اليورو يرتفع مع التركيز على البنك المركزي الأوروبي.. والدولار يتراجع بواسطة رويترز

أوراق نقدية من الدولار الأمريكي والفرنك السويسري والجنيه الإسترليني واليورو في وارسو بصورة من أرشيف رويترز.

لندن (رويترز) – ارتفع سعر اليورو يوم الاثنين في حين انصب اهتمام الأسواق على أدوات البنك المركزي الأوروبي لمكافحة التشرذم في منطقة اليورو حتى مع خسارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للأغلبية المطلقة في الانتخابات التشريعية.

وأظهرت النتائج النهائية حصول تحالف (معا) الذي يقوده ماكرون على أكبر عدد من الأصوات في انتخابات الجمعية الوطنية لكنه لم يحقق الأغلبية المطلقة التي تمكنه من السيطرة على البرلمان.

وتجاهل المحللون والمتعاملون نتائج الانتخابات وارتفع اليورو 0.2 بالمئة أمام الدولار إلى 1.05155 دولار إذ من المتوقع أن يظل ماكرون متمسكا بسياساته الموالية لأوروبا على الرغم من نتائج الانتخابات.

وانخفض الدولار قليلا بنسبة 0.2 بالمئة أمام الين إلى 134.715 ين مقابل الدولار بعد أن وصل إلى 135.44 ين في التعاملات الآسيوية مقتربا من ذروته البالغة 135.60 ين التي سجلها يوم الأربعاء، وهو أعلى مستوى بلغه الدولار أمام الين منذ أكتوبر 1998.

وهبط مؤشر الدولار، الذي يقيس قيمته أمام سلة من ست عملات منها اليورو والين، 0.25 بالمئة إلى 104.44 ين لكنه ظل قريبا من أعلى مستوياته في 20 عاما والتي تبلغ 105.79 وسُجلت يوم الأربعاء، وهو اليوم الذي رفع فيه مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سعر الفائدة 75 نقطة أساس في محاولة لاحتواء التضخم.

وتراجع الدولار 0.4 بالمئة إلى 0.96525 فرنك سويسري، وارتفع قليلا أمام الجنيه الاسترليني إلى 1.2232 دولار.

وقفز الدولار الأسترالي 0.6 بالمئة إلى 0.6980 دولار.

(إعداد لبنى صبري للنشرة العربية – تحرير أحمد ماهر)

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى