انتبه ولا ترد.. رسالة احتيالية خطيرة على واتساب تجاهلها فوراً


توالت التحذيرات خلال الفترة الأخيرة لجميع مستخدمي تطبيق واتساب، من رسالة احتيالية جديدة تستهدف الملايين من مستخدمي التطبيق في جميع دول العالم، حيث أنها قد تتيح للمحتالين والهاكرز اختراق الحساب، وسرقة العديد من البيانات والصور الشخصية الموجودة على التطبيق، لذا ننصح الجميع بضرورة عدم الرد على تلك الرسالة أو فتح الرابط الخاص بها حرصاً على بياناتك الشخصية وفق تحذيرات الخبراء.

رسالة احتيالية على واتساب

من جانبه أوضح موقع “impartialreporter”، أن خبراء الأمن السيبراني قد حذروا جميع مستخدمي التطبيق على ضرورة حذف أي رسالة نصية جديدة خطيرة تأتي على التطبيق، والتي يُطالب فيها المحتالون مستخدمي التطبيق بإرسال رمز مكون من ستة أرقام أو ما يُعرف للجميع برمز التحقق.


انتبه ولا ترد.. رسالة احتيالية خطيرة على واتساب تجاهلها فوراً

أشارت أحدث التقارير أن مجرمي الإنترنت قد عادوا مرة أخرى إلى استخدام حيل قديمة قد ظهرت خلال الفترة الماضية عبر خدمة التراسل الفوري “واتساب”، والتي تُعد من أكثر الطرق ذكاء للوصول إلى حسابات المستخدمين الآمنين من أجل تسليمهم رموز التحقق الخاصة بهم بكل سهولة، مع حظر أصحابها من الوصول إلى حساباتهم.

ويستخدم الهاكرز تلك العملية الاحتيالية التي يطلق عليها خبراء الأمن اسم “عملية احتيال رمز التحقق”، حيث يُعد الرمز المكون من ستة أرقام هو رمز مصادقة ثنائي يتيح لك تسجيل الدخول إلى حسابك الشخصي على التطبيق، لأنه يُثبت أنك تمتلك رقم الهاتف المسجل به الحساب على التطبيق، وعندما يرسل النظام رمز التحقق لك، في حال نجاح الهاكرز من الحصول على ذلك الرقم، فسوف يتمتع بالدخول إلى حسابك والوصول لجميع المحادثات الشخصية لخاصة بك وكذلك جميع الصور الموجودة.


حرص عدد من الضحايا لتلك الرسالة الخطيرة لتحذير المستخدمين الآخرين على التطبيق من الوقوع في تلك المشكلة، والرد على الرسلة أو النقر على الرابط المرفق في تلك الرسالة الخطيرة، حيث تتضمن الرسالة الاحتيالية من صديق ما يلي: ” مرحبا، آسف، لقد أرسلت لك رمزا مكونا من 6 أرقام عن طريق الخطأ، هل يمكنك تمريره إلي من فضلك؟ الأمر عاجل”.

يهمك أيضاً:

  • واتساب يعمل على تطوير ميزة جديدة رائعة بشأن الرسائل المخفية ينتظرها الملايين
  • واتساب يوجه تحذير جديد هام لملياري مستخدم.. وكيفية التشفير؟

انتبه ولا ترد.. رسالة احتيالية خطيرة على واتساب تجاهلها فوراً 1

وقد يرسل المتسللون رسالة نصية للضحايا من المستخدمين، يخدعون من خلالها المستخدمين بأنهم من خدمة دعم المستخدمين التابعة للتطبيق، حيث تحتوي الرسالة على رمز التحقق، ثم رسالة نصية على التطبيق من صديق أنه بحاجة ماسة إلى الرمز، وعلى الفور حث الخبراء بضرورة تجاهل تلك الرسالة وعدم الرد عليها أو فتح الرابط.


 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى