بالفيديو.. حرائق تلتهم الغابات في إسبانيا وسط درجات حرارة قياسية


تشهد إسبانيا سلسلة من حرائق الغابات في أنحاء متفرقة من البلاد، في الوقت الذي سجلت فيه درجات الحرارة مستويات مرتفعة قياسية في أوائل فصل الصيف.وقالت الحكومة الإقليمية في قشتالة وليون؛ حيث تقع زامورا، إن ما يقرب من 20 ألف هكتار من الأراضي احترقت في سلسلة جبال سييرا دي لا كوليبرا، وإن الحرائق «ما زالت مستعرة».

وتتجه إسبانيا نحو تسجيل أعلى درجات حرارة تشهدها في أوائل الصيف منذ عشرات السنين، مع توقع تسجيل درجات حرارة تتراوح بين 40 و42 درجة مئوية في سرقسطة، في الشمال الشرقي، ومنطقتي نافارا ولاريوخا في شمال البلاد.

وقالت الحكومة الإقليمية في قشتالة وليون؛ حيث تقع زامورا، إن ما يقرب من 20 ألف هكتار من الأراضي احترقت في سلسلة جبال سييرا دي لا كوليبرا، وإن الحرائق «ما زالت مستعرة».

وذكرت وسائل إعلام محلية أنه تم إخلاء 11 قرية، وأن نحو 500 من رجال الإطفاء يكافحون لإخماد النيران المرعبة. وشهدت عمليات الإطفاء في كاتالونيا عوائق عدة، مع ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير، وهبوب رياح جنوبية قوية.

يأتي ذلك في الوقت الذي تشهد فيه أوروبا مستويات قياسية من درجات الحرارة المرتفعة، ما ضاعف المخاوف من تحول هذه المعدلات غير المسبوقة إلى اعتيادية -فيما يبدو- نتيجة للاحتباس الحراري العالمي.

وازدياد موجات الحر في أوروبا هو نتيجة مباشرة لظاهرة الاحتباس الحراري. وتضيف انبعاثات غازات الدفيئة من قوة ومدة ومعدّل تكرار موجات الحر، حسبما أفادت وكالة الصحافة الفرنسية.

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

Source link

شارك عبر:

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on pinterest

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.