انقطاع جديد في الشبكة سولانا..يقود هبوطًا قويًا بواسطة Crypto Horizon


تعرض بلوكشين سولانا لانقطاع جديد في الشبكة

توقف بلوكتشين سولانا بعد ظهر اليوم لأكثر من أربع ساعات بسبب خطأ أوقف إنتاج blockchain. أبلغت صفحة سولانا ستاتس الرسمية وحساب تويتر عن المشكلة.

وفقًا للمعلومات الواردة من الشريك المؤسس لشركة سولانا أناتولي ياكوفنكو ومطورين آخرين على تويتر كانت المشكلة بسبب خلل في ميزة nonce الدائمة في blockchain. غرد ياكوفينكو أن المشكلة “تسببت في اعتبار جزء من الشبكة أن الكتلة غير صالحة” وأنه “لا يمكن تشكيل التوافق” نتيجة لذلك.

عمل المدققون معًا لإعادة تشغيل شبكة سولانا مع تعطيل ميزة nonce الدائمة وأضاف ياكوفنكو أنه سيتم إصلاح الخطأ في تحديث مستقبلي. أخيرًا، تشير صفحة سولانا ستاتس إلى أن الشبكة تعطلت لمدة 4 ساعات و10 دقائق. حتى كتابة هذه السطور، لا تزال بعض عقد Solana RPC تعود إلى الاتصال بالإنترنت.

إن سولانا هو المنافس الصاعد لشركة الإيثريوم التي أصبحت منصة شهيرة لمقتنيات NFT والتطبيقات والألعاب اللامركزية وخدمات التمويل اللامركزي (DeFi).

شهدت العملة الرقمية SOL الخاصة بالشبكة ارتفاعًا هائلاً في القيمة الخريف الماضي لكنها تراجعت في الأشهر الأخيرة جنبًا إلى جنب مع الكثير من سوق العملات الرقمية الأخرى. حاليًا، انخفض سعر سولانا بنسبة 11٪ خلال الـ 24 ساعة الماضية إلى سعر أعلى بقليل من 40 دولارًا، وفقًا لبيانات من كوين ماركت كاب; بانخفاض 84٪ عن ذروة نوفمبر الماضي البالغة 260 دولارًا.

ليست المرة الأولى شهد سولانا فترتين كبيرتين من فترات التوقف خلال الأشهر العديدة الماضية. في سبتمبر الماضي، تعطلت الشبكة لمدة 18 ساعة تقريبًا بعد أن طغت عليها المعاملات التي تم إرسالها إلى بروتوكول DeFi لإطلاق رمز جديد. وصفتها شركة Solana Labs بأنها “هجوم رفض الخدمة”.

في الآونة الأخيرة، في 30 أبريل، تعطلت الشبكة بعد أن طغت برامج NFT الآلية برامج آلية مصممة للتلاعب بإطلاق مشروع NFT الجديد على سولانا بـ 6 ملايين معاملة تم الإبلاغ عنها في الثانية. نفذت Metaplex، صانعو بروتوكول NFT الخاص بسولانا عقوبة “ضريبة الروبوت” لمحاولة تجنب هذه المشكلة في المستقبل.

اطلع على المقالة الأصلية

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

Source link

شارك عبر:

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on pinterest