- Advertisement -

- Advertisement -

“الموارد البشرية” تعلن فتح باب التسجيل للعام التأهيلي بمراكز الرعاية النهارية 1444هـ


- Advertisement -

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “”، اليوم الثلاثاء، عن فتح باب التسجيل للعام التأهيلي بمراكز الرعاية النهارية للعام 1444هـ.

التسجيل مستمر حتى 11 أغسطس المقبل

وأوضحت الوزارة، في بيان لها، اليوم، أن التسجيل للعام التأهيلي بمراكز الرعاية النهارية 1444هـ يستمر حتى نهاية يوم 13 / 01 / 1444 هـ الموافق 11 أغسطس المقبل.

رابط وآلية التسجيل الإلكتروني

وذكرت الوزارة أن التسجيل يتم من خلال الدخول على البوابة الإلكترونية للوزارة عبر الرابط التالي: https://eservices.mlsd.gov.sa لجميع المستفيدين الراغبين بالتسجيل.

وعلى صعيد متصل، أوضحت الوزارة أن آلية التسجيل الإلكتروني عبر البوابة على النحو التالي:

  • الدخول برقم الهوية والرمز السري الخاص بالمستفيد.
  • اختيار أيقونة “الخدمات الإلكترونية”.
  • ثم اختيار أيقونة “خدمة إشعارات أهلية القبول بمراكز الرعاية النهارية الأهلية”.
  • اختيار المركز المرغوب الالتحاق به من القائمة المنسدلة.
  • تحديد الخدمات الإضافية – المواصلات.

شروط القبول للالتحاق في مراكز الرعاية النهارية

وحول شروط القبول للالتحاق في مراكز الرعاية النهارية، أشارت الوزارة أن شروط القبول تشمل الآتي: (أن يكون الشخص ذو الإعاقة المسجل في البرنامج سعودي الجنسية، كما يمكن للشخص ذي الإعاقة من المتقدمين على الجنسية السعودية ممن يحمل بطاقة التنقل والإقامة الدائمة التقديم على البرنامج في حال توفر مقاعد شاغرة، وخلو الشخص ذي الإعاقة من الأمراض السارية أو المعدية، وأن تكون درجة الذكاء للشخص ذي الإعاقة المصنف بأنه من شديدي الإعاقة الفكرية أو متوسطيها أو مزدوجيها (55 درجة وأقل)، كما يشترط أن يكون عمر المستفيد من سنتين إلى 45 عامًا، وألا يعاني الشخص ذو الإعاقة من اضطرابات نفسية أو سلوكية تشكل خطرًا عليه أو على الآخرين).

مراكز الرعاية النهارية

يذكر أن مراكز الرعاية النهارية تعنى بتقديم خدمات وبرامج متنوعة لحالات شديدي الإعاقة خلال فترات محددة من اليوم تشتمل على (برامج اجتماعية ونفسية وصحية وترويحية وتدريبية، وبرامج الإرشاد والتثقيف الأسري حسب احتياج كل حالة ووفق خطط فردية مدروسة). كما تقدم مراكز وأقسام الرعاية النهارية برامج الرعاية والتأهيل المناسبة للأشخاص ذوي الإعاقة خلال ساعات النهار من (علاج طبيعي ووظيفي وتدريب على مختلف المهارات الحياتية، إلى جانب تقديم برامج تثقيف وإرشاد أسري مكثفة لأسر الأشخاص ذوي الإعاقة وغيرها. وأنشئت هذه المراكز لتكون واحدًا من البدائل عن الرعاية المؤسسية، وحددت خلال ساعات النهار في الفترة الصباحية، بهدف تخفيف العبء عن كاهل بعض أسر الأشخاص ذوي الإعاقة غير القادرة على توفير رعاية مناسبة لأبنائهم خلال هذا الوقت، أو العاملين والعاملات الذين لا يستطيعون توفير الرعاية لأبنائهم أثناء ساعات الدوام الرسمي.

مركز التأهيل الشامل بالباحة يوقع 3 مذكرات تعاون وشراكة

وعلى صعيد آخر، فقد وقع مركز التأهيل الشامل بالباحة، التابع لفرع الوزارة بالمنطقة، خلال شهر يوليو الجاري، 3 مذكرات تعاون وشراكة في مجالات التدريب والتأهيل والتعاون في تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة.

وأوضحت الوزارة، عبر موقعها الإلكتروني، أن بنود المذكرات تنص على إقامة البرامج التدريبية والصحية والاجتماعية لتنمية مهارات الأشخاص ذوي الإعاقة بهدف تأهيلهم لسوق العمل.

- Advertisement -

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية



Source link

- Advertisement -

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

- Advertisement -