على صرف المعاش.

لا تأثير على صرف معاش الضمان

وأوضحت الوزارة، إن المستفيدين من الضمان الاجتماعي السابق الذين يسجلون بالضمان المطور يتم إدراجهم ضمن دورة الأهلية على الضمان المطور بعد مضي 9 أشهر من تاريخ التسجيل، مؤكدةً في ذات الوقت على أن ذلك لا يؤثر على صرف المعاش وفقاً للنظام السابق.

تفاصيل قرار توطين المهن الإدارية المساندة

ومؤخراً، استعرضت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي ، تفاصيل قرار توطين المهن الإدارية المساندة، “سكرتارية – الترجمة – أمناء المخزون – مهن إدخال البيانات”، والذي أصدره المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، في وقت سابق، لتثمين جهود الوزارة في توفير بيئة عمل مناسبة ومحفزة للمواطنين والمواطنات، وتوسيع دائرة مشاركتهم في سوق العمل.

ووفقا للقرار فقد تم تحديد حد أدنى للاحتساب في نسب التوطين بـ 5,000 ريال للمترجمين، وشمل القرار العاملين السعوديين الذين تربطهم بصاحب العمل علاقة تعاقدية لأداء عمل بصورة رئيسية مقابل أجر، وممكن أن تكون عقودهم بأي نمط “كامل – جزئي – مرن” حسب الشروط المحددة للاحتساب.

واستطاع هذا القرار أن يوفر 20 ألف وظيفية للمواطنين والمواطنات داخل المملكة العربية السعودية.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر “Riyadiyatv

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية



Source link

شارك عبر:

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on pinterest