الهلال الأحمر السعودي يعلن عن وظائف شاغرة للجنسين

أعلنت هيئة الهلال الأحمر السعودي عن توفر وظائف شاغرة “للجنسين” بمسمى “أخصائي/ـــة إسعاف وطب طوارئ” في مختلف مناطق السعودية عن طريق المسابقة الوظيفية.

الوظائف

1 – الاختصاصيين: مختلف مناطق السعودية حسب احتياج الهيئة.
2 – الاختصاصيات: فرع الهيئة بمنطقة المدينة المنورة.

التقديم

يتم التقديم من خلال الرابط خلال الفترة من الأحد 2022/05/29 م وحتى 4 / 6 / 2022 م .
تفاصيل الإعلان “اضغط هنا“.

إطلاق حملة “ومن أحياها” بواجهة الرياض

وفي سياق آخر، أطلقت هيئة الهلال الأحمر السعودي، حملة توعوية في واجهة الرياض بعنوان “ومن أحياها”، بهدف نشر الوعي وتثقيف المجتمع حول الإسعافات الأولية، وبالأخص التعريف بكيفية إجراء الإنعاش القلبي الرئوي, وطريقة استخدام أجهزة إزالة الرجفان الآلي التي وضعتها الهيئة في عدد من الأماكن العامة، للإسهام في إنقاذ الأرواح، خاصة للحالات التي تستدعي التدخل العاجل، مثل المصابين بالسكتات القلبية.
ووفقاً لـ”واس”، أوضح الدكتور جلال بن محمد العويسى رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي، أن هذه الحملة تأتي ضمن جهود الهيئة لنشر ثقافة تعلم الإسعافات الأولية، التي تظهر في كل يوم أهميتها وقدرتها على إنقاذ أرواح الأبرياء، مشيراً إلى أن الهلال الأحمر السعودي على أتم الاستعداد لتدريب جميع المتعهدين بالمشاركة مهما بلغت أعدادهم.

مدرسة آمنة

أطلقت هيئة الهلال الأحمر السعودي مبادرة “مدرسة آمنة” التي تهدف لتدريب جميع العاملين بالمنظومة التعليمية من معلمين ومعلمات وكادر إداري إضافة إلى الطلاب على أساسيات الإسعافات الأولية وطرق التعامل مع الحالات المرضية التي تستدعي تدخلًا عاجلًا لحين وصول الفرق الإسعافية.
وبيّن عبدالعزيز الصوينع المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي، وفقاً لـ”واس”، أن هذه المبادرة تتضمن تقديم مجموعة مختلفة من الدورات التدريبية التي تناسب مختلف الأعمار في المدارس، على رأسها الإسعافات الأولية ودعم الحياة الأساسي ودعم الإصابات ما قبل المستشفى، لافتاً إلى أن المدرسة التي ستحصل على هذه الدورات سيوضع عليها لافتة مكتوب عليها “مدرسة آمنة” للتأكيد بأن جميع الموجودين بالمدرسة باتوا قادرين على إجراء الإسعافات الأولية الضرورية.
وأكد الصوينع أهمية تعلم الإسعافات الأولية خاصة في المدارس، وكيف يمكن لها أن تكون سبباً في إنقاذ الأرواح، داعيًا جميع المعلمين والمعلمات بتعلم الإسعافات الأولية.
وكانت هيئة الهلال الأحمر السعودي قد كشفت في تقريرها السنوي لعام 2021م أنها قدمت مجموعة كبيرة من الدورات التدريبية التوعوية الموجهة لأفراد المجتمع بمختلف مناطق السعودية، استفاد منها أكثر من مليون 158 ألف مستفيد، بينهم ما يزيد على 57 ألف من الطلاب والمعلمين والعاملين بالكادر الإداري في 334 مدرسة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “Riyadiyatv”.

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية


Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى