الين الياباني و الدولار الأمريكي على رأس العملات الرابحة اليوم! بواسطة المتداول العربي

الين الياباني و الدولار الأمريكي على رأس العملات الرابحة اليوم!


© Reuters. الين الياباني و الدولار الأمريكي على رأس العملات الرابحة اليوم!

Arabictrader.com – يتوقع رئيس الفيدرالي الأمريكي في ريتشموند “توم باركين” أن يتخذ البنك المركزي كافة الوسائل الممكنة لمحاربة التضخم الصاعد بأي ثمن، والدفاع عن أهداف الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لمستويات الأسعار.

ولهذا، يترقب سوق العملات الأجنبية اليوم نتائجا هامة مع إدلاء محافط الاحتياطي الأمريكي جيروم باول لشهادته أمام اللجنة المصرفية بمجلس الشيوخ، ستؤثر على تحركات الأمريكي ومختلف العملات الأخرى في تداولات سوق الفوركس .

وجاءت خمس عملات من قائمة العملات الرئيسية، مرتفعة بشكل واضح ومحققة لأرباح بارزة خلال معاملات اليوم الأربعاء في سوق العملات الأجنبية، تقدمهم بقفزة قوية، وتلاه الدولار الأمريكي والفرنك السويسري واليورو ثلاثتهم بنسب أرباح متقاربة، وانتهت القائمة بالجنيه الاسترليني، وفيما يلي شرحا لاسباب ارتفاع أرباح كل من هذه العملات تحديدا:

صدارة قوية للين الياباني

جاء الين الياباني بالمرتبة الأولى في قائمة العملات الرابحة خلال تداولات اليوم، مع ارتفاع الزخم الصعودي عليه في ظل استمرار بنك اليابان في اتباع سياساته النقدية التسهيلية بخلاف معظم البنوك المركزية الرئيسية حول العالم.

حيث تعد معدلات التضخم في اليابان منخفضة، وأقل من هدف بنك اليابان، لذلك يدعم البنك خفض أسعار الفائدة والحفاظ على الين الياباني عند مستويات منخفضة، وقد حقق الين أرباحا هائلة اليوم وصلت إلى 5.08% أمام العملات الرئيسية الأخرى.

الدولار الأمريكي يستفيد من توقعات الأسواق

ويعد الدولار الأمريكي أول المستفيدين من توقعات التشديد النقدي القادمة، على الرغم من اصطحابها لتوقعات مناقضة بركود اقتصادي داخل الولايات المتحدة، لكن ضغط أسعار الفائدة المرتفعة دفع الدولار لأعلى حتى حقق مكاسبا قوية اليوم بلغت 2.64% تقريبا أمام العملات الرئيسية الأخرى.

يرتفع لليوم الثالث على التوالي

حيث أتت ارتفاعات الفرنك السويسري متلاحقة إثر مفاجأة البنك الوطني السويسري لأسواق العملات برفع معدلات الفائدة للمرة الأولى منذ سنوات عدة، مما دعم قوة وأداء الفرنك أمام سائر العملات الرئيسية، وجاءت أرباحه اليوم مرتفعة بنسبة 2.57% مقارنة بأرباح العملات الأخرى.

اليورو رابع العملات الرابحة

وجاءت الموحدة بالمرتبة الرابعة في قائمة الرابحين خلال تداولات سوق العملات الأجنبية اليوم، مع تأكيد البنك المركزي الأوروبي على رفعه لمعدلات الفائدة خلال اجتماع يوليو المقبل بمعدل 0.25% لمواجهة ارتفاعات التضخم، وبهذا حقق اليورو مكاسبا بارزة اليوم وصلت إلى 2.36% أمام العملات الرئيسية الأخرى.

الاسترليني يتأثر بارتفاعات التضخم القوية

وأخيرا، جاء بالمرتبة الخامسة والأخيرة لقائمة العملات الرابحة اليوم، متأثرا برفع بنك إنجلترا توقعاته لذروة التضخم هذا العام إلى أعلى قليلا من 11%، بما يعكس الزيادة المخطط لها في أسعار الطاقة في أكتوبر، لترتفع مكاسب الاسترليني أمام العملات الرئيسية الأخرى اليوم بنسبة بسيطة بلغت نحو 0.43% تنتهي معها قائمة الرابحين اليوم.

اطلع على المقالة الأصلية



Source link

شارك عبر:

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on pinterest

مقالات ذات صلة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.